احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

كيفية إنشاء شركة؟

 

هناك عدد من الخطوات التي يجب على الراغب في تأسيس أو إنشاء شركة معرفتها قبل أن يبدأ في عمل الإجراءات القانونية للشركة، أهم تلك الخطوات التخطيط وعمل دراسة كافية للتكاليف ومقدار الأرباح وكيفية تحقيق تلك الشركة للهدف المرغوب من إنشائها.

خطوات تأسيس شركة:

1.   تحديد نوع الشركة:

 فهناك العديد من الأنواع للشركات ولكن كل نوع منها يختص بعدد معين من الإجراءات والتسهيلات والمكان الذي يصلح فيه عمل مثل تلك الشركة يجب أن يأخذ في الحسبان أن بعض المتطلبات لإنشاء شركة في المناطق الحرة مثلًا منها ما يتطلب حد معين لرأس المال لا يمكن أن يقل عنه، وأيضا تلك المناطق الحرة تحدد عدد معين من الأشكال للشركات.

2.   تحديد نشاط الشركة

فالنشاط الذي تقوم به الشركة يحدد المكان الذي يمكن أن يتم فيه إنشاء الشركة وأيضًا صلاحية هذا المكان لتحقق الشركة أهدافها، كما أن هناك عدد من الأنشطة التي يمكن أن تحقق أرباحًا عالية من أمثلة الاستثمار العقاري أو تكون شركة صناعية وغيرهما.

لكن يجب أن تقوم بتحديد النشاط الخاص بالشركة وإرفاقه في طلب تسجيلك للشركة، وهذا النشاط من الممكن تحديده بعد عمل دراسة جيدة لحال السوق لمعرفة ما النشاط المناسب والمكان المناسب أيضًا.

3.   اختيار اسم تجاري:

ذلك الاسم هو الاسم الذي يرمز للشركة ويكون بطاقة التعريف للشركة أمام الجمهور، فيجب أن يتم اختيار اسم مناسب لشركة يتناسب مع نشاطها والهدف المرغوب من إنشائها وكلما كان الاسم فريدًا زاد من شهرة وتميز الشركة.

4.   تحديد رأس المال:

رأس المال الخاص بالشركة هو أساس تواجدها فهو المورد الذي يحقق للشركة كل ما تحتاجه من تكاليف متمثلة في شراء بضائع وأجور عمال وموظفين وأيضا مقدار نجاح الشركة وضخامتها.

فهو يمثل أيضًا مقدار المال الذي تم استثماره لإنشاء الشركة كما أن هناك أنواع من الشركات تتطلب حد أدنى من رأس المال لا يمكن أن يقل عنه.

5.   اختيار الشركاء:

وهذا في حالة ما إذا لم يكن لديك القدرة لتوفير رأس المال اللازم لإنشاء شركة أو كانت لديك الرغبة في إنشاء شركة كبرى أم أنك تريد أن شركتك وحدك لك حرية الاختيار.

تأسيس الشركات فى الامارات جميع المصادر

تاسيس الشركات فى دبى - تأسيس شركة بالمنطقة الحرة دبى - تأسيس شركة فى دبى - تأسيس شركة بالمنطقة الحرة - للاستثمار بالمنطقة الحرة دبى - الاستثمار فى دبى - تأسيس شركة بالإمارات - تأسيس شركة فى دبى - تأسيس الشركات فى دبى - تأسيس الشركات بالامارات - الاستثمار فى الامارات - تأسيس شركة بالشارقة - الاستثمار بالمنطقة الحرة - الاستثمار فى دبي - الاستثمار في الامارات - المنطقة الحرة بدبي - الإقامة في دبي - تأسيس شركة بالمنطقة الحرة دبى - اقامة في دبي - الاستثمار فى الامارات - اقامة في دبي - الاستثمار فى دبى - تأسيس الشركات فى دبى - تأسيس شركة في الامارات - تأسيس شركة بالمنطقة الحرة - الاستثمار فى دبي - المنطقة الحرة بدبي - الاستثمار فى الامارات - تأسيس شركة بالإمارات

خطوات إنشاء شركة فى دبى

اليوم نقدم لكم بعض الأساسيات عن تأسيس الشركات من عدة جوانب أساسية، لذلك اذا كنت مستثمر جديد، او تريد الاطلاع علي اساسيات تأسيس الشركات سواء حول تأسيس شركات في السعودية، او تأسيس شركة في الامارات، فأننا اليوم نسرد لكم خطوات تأسيس شركات، او خطوات إنشاء شركة .

خطوات ما قبل إنشاء الشركة

اذا كنت مستثمر جديد يجب عليك انت تقرأ هذا الموضوع جيداً، الكثير منا يطمح نحو نجاحات جديدة والبدء في استثمار ماله، ولكن تقابلك العقبات التي تهد فكرة الاستثمار لديك، الاستثمار في حد ذاته هو مغامرة، لذا يجب عليك ان تقلل من حجم الخطوة وتكثر من حجم عوامل الامان، وهذا يأتي بالأمور التالية .

- اختر نشاط الشركة التي تبدع فيه وتحب المغامرة فبه وتستطيع ان توجه طاقاتك نحو النجاح في هذا النشاط .

- اختر البلد التي تريد ان تبدأ فيها هذا النشاط، واختر عاصمتها لبناء المقر الاداري لشركتك او المدينة المشهورة التالية للعاصمة .

- قم بعمل دراسة جدوي مبدئية حول المكان ( الدولة ) وحول هذا النشاط هل يكون حجم استثمارك مؤثر وقوي ويوفر لك ارباح ام لا .

ما هي الشركة ؟

الشركة وفقا للقانون : هي عقد من العقود التجارية، يجب ان تتوافر فيه ارادة شخصين او اكثر لأحداث اثر قانون بغرض الحصول علي الربح، ويجب ان تتوافر في اطراف العقد الأهلية، الرضا، والمحل، والسبب .

الشركة وفقا للتجارة : هي نوع من انواع تنظيم الأعمال التجارية، والشركة منقسمة إلى عدة أنواع وهي كالتالي :

- الشركات ذات المسؤولية غير المحدودة .

- الشركات ذات المسؤولية المحدودة .

- الشركات المساهمة .

- شركات الأشخاص .

خطوات إنشاء شركة او خطوات تأسيس شركة

الخطوات المادية :

- تحديد نوع الشركة، لان توجد العديد من أنواع الشركات، حيث ان لكل شركة شروط قانونية معينة في التأسيس، لكي تحصل الشركة علي الشخصية الاعتبارية .

- تحديد نشاط الشركة واسمها التجاري : الشركات تختلف نشاطها فهل نشاط تجاري، يترتب علي الشراء والبيع، ام صناعي يترتب علي التصنيع والبيع، ام شركات تقديم خدمات, يجب اختيار اسم تجاري للشركة، لان لكن شخص طبيعي او اعتباري اسم، ويجب اختيار اسم مناسب .

- رأس المال : يجب ان يتم من البداية تحديد رأس المال، الذي سوف يتم الاستثمار به في نشاط الشركة، وهل يمكن ان توفر هذا المال انت فقط، ام تحتاج إلي شريك لك، او مجموعة من الشركاء .

الخطوات القانونية :

ربما الخطوات المادية قد لا تتغير بتغير مكان الشركة، اي تقع في اي دولة، اما الخطوات القانونية، تختلف باختلاف المكان الذي سوف تنشأ فيه الشركة، لكي تسجل الشركة في البداية قانونياً، وبعد الإنشاء لا تدفع الضرائب في بلدين ( إذا كانت الشركة لها فروع في دول أخرى) اي ازدواجية الضرائب، فإننا نبين لكم الشروط الاساسية فقط التي يجب توافرها في إنشاء اي شركة حول العالم .

- الوثائق والمستندات : يجب توافر هويات المؤسسين الشخصية اذا كانوا من المواطنين، او توافر جوازات سفرهم اذا كانوا اجانب، وملئ نموذج إنشاء الشركات ( يكون النموذج إلكتروني اذا كانت تدعم الدولة النماذج الالكترونية ) او التوجه إلي وزارة التجارة، وتختلف الرسوم باختلاف نوع الشركة، ودولة الإنشاء .

خطوات العمل في الشركة بعد الانشاء

- بعد إنشائك لشركتك وتوافر الشكل القانوني للشركة، وتوافر إجراءات التراخيص والموافقة من الجهات الرسمية للدولة لمزاولة النشاط، والموافقات الأمنية, تبدأ في تحديد مقر الشركة المناسب الذي سوف يكون واجهة الشركة، لان ذلك يسهل وصول العملاء إلي شركتك، ويكون بارز للجمهور .

- بعد تحديد المكان المناسب للشركة، تبدأ في تعيين الموظفين والموظفات، اي طاقم العمل، ويتم تحديدها وفقا لنشاط الشركة، ولكن لابد من وجود بعض الموظفين وهم :

- المحامين ( المكتب القانوني لشركتك ) .

- المحاسبين ( المكتب الحسابي لشركتك لرصد الصادر والوارد ) .

- مدير الموارد البشرية .

علاوة علي تكملة الكيان الإداري للشركة والكيان البشري, وبعدها تبدأ في مزاولة نشاطك بشكل قانوني وبشكل كامل من حيث التراخيص وطاقم العمل ووجود العملاء .

الشركة هي شكل من أشكال العمل التجاري و يتم إنشائها من أجل تدوير رأس المال تحت إطار قانوني ويكون الهدف من إنشائها هو  الحصول على الربح، وفي حالة وجود شركاء يتحول رأس مال هذه الشركة إلى أسهم ويكون نصيب كل شريك في الشركة بحسب راس المال الذي شارك به أو الأسهم التي يملكها.

خطوات إنشاء الشركة

يجب أن تقوم بتوفير المعلومات الهامة والمطلوبة لتأسيس الشركة ومن هذه المعلومات تحديد نوع الشركة  لأن كل نوع له شروطه ومسئولياته القانونية، فمثلا يجب ذكر نوع الشركة هل هو شركة لشخص واحد أم  شركة مساهمة خاصة أو شركة تضامن أو شركة ذات المسئولية المحدودة.

بعد تحديد نوع الشركة تقوم بتحديد نشاط الشركة الذي ستقوم بممارسته هل هو نشاط صناعي أم نشاط تجاري ، ثم تذكر الاسم التجاري للشركة وهو الاسم الذي يتم كتابته على واجهة الشركة ويكون ظاهر للجمهور تعرف شركتك من خلاله، مع ملاحظة أن يكون الاسم جذاب يستهوي الجمهور للتعامل مع الشركة، ويجب أن تحدد شعار الشركة أو اللوجو وهو الذي يحدد عملها مثل الشركات العالمية التي تملك اسم تجاري على مستوى العالم.

كما تذكر قيمة رأس المال الذي ستبدأ به مشروعك وفي حال كان معك شركاء تذكر نسبة كل شخص حصته في رأس المال، وتوضح هل الشراكة ستكون بين الشركاء برأس المال فقط أم بالإدارة فقط أم بالإثنين معا، كما يجب تحديد مقر الشركة كتابة العنوان وأرقام الهواتف ليكون سهل الوصول إليه.

تسجيل الشركة

ثم بعد تجهيز هذه المعلومات تبدأ في عملية تسجيل الشركة في السجلات الرسمية ليكون لها كيانها القانوني، ويجب أن تحضر الأوراق الرسمية التي تثبت حق الشركاء وتقوم الدائرة المختصة بتسجيل الشركة فتصدر شهادة رسمية بها جميع المعلومات التي تخص الشركة، وهذه الشهادة تحمل رقم مسلسل يسمح لها بممارسة نشاطها مع الشركات المشابهة لها، كما يتم عمل ختم باسم الشركة، ويتم طباعة فواتير تخص الشركة وسندات وبذلك يكون شركتك لها الكيان القانوني .

ويجب أن تهتم بمجال الدعاية فيجب عندما يتم اعتماد شركتك أن تقوم بعمل حملات إعلانية ليعرف الجمهور شركتك والسلع التي تنتجها حيث أن الإعلانات والدعاية من أهم الأسباب التي تحقق الربح وتحقق الشهرة السريعة لشركتك.
لمزيد من المعلومات حول تأسيس الشركات فى دبى و المناطق الحرة

تأسيس شركة في دبي

تكلفة تاسيس شركة في دبي

خطوات تاسيس شركة في دبي

انشاء شركة فى دبى

تأسيس شركة في المنطقة الحرة

الاستثمار فى دبى

تأسيس شركة في جبل علي

خطوات الاستثمار في جبل علي

تأسيس شركة في الفري زون

تاسيس شركة فى دبى للاجانب

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق