احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

تأشيرة إقامة طويلة الأمد

 

دولة الإمارات العربية المتحدة تقدم تأشيرة إقامة طويلة الأمد لعدد من الفئات، كل فئة منهما يستلزم منها إتمام عدد من الشروط للحصول على هذه التأشيرة، وهذا بالفعل ما نناقشه بالتفصيل في المقال التالي.

تأشيرة إقامة طويلة الأمد

من أبرز الفئات التي يستلزم إتمامها تنفيذ بعض من الشروط للحصول على تأشيرة إقامة طويلة الأمد من دولة الإمارات العربية المتحدة، هما كما يلي:

فئة المستثمرون في الاستثمارات العامة

إذا كنت ضمن فئة المستثمرون في الاستثمارات العامة فلكي تحصل على الإقامة طويلة الأمد يستلزم أن تمتلك وديعة أو تنشأ شركة أو أن تشترك في شركة بقيمة استثمار أكثر من 10 مليون درهم.

أي لابد أن لا يقل استثمارك في العقار عن ستون بالمائة من إجمالي استثماراتك، ليس هذا فقط بل ينبغي أن يكون مبلغ الاستثمار ملكاً لك بصورة كاملة وأن لا يكون مجرد مبلغ حصلت عليه من قرض ما أو ما إلى ذلك، ويستلزم أيضاً امتلاكك لوثيقة تثبت ذلك الأمر، بالإضافة إلى أنه ينبغي عليك أن تحتفظ بالاستثمار لمدة أكثر من ثلاث سنوات.

التأشيرة مع فئة المستثمرون تضم إقامة لعشرة سنوات متاحة التجديد، بالإضافة إلى أنها تتيح توافر شركاء ولكن يجب أن يكون كل شريك من هؤلاء الشركاء مساهم بعشرة ملايين درهم.

ليس هذا فقط بل أنها تمنح أيضاً إقامة للزوج وللزوجة وللأبناء وأيضاً للمدير التنفيذي والمستشار بشرط أن يكون مستشاراً واحداً فقط ومدتها 10 سنوات، وذلك بدلاً من أن يحصل على تأشيرة دخول للإمارات المتعددة السفرات التي تستغرق 6 أشهر.

 

لمزيد من المعلومات حول الاستثمار فى الامارات

تأسيس شركة في دبي تكلفة تاسيس شركة في دبي خطوات تاسيس شركة في دبي انشاء شركة فى دبى تأسيس شركة في المنطقة الحرة الاستثمار فى دبى تأسيس شركة في جبل علي خطوات الاستثمار في جبل علي تأسيس شركة في الفري زون تاسيس شركة فى دبى للاجانب

 

فئة رواد الأعمال

رواد الأعمال هم من يمتلكوا مشروع سابق حقق نجاح بحد أدنى 500,000 درهم، وأيضاً هم الذين حصلوا على الموافقة الخاصة بحاضنة الأعمال المعتمدة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويمنح للأفراد المتواجدين في هذه الفئة إقامة لمدة خمسة سنوات بالإضافة إلى أنهم يكونوا مهيئون للحصول إقامة المستثمرين الدائمة وذلك في حالة استيفاءهم للشروط الخاصة بفئة المستثمرون.

وأيضاً متاح لهم إقامة لخمسة سنوات خاصة بالزوج والأبناء والزوجة، وإقامة أخرى لثلاثة من المديرين التنفيذين لمدة خمسة سنوات، ومتاح لديهم أيضاً فرصة الحصول على تأشيرة دخول للإمارات لستة أشهر متتالية الخاصة بتعدد السفرات بالإضافة لإمكانية تجديها لـ 6 أشهر آخرون.

تأشيرة إقامة طويلة الأمد مع فئة المتفوقون

التأشيرة في هذه الفئة مخصصة للطلبة والطالبات الذين استطاعوا أن يحصلوا على تقدير عام امتياز بمعدل خمسة وتسعين بالمائة أو أكثر في الثانوية العامة.

ومع الطلبة الجامعين الذين حصلوا على تقدير عام امتياز أيضاً بمعدل تراكمي GPA 3.75.

وهذه الفئة تتميز بأن التخصصات التي تندرج أسفل قائمتها جميعها مفتوحة.

يتميز الطلبة المندرجون أسفل هذه الفئة بامتلاكهم لإقامة مدتها خمسة سنوات متاحة للتجديد مرة أخرى، وأيضاً إقامة خاصة بأسرة الشخص المعني وهي أيضاً لخمسة سنوات.

وللطلبة من خارج الإمارات لهم الأحقية في الحصول على التأشيرة المتعددة الدخول لمدة ستة أشهر وقابلة للتجديد لستة أشهر آخرون عن طريق إرسال طلب إلى منظومة الخدمات الذكية e Channels وهذه الخدمة متوفرة ضمن الخدمات العامة على صفحة المنظومة الرئيسية و إرسال الطلب لا يحتاج لتسجيل الدخول.

جميع الطلبات المقدمة يتم عرضها على لجنة مكونة من عدد ضخم من الجهات الحكومية المعنية والوزارات المتنوعة، وهي المسئولة عن التأكد من مطابقة الطلب المرسل مع الشروط الواردة، ويتم صدور النتيجة طبقاً لعدد من المعايير التي تعتمد بواسطة اللجنة، وغير متوافر رقم محدد من إجمالي عدد الطلبات التي سيوافق عليها، حيث يتم قبول أي عدد من الطلبات في حالة أنهم استوفى الشروط، وذلك لتحقيق الاستفادة لأعداد هائلة من الجماهير.

لمزيد من المعلومات حول تأسيس الشركات بالامارات

 

تأسيس شركة في دبي تكلفة تاسيس شركة في دبي خطوات تاسيس شركة في دبي انشاء شركة فى دبى تأسيس شركة في المنطقة الحرة الاستثمار فى دبى تأسيس شركة في جبل علي خطوات الاستثمار في جبل علي تأسيس شركة في الفري زون تاسيس شركة فى دبى للاجانب

 

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق