احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

تأسيس شركة في المنطقة الحرة للمطارات ابوظبي

 

المنطقة الحرة لمطار أبوظبي هي مجمع أعمال متكامل يقع بالقرب من مطار أبوظبي الدولي وتقوم بتطويره شركة "سكاي سيتي"، إحدى الشركات الفرعية التابعة لشركة أبوظبي للمطارات. وتوفر المنطقة الحرة مرافق حديثة وبنى تحتية متكاملة من المكاتب التجارية وقطع الأراضي ووحدات التخزين والخدمات اللوجستية، وتستهدف بصورة رئيسية قطاع الطيران وخدمات المطارات والخدمات اللوجستية والنقل والشحن.

تقدم المنطقة الحرة العديد من المزايا والحوافز للمستثمرين، مثل الإعفاء الكامل من الضرائب وحرية التملك الأجنبي الكامل للشركات وبنية تحتية عالمية المستوى ومرافق متعددة.

 

تعد المنطقة الحرة لمطارات أبوظبي العنوان العالمي الجديد للأعمال في العالم ، حيث تقدم لعملائها العديد من المنتجات ضمن بيئة المنطقة الحرة, تقدم المنطقة الحرة لمطارات أبوظبي لعملائها مجموعة كاملة من خدمات المنطقة الحرة ، بما في ذلك تسجيل الشركات ، والترخيص ، والتأجير ، ومعالجة التأشيرات السريعة للموظفين ، والعديد من الخدمات الأخرى عالية الجودة داخل بيئة متكاملة.

 يُعد فتح المشاريع التجارية بإحدى المناطق الحرة في أبوظبي خياراً جذاباً للمستثمرين الأجانب، ممن يسعون إلى الاستفادة من الإمكانات الضخمة، وبيئة الأعمال النشطة التي توفرها الإمارة.

وقد أُقيمت هذه المناطق في إطار الجهود الطموحة التي تبذلها الإمارة لتنويع مصادر الدخل، من خلال تشجيع المستثمرين الأجانب للاستثمار في الاقتصاد المحلي.

وتعمل المناطق الحرة في أبوظبي بصورة رئيسية في مجالات مثل النقل والخدمات اللوجستية ووسائل الإعلام والصناعات بأنواعها الخفيفة والمتوسطة والثقيلة.

لمزيد من المعلومات حول الاستثمار فى الامارات

تأسيس شركة في دبي تكلفة تاسيس شركة في دبي خطوات تاسيس شركة في دبي انشاء شركة فى دبى تأسيس شركة في المنطقة الحرة الاستثمار فى دبى تأسيس شركة في جبل علي خطوات الاستثمار في جبل علي تأسيس شركة في الفري زون تاسيس شركة فى دبى للاجانب

تأسيس شركة في المنطقة الحرة مطارات ابوظبي

تُعد إجراءات تأسيس الشركات ضمن المناطق الحرة في أبوظبي مبسطة وتتطلب وقتاً وجهداً أقل، إذ إن الهدف الرئيس من إنشاء هذه المناطق هو استقطاب وتسهيل عملية الاستثمار، وإزالة العوائق والحواجز البيروقراطية. وتوجد في كل منطقة حرة، سلطة مستقلة مسؤولة عن إصدار رخص التشغيل ومساعدة الشركات على تأسيس الأعمال فيها.

ويمكن للمستثمرين تسجيل مشاريعهم على هيئة شركة أو مؤسسة منطقة حرة، أو إنشاء فرع أو مكتب تمثيلي للشركة القائمة أو الشركة الأم، سواءً كانت محلية أو أجنبية. وتعد مؤسسات وشركات المنطقة الحرة، شركات ذات مسؤولية محدودة وتطبق عليها القوانين والأنظمة المعمول بها في المنطقة الحرة التي تأسست فيها.

مزايا المناطق الحرة مطارات ابوظبي

تقدم حكومة أبوظبي دعماً كبيراً للشركات التي تفتح مشاريع لها ضمن المناطق الحرة، وتوفر العديد من الحوافز، مثل حرية التملك الأجنبي الكامل للشركات دون الحاجة إلى وجود شريك محلي، وبيئة تشغيلية منخفضة التكاليف، وحرية تحويل رأس المال والأرباح بالكامل، والإعفاء من ضرائب الاستيراد والتصدير وضرائب الدخل الشخصي وضرائب الشركات. إضافة إلى ذلك، توفر المناطق الحرة خدمة النافذة الواحدة التي تساعد الشركات على سرعة الحصول على التصاريح والتراخيص اللازمة من السلطات المعنية، إلى جانب توفير الأيدي العاملة الماهرة والسكن المناسب لهم.

إدخال البضائع إلى المناطق الحرة

تسمح المناطق والأسواق الحرة في الدولة بإدخال مختلف أصناف البضائع الأجنبية من دول عديدة، وإخراجها إلى خارج الدولة أو إلى مناطق وأسواق حرة أخرى، دون أن تكون خاضعة للضرائب والرسوم الجمركية. كما يجوز إدخال البضائع الأجنبية المعاد تصديرها في الدولة إلى المناطق والأسواق الحرة في الخارج، على أن تخضع لقيود التصدير والإجراءات الجمركية المتبعة في حالة إعادة التصدير.

سوق أبوظبي العالمي

يُشكل سوق أبوظبي العالمي، جزءاً محورياً من رؤية أبوظبي الاقتصادية، ويلعب دوراً هاماً في ترسيخ مكانة أبوظبي كمركز رائد للمال والأعمال على الصعيد الدولي، ويرتبط مع الاقتصادات المتنامية في الشرق الأوسط، وأفريقيا، وجنوب آسيا وغيرها من مناطق العالم.

وتأسس السوق بموجب القانون الاتحادي رقم (8) لسنة 2004 ، المرسوم الاتحادي رقم (15) لسنة 2013، قرار مجلس الوزراء رقم (4) لسنة 2013، والقانون رقم (4) لسنة 2013، وبدأ سوق أبوظبي العالمي، المركز المالي الدولي الواقع في أبوظبي عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة، ممارسة أعماله رسمياً في يوم 21 أكتوبر 2015.

يتكون سوق أبوظبي العالمي من ثلاث سلطات مستقلة تشمل: سلطة التسجيل، وسلطة تنظيم الخدمات المالية، ومحاكم سوق أبوظبي العالمي، حيث تقوم استراتيجية السوق الواقع في مدينة تضم أحد أكبر الصناديق السيادية في العالم، وأحد أكبر تجمعات الأشخاص والمؤسسات ذوي القيمة المالية العالية، على النشاط في مجالات رئيسة تعتمد على مرتكزات قوة أبوظبي تشمل الخدمات المصرفية الخاصة، وإدارة الثروات، والابتكار المالي.

ويُتيح سوق أبوظبي العالمي للشركات المسجلة فيه ممارسة نشاطاتها ضمن بيئة عمل تتمتع بأُطر تنظيمية ذات مستويات عالمية، ونظام محاكم مُستقل وبنية تحتية تشريعية.

لمزيد من المعلومات حول تأسيس الشركات بالامارات

تأسيس شركة في دبي تكلفة تاسيس شركة في دبي خطوات تاسيس شركة في دبي انشاء شركة فى دبى تأسيس شركة في المنطقة الحرة الاستثمار فى دبى تأسيس شركة في جبل علي خطوات الاستثمار في جبل علي تأسيس شركة في الفري زون تاسيس شركة فى دبى للاجانب

القطاعات المستهدفة

يتم تأسيس المنطقة الحرة لمطارات أبوظبي لإنشاء وجهة تجارية فريدة ومفضلة لدى المؤسسات الدولية والمحلية في القطاعات التالية:

• الطيران

• الفضاء

• الدفاع

• خدمات المطار

• الخدمات اللوجستية

• البضائع

• الشحن

• تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

• الصيدلة

• إدارة الاستشارات

• التجارة

• الصناعات الخفيفة

• التسويق والأحداث

• مقدمو الخدمات الأخرى التي لها علاقة بصناعة الطيران بشكل أو آخر كما بعض النشاطات الصناعية، و التي تسعى للحصول على ميزة المسافة القريبة من المطار لأغراض الاستيراد والتصدير.

مزايا المنطقة الحرة لمطارات أبوظبي

تختار الشركات المناطق الحرة لما تجد فيها من تسهيلات كالتالي:

• إعفاءات بنسبة ٪100 من الضريبة للشركات

• ملكية أجنبية بنسبة 100 ٪

• إعادة 100 ٪ من رأس المال والأرباح

• لا يوجد رسوم جمركية

• البقاء على مقربة من المطار لتسهيل الواردات والصادرات

• خدمات تسجيل وترخيص سريعة وبسيطة

• خدمات الحماية متوفرة على مدى 24 ساعة في اليوم

• خدمات الاتصال والتكنولوجيا

• اللوائح  والقوانين المستقلة

• سهولة الوصول إلى الأسواق الإقليمية

 لمزيد من المعلومات حول تأسيس الشركات فى دبى

تأسيس شركة في دبي تكلفة تاسيس شركة في دبي خطوات تاسيس شركة في دبي انشاء شركة فى دبى تأسيس شركة في المنطقة الحرة الاستثمار فى دبى تأسيس شركة في جبل علي خطوات الاستثمار في جبل علي تأسيس شركة في الفري زون تاسيس شركة فى دبى للاجانب

كيف يمكنك تأسيس شركة فى المنطقة الحرة ؟ 

ان تأسيس شركات في المناطق الحرة بدبى اسهل بكثير من تأسيس الشركة بداخل دبي حيث انها من الممكن ان تكون ملكيتها بنسبة 100% الى اى جنسية ولا يشترط وجود شريك او كفيل من مواطني دولة الامارات حيث انه يتم تسجيل الشركة كمؤسسة منطقة حرة او انها شركة تنتمي الى المنطقة الحرة او مكتب فرعى او تمثيلي فى المنطقة الحرة بدبي وفى هذه الحالة من الممكن ان تكون الشركة الرئيسية خارج الامارات ولا يشترط ان تكون داخل الإمارات ويتم تنظيم الشركات الموجودة داخل المنطقة الحرة من خلال السلطة المسؤولة عن المنطقة الحرة وهى التى تقوم بإصدار التراخيص للشركة ويتم ذلك بناءاً على موقع المنطقة الحرة والنشاط التى تقوم به ويختلف نوع الترخيص الذى تصدره السلطة المسؤولة على حسب النشاط التجاري ويمكن تأسيس شركة فى المنطقة الحرة بإتباع بعض الخطوات ومنها :

اختيار موقع الشركة

الاتفاق على الاسم التجاري حيث انه الاسم الذي يميز شركة عن أخرى .

الحصول على ترخيص الأعمال الخاص بالشركة .

الحصول على الموافقة المبدئية لبدء العمل .

تسجيل الرخصة التجارية .

إنهاء متطلبات الرخصة التجارية والحصول عليها .

تأسيس شركة في المنطقة الحرة

 

دولة الإمارات تتميز بأنها بها اكثر من 40 منطقة حرة بالاضافة الى بعض المناطق التى يتم انشائها ولذلك تأسيس شركة فى المنطقة الحرة من الأمور الصعبة التى تواجه المستثمر حيث انه يصعب الاختيار بين العديد من المناطق  ولذلك فإن شركة كابر من خلال خبرتها الكبيرة فى إدارة الأعمال فإنها تقوم بمساعدة الكثير من المستثمرين فى اختيار المنطقة الحرة المناسبة لنشاطهم التجاري كما انها تساعد في إنشاء وتأسيس الشركة بالمنطقة الحرة فى اقل وقت وبأقل تكاليف.

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق