احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

فتح مؤسسة في دبي

 

القيام بـ ” فتح مؤسسة في دبي ” أمر يهم الجميع في الوقت الحالي وخصوصاُ بعد أن أصبح إصدار شركات في دبي أمر سريع وسهل للغاية، وذلك تواكباً مع الرؤية الخاصة بدائرة التنمية الاقتصادية في دبي لمساندة مالكي الشركات في إطلاق شركات جديدة وتوسيع شركاتهم الحالية دون الاضطرار لتنفيذ إجراءات طويلة.

فتح مؤسسة في دبي

قبل القيام بـ ” فتح مؤسسة في دبي ” ينبغي عليك إتمام بعض الخطوات، مثل ما يلي:

– اختيار نشاط الشركة أولى خطوات فتح مؤسسة في دبي

تعد هذه الخطوة من أهم خطوات فتح مؤسسة في دبي في اختيار النشاط يعد أول خطوة من خطوات إصدار رخصة تجارية، فإتمام هذه الخطوة يمكنك من معرفة الأطراف المترابطين بالنشاط الخاص بك وأشكال النشاط القانونية المسموح تنفيذها.

والجدير بالذكر أن في إمارة دبي تضم أكثر منه ألفان ومائة نشاط إقتصادي، تلك الأنشطة مقسمة ضمن عدد من المجموعات التجارية والصناعية والمهنية والسياسية، إلخ.

– معرفة الأطراف والمظهر القانوني

لتنفيذ هذه الخطوة ينبغي أخذ عدد من الأمور في عين اعتبارك ألا وهي:

نوع الشركة

نشاط الشركة

عدد الشركاء

جنسية الشركاء

تقسيم الحصص الخاصة بالشركاء

عليك أن تعلم أن المظهر القانوني الخاص بالمنشأة الاقتصادية في إمارة دبي يرتبط ارتباطاً وثيقاً بعدد من الأنشطة الاقتصادية التي يتم اختيار عدد منهم، وينبغي على العميل أن يتحقق تحقيق شامل من توافق النشاط الاقتصادي مع المظهر القانوني.

لمزيد من المعلومات حول تأسيس الشركات فى دبى

تأسيس شركة في دبي تكلفة تاسيس شركة في دبي خطوات تاسيس شركة في دبي انشاء شركة فى دبى تأسيس شركة في المنطقة الحرة الاستثمار فى دبى تأسيس شركة في جبل علي خطوات الاستثمار في جبل علي تأسيس شركة في الفري زون تاسيس شركة فى دبى للاجانب 

– اختيار الاسم التجاري خطوة هامة عند فتح مؤسسة في دبي

الاسم التجاري الخاصة بالشركة هو عبارة عن الاسم الذي يميز رخصة مشروعك أو شركتك عن الشركات الأخرى حتى يستطيعوا العملاء التفريق بين الشركات وبعضها البعض، ومن الضروري أن يكون هذا الاسم متوافق مع نوع الرخصة أو ما تدل له.

– إرسال طلب للحصول على شهادة الموافقة المبدئية

هذه الشهادة هي عبارة عن وثيقة لإثبات أن دائرة التنمية الاقتصادية هي التي تمثل القطاع الخاص بالتسجيل التجاري والترخيص، وتلك الشهادة هامة من أجل عدم الممانعة والسماح بإنشاء شركة أو مؤسسة تجارية، وهي وسيلة انتقالية هامة من أجل الحصول على الرخصة التجارية.

– تجهيز عقد التأسيس وإعداد اتفاقية وكيل الخدمات

هذه الخطوة تعود إلى المظهر القانوني للشركة فبناءً عليها قد يحتاج تنفيذ هذا الأمر لصياغة عقد التأسيس وتوقيعه، ليس هذا فقط بل قد يحتاج أيضاً إلى عمل إبرام الاتفاقية وكيل الشركة أو وكيل الخدمات المحلي.

– تحديد موقع المشروع الجغرافي وعمل توثيق للعقد الخاص بالإيجار

كل الشركات في دبي لابد وأن تمتلك موقع جغرافي فعلياً قائماً داخلها، ويكون تبعاً العقد الخاص بالإيجار ومصدر من الهيئة الخاصة بالتنظيم العقاري في الإمارة.

– أخذ موافقات من جهات النشاط الاقتصادي التنظيمية

هذه الخطوة يتطلب تنفيذها في الحالات الضرورية حيث أن هناك عدد من الأنشطة التجارية يحتاج تنفيذها إلى الحصول على عدد من الموافقات المتعلقة بالترخيص والتي لابد أن يتم استخراجها بواسطة الجهات الحكومية سواء الاتحادية أو المحلية والتابعة للمنظمة الخاصة بتلك الأنشطة.

مثال على ذلك عندما ترغب في إنشاء مستشفى، فإن أمر الحصول على موافقة من قبل دائرة التنمية الاقتصادية لكي تصدر الترخيص أمر غير كاف تماماً بل تحتاج إلى الحصول على موافقة أخرى من قبل هيئة الصحة في إمارة دبي.

إذا كان المظهر القانوني خاص بكل المظاهر والأشكال القانونية فإن طريقة التقديم على الرخصة التجارية هنا عائدة إلى الخدمات الإلكترونية المقدمة من دائرة التنمية الاقتصادية مع ضرورة توافر حساب خاص بأحد المستخدمين الإلكتروني.

إذا كان المظهر القانوني خاص بمراكز تقديم الخدمة الاعتماد الأساسي له يكون عائد للخدمات التي تقدم من قبل جميع المراكز.

 

لمزيد من المعلومات حول الاستثمار فى الامارات

تأسيس شركة في دبي تكلفة تاسيس شركة في دبي خطوات تاسيس شركة في دبي انشاء شركة فى دبى تأسيس شركة في المنطقة الحرة الاستثمار فى دبى تأسيس شركة في جبل علي خطوات الاستثمار في جبل علي تأسيس شركة في الفري زون تاسيس شركة فى دبى للاجانب 

شركة الشخص الواحد في القانون الإماراتي

 

سنتطرق إلى مفهوم شركة الشخص الواحد في القانون الإماراتي وفكرته العامة، وطرق تكوينها، وعدد من الأمور الهامة الأخرى في هذا المجال بالتفصيل.

شركة الشخص الواحد

شركة الشخص الواحد في القانون الإماراتي تقوم فكرتها على أن مال الدائن سواء كان عبارة عن مال أو عقار هي ضمان الوفاء المعلق بالديون الخاصة به ولكي يتمكن الفرد من تحديد المسئولية الخاصة به فهذا يجعله تدخل في عقد إحدى الشركات التي لها مسئوليات محددة ومعروفة، حيث يتم تحديدها طبقاً لرأس ماله الخاص الذي يقوم بمشاركته وذلك من أجل أمان باقي رأس المال ولا يتعرض لأي مخاطر تنفيذية قد تأتي من قبل أحد الدائنين الآخرين.

طرق إنشاء شركة الشخص الواحد

من أجل أن تنشأ أو تكون شركة الشخص الواحد، أنت بحاجة لتنفيذ عدد من الطرق، والتي تتمثل فيما يلي:

قيام الشخص بتأسيس الشركة بشرط أن لا يعد ذلك التأسيس على حساب نشاط تجاري أخر تابع لإحدى الشركات التجارية.

عندما تتجمع الحصص الخاصة بالشركة التي تمتلك مسؤولية معينة في أيدي شريكاً واحداً في حالة امتزاج الذمة الخاصة به عبر الميراث أو الهبة أو أمور أخرى غير ذلك، هنا يصبح تجمع الحصص في أيدي الشريك الواحد يعتبر مطابقاً ويسمح حكم القانون له في هذه الحالة بالقدرة على تأسيس الشركة الخاصة به دون الحاجة للاشتراك أي فرد أخر معه.

لا يستطيع الفرد أن يصبح شريك واحد سوى في شركة شخص واحد ذات مسئوليات معينة واحدة فقط، أي لا يستطيع أن يؤسس سوى شركة واحدة فقط في حين أن الفرد المعنوي له الصلاحية في تأسيس شركة شخص واحد واحدة أو أكثر من ذلك.

تأسس شركة الشخص الواحد يأني نتيجة لتحول شركة غيرها مثل التحول الخاص بشركة تضامن مع استمرار شريكاً واحداً وهذا يجعل من الضروري على هذا الشريك عند التأسيس الشركة الخاصة به أن يحول عقده السابق ويقوم بتحريره إلى عقد رسمي.

الخلاصة

الشركة في القانون بوجه عام تعتبر اتفاقيات بين فردان أو مجموعة من الأفراد عليهم أن يقوما سوياً بتنفيذ عملاً ما تجارياً، يقوموا بالاتفاق عليه طبقاً لعدد من الأمور مثل النسب الخاصة بالمشاركة وتلك تتحدد تبعاً لعدد من القوانين التي تم وضعها لعدد من الشركات التجارية المتنوعة حيث أن هناك عدد هائل من الشركات التجارية التي يستطيعوا الشركاء تحديد اختيارهم منهم والذي لابد أن يكون متلائم لظروفهم الخاصة ونوعية الاستثمارات التي يمارسونها، وأيضاً هذا متعلق بالأموال التي يشاركونها في هذا الأمر.

ونظراً للتطور الهائل الحادث في الأوقات الحالية في مجال الأعمال التجارية أدى ذلك لظهور شركات ذات أنواع متعددة حديثة بالإضافة إلى أنه استحدث نوعاً حديثاً من الشركات والتي أبرزهم ما تسمى بشركة الشخص الواحد.

نوع شركة الشخص الواحد هذه استحدثت في البداية في فرنسا وهذا ما جعل فرنسا ذات الفضل في ظهور هذا النوع الحديث من الشركات، وبعد إتمام اكتشاف ذلك النوع من الشركات في فرنسا، هناك عدد هائل من الدول سواء العربية أو الأوروبية سعت للعمل ورغبت في المسايرة بالاتجاه ذاته.

وهذه الدول بدأت بالفعل في تعديل بعض من القوانين لكي تسمح بتنفيذ فكرة شركة الشخص الواحد ومع ذلك ما زال يوجد عدد من الدول إلى الآن غير معترفة بهذا النظام.

 

ومع كل هذا لابد أن تعلم جيداً أن أي شركة تجارية في أي مكان في العالم تمتلك شخصية قانونية مكتسبة تبعاً للقانون وبشكل مستقل عن أصحاب هذه الشركات، وبسبب هذا الأمر تم وضع مزايا متعددة ولكي يتم العمل بشكل مؤسسي أي يتم التعامل مع الشركة وليس مع مالكها.

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق