احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

فتح مؤسسة في دبي


القيام بـ ” فتح مؤسسة في دبي ” أمر يهم الجميع في الوقت الحالي وخصوصاُ بعد أن أصبح إصدار شركات في دبي أمر سريع وسهل للغاية، وذلك تواكباً مع الرؤية الخاصة بدائرة التنمية الاقتصادية في دبي لمساندة مالكي الشركات في إطلاق شركات جديدة وتوسيع شركاتهم الحالية دون الاضطرار لتنفيذ إجراءات طويلة.

فتح مؤسسة في دبي

قبل القيام بـ ” تأسيس شركة في دبي ” ينبغي عليك إتمام بعض الخطوات، مثل ما يلي:

– اختيار نشاط الشركة أولى خطوات تأسيس شركة في دبي

تعد هذه الخطوة من أهم خطوات تأسيس شركة في دبي فاختيار النشاط يعد أول خطوة من خطوات إصدار رخصة تجارية، في إتمام هذه الخطوة يمكنك من معرفة الأطراف المترابطين بالنشاط الخاص بك وأشكال النشاط القانونية المسموح تنفيذها.

والجدير بالذكر أن في إمارة دبي تضم أكثر منه ألفان ومائة نشاط إقتصادي، تلك الأنشطة مقسمة ضمن عدد من المجموعات التجارية والصناعية والمهنية والسياحية، إلخ.

– معرفة الأطراف والمظهر القانوني

لتنفيذ هذه الخطوة ينبغي أخذ عدد من الأمور في عين اعتبارك ألا وهي:

نوع الشركة

نشاط الشركة

عدد الشركاء

جنسية الشركاء

تقسيم الحصص الخاصة بالشركاء

عليك أن تعلم أن المظهر القانوني الخاص بالمنشأة الاقتصادية في إمارة دبي يرتبط ارتباطاً وثيقاً بعدد من الأنشطة الاقتصادية التي يتم اختيار عدد منهم، وينبغي على العميل أن يتحقق تحقيق شامل من توافق النشاط الاقتصادي مع المظهر القانوني.

– اختيار الاسم التجاري خطوة هامة عند فتح مؤسسة في دبي

الاسم التجاري الخاصة بالشركة هو عبارة عن الاسم الذي يميز رخصة مشروعك أو شركتك عن الشركات الأخرى حتى يستطيعوا العملاء التفريق بين الشركات وبعضهم البعض، ومن الضروري أن يكون هذا الاسم متوافق مع نوع الرخصة أو ما تدل له.

– إرسال طلب للحصول على شهادة الموافقة المبدئية

هذه الشهادة هي عبارة عن وثيقة لإثبات أن دائرة التنمية الاقتصادية هي التي تمثل القطاع الخاص بالتسجيل التجاري والترخيص، وتلك الشهادة هامة من أجل عدم الممانعة والسماح بإنشاء شركة أو مؤسسة تجارية، وهي وسيلة انتقالية هامة من أجل الحصول على الرخصة التجارية.

– تجهيز عقد التأسيس وإعداد اتفاقية وكيل الخدمات

هذه الخطوة تعود إلى المظهر القانوني للشركة فبناءً عليها قد يحتاج تنفيذ هذا الأمر لصياغة عقد التأسيس وتوقيعه، ليس هذا فقط بل قد يحتاج أيضاً إلى عمل إبرام لاتفاقية وكيل الشركة أو وكيل الخدمات المحلي.

– تحديد موقع المشروع الجغرافي وعمل توثيق للعقد الخاص بالإيجار

كل الشركات في دبي لابد وأن تمتلك موقع جغرافي فعلياً قائماً داخلها، ويكون تبعاً للعقد الخاص بالإيجار ومصدر من الهيئة الخاصة بالتنظيم العقاري في الإمارة.

– أخذ موافقات من جهات النشاط الاقتصادي التنظيمية

هذه الخطوة يتطلب تنفيذها في الحالات الضرورية حيث أن هناك عدد من الأنشطة التجارية يحتاج تنفيذها إلى الحصول على عدد من الموافقات المتعلقة بالترخيص والتي لابد أن يتم استخراجها بواسطة الجهات الحكومية سواء الاتحادية أو المحلية والتابعة للمنظمة الخاصة بتلك الأنشطة.

مثال على ذلك عندما ترغب في إنشاء مستشفى، فإن أمر الحصول على موافقة من قبل دائرة التنمية الاقتصادية لكي تصدر الترخيص أمر غير كاف تماماً بل تحتاج إلى الحصول على موافقة أخرى من قبل هيئة الصحة في إمارة دبي.

إذا كان المظهر القانوني خاص بكل المظاهر والأشكال القانونية فإن طريقة التقديم على الرخصة التجارية هنا عائدة إلى الخدمات الإلكترونية المقدمة من دائرة التنمية الاقتصادية مع ضرورة توافر حساب خاص بأحد المستخدمين الإلكتروني.

إذا كان المظهر القانوني خاص بمراكز تقديم الخدمة الاعتماد الأساسي له يكون عائد للخدمات التي تقدم من قبل جميع المراكز.


الاستثمارفي دبي

استثمر في دبي، من المعروف أن الاستثمار في دبي فرصة كبيرة وعظيمة تستهدف العمل الصحيح، حيث تتواجد دبي في دولة الإمارات العربية، وهذا تتواجد بين إمارة أبو ظبي من الغرب وإمارة الشارقة من الشرق.

حيث أنها ثاني الدولة في أعمال الاستثمار والاقتصاد، حيث تبلغ مساحتها 4114 كيلو مترًا، كما يتواجد بها عدد كبير من الأشخاص يصل إلى 2 مليون فرد، أما عن الأجانب بها فهي تكون كثيرة جدًا، تصل إلى 214 ألف نسمة.

 حيث تعتبر دبي هي عاصمة الإمارات وهي الدولة التي عرف عنها انها غنية بالأموال، كما أن بها الكثير من المشاريع التجارية الناجحة، حيث يذهب العديد من الأشخاص إلى دبي بهدف الاستثمار بها، ومن أجل الحصول على المال، فهو قام بالخطوات الصحيحة من أجل كسب المال بطريقة حلال، كما أن أكثر المشاريع التي تتواجد بها يكون قائم عليها الأجانب.

الاستثمار في دبي:

العديد من الشباب يذهبون إلى دبي من أجل الاستثمار بها وعمل العديد من المشروعات المختلفة، بجانب السياحة والاستمتاع بالجو هناك، وجميع الأشخاص التي تذهب إلى هناك تكون من أجل تأمين حياة أسرته وأولاده، والبعض الأخر يريد الحصول على زيادة الأموال، حيث يكون لكل شخص طريقة مخصصة له، من أجل الذهاب إلى دبي للاستثمار يجب توفر عدة شروط منها:

-        التمتع بسيرة حسنة، ولا يوجد أي سوابق.

-        عقد الزواج إذا كان المسافر متزوج.

-        شهادات الالتحاق بالجامعات.

-        صور شخصية وصور إثبات شخصية وشهادة الميلاد.

من أجل إقامة مشروع في دبي يجب الاهتمام بالأشياء الأتية:

-        اختيار الموقع الاستراتيجي للاستثمار، معرفة المكان الذي يتم فيه المشروع.

-        الاعتماد على التوزيع الاقتصادي.

-        الحصول على نسبة كبيرة من الأموال، من المفترض أن يتم توفير رأس المال من أجل إتمام المشروع.

-        من الضروري وجود الاستثمار الأجنبي، وهذا هو العامل المهمة الذي من خلاله تقام الاستثمار في دبي.

-        اختيار نوع العمل الذي يتم فيه الاستثمار، حيث يكون النفط من أهم القطاعات الاقتصادية التي من الممكن العمل بها في دبي.


يمكنك معرفة مزيد من المعلومات عن :

كيفية تاسيس شركة في دبي

تكلفة تأسيس شركة في دبي

خطوات تاسيس شركة في دبي

انشاء شركة في دبي

اجراءات تأسيس شركة في دبي 

تأسيس شركة في المنطقة الحرة

تأسيس شركة في دبي للخليجيين

تأسيس شركة في دبي

تأسيس شركة في جبل علي

خطوات الاستثمار في جبل علي


اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق