احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

لماذا الاستثمار في دبي؟

 

يعتبر الاستثمار في دبي الخيار الأكثر روعة لكل مستثمر يرغب في استثمار أمواله في المنطقة العربية او منطقة الشرق الاوسط بشكل عام.. وذلك لما تتمتع بة هذة الإماراة الرائعة من مزايا وتسهيلات. فإذا كنت أحد رجال الأعمال أو إذا كنت مستثمرًا (غير إماراتي) وترغب في تأسيس شركة صغيرة أو متوسطة أو حتي عملاقة خارج حدود دولتك فمن الرائع أن تفكر في التوجة إلى دبي وبدء تأسيس نشاطك الجديد هناك.

وفيما يلي من سطور نوضح لك -في مؤسسة إتقان لخدمات رجال الأعمال- لماذا يجب عليك اختيار دبي كوجهة للاستثمار.

كما سنوضح لك العديد من الأمور الأخرى ذات الأهمية البالغة عند استثمارك في دبي.

بعض أنواع الاستثمار في دبي الاستثمار العقاري في واحدة من أجمل مدن العالم هو فرصة ذهبية و آمنة للمستثمرين.. ففي خلال العام 2018 سجلت تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر إلى إمارة دبي قفزة قياسية، واحتلت بذلك المرتبة الأولى عالميًا في مؤشر المدن الأفضل أداءً، والسادسة في مؤشر المدن الأكثر جذبًا لتدفقات رؤوس أموال الاستثمارات الأجنبية المباشرة خلال العام الماضي. الاستثمار في الأسهم و السندات يُعد فرصة ممتازة اذا تمت بالاستشارات اللازمة وبخطوات مدروسة. الاستثمار في فتح نشاط تجاري و استغلال البيئة الخصبة التي تم تهيئتها لاستقبال رجال الأعمال من كل أنحاء العالم.

لماذا دبي ؟

لقد احتلت دبي المركز الأول في تقرير « Financial Times » أفضل أداء في الاستثمار الأجنبي المباشر عالميًا لعام 2018، والذي أكد تفوق دبي على الكثر من بلدان الاستثمار في العالم، مثل: لندن وباريس  وسنغافورة، حيث ظهرت في جميع تقارير التصنيفات العالمية لأفضل مواقع الاستثمار الصادرة عام 2018 عن مؤشر « FDI Markets »، والذي يرصد بيانات تدفقات رأس المال ومشروعات الاستثمار الأجنبي المباشر الجديدة حول العالم، وتقارير مؤشر «FDI» الذي يحدد أفضل مواقع الاستثمار الأجنبي المباشر في العالم عن طريق المقارنات المرجعية.

ومن هذا المنطلق تتوجه جميع الأنظار إلى دولة الإمارات وهي البلد المثالي لتحقيق حلمك الاستثماري وإنشاء شركتك ونحن مهمتنا في هنا الحصول على رخصتك التجارية خلال أيام قليلة.

الحصول على رخصة

المدة المطلوبة من أجل أن تحصل على رخصة مزاولة الأعمال في الإمارات العربية المتحدة ترتبط بنوع الأنشطة التي تود مزاولتها إضافةً إلى الشكل القانوني للشركة، فهناك أنشطة تجارية تتطلب موافقات من أكثر من جهة اتحادية أو حكومية.. ولكن حكومة دبي تضمن دائمًا لجميع المستثمرين تقديم تسهيلات وخدمات لا مثيل لها لتجعل من دبي الواجهة المثلى من أجل القيام بالأعمال التجارية ولإنشاء الشركات.

منطقة التجارة الحرة:

هي منطقة تتمتع بوضع خاص. منطقة معفاة من الضرائب وتتمتع بحواجز تجارية منخفضة، حيث يمكن تصنيع السلع أو استيرادها وتصديرها أو تداولها أو إعادة تكوينها دون دفع أية رسوم جمركية!

مناطق التجارة الحرة تقع بشكل عام في المواقع الجغرافية الاستراتيجية، مثل: المطارات الدولية والحدود الوطنية والموانئ البحرية الرئيسية من أجل تعظيم المزايا التجارية.

هناك حوالي 30 منطقة حرة تقع في جميع أنحاء دولة الإمارات وجذبت الاستثمار الأجنبي المباشر في شكل شركات هائلة تساهم في نمو الناتج المحلي الإجمالي لدولة الإمارات العربية المتحدة، وكلٌّ منها مصمم من أجل نشاط تجاري معين وتوفر مناطق التجارة الحرة تسهيلات مربحة جدًا للشركات الغير مقيمة مثل ملكية 100٪ وعدم وجود روتين بيروقراطي وراحة إدارة النافذة الواحدة.

نتائج هامة

النتائج القياسية التي أحرزتها دبي عززت مكانتها كمحور رئيسي في الاقتصاد العالمي وأيضًا موقعها في تصنيف تدفقات رؤوس أموال المشاريع الاستثمارية الجديدة كما نجحت دبي في استقطاب 523 مشروع استثمار أجنبي مباشر في عام 2018 بنمو بلغ 43% مقارنةً بالعام الذي سبقه.. كما ارتفع المعدل في 2019.. وتشير النتائج إلى زيادة معدلات نمو المشاريع في بداية 2020.

المناطق الحرة

إن المناطق الحرة تُعتبر جزءًا من إقليم الدولة، يدخل هذا الجزء ضمن حدودها، ويخضع لسلطتها الإدارية، ويتم التعامل فيه وفقًا لأحكام ضريبية وجمركية ونقدية خاصة.

الأنشطة التي يمكن مزالتُها في المناطق الحرة

يسمح في المناطق الحرة بكل الأنشطة المراد الاستثمار فيها داخل المناطق الحرة وفقًا للسياسة التي تضعها الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.. وبصفة أساسية الصناعات الموجهة للتصدير للخارج.. باستثناء: ֺ

الأسلحة والذخائر والمتفجرات وما يرتبط بالأمن القومي. ֺ إسالة وتصنيع ونقل الغاز الطبيعي. ֺ صناعة الأسمدة. تصنيع الحديد والصلب. ֺ الخمور والمشروبات الكحولية. ֺ تصنيع البترول. ֺ الصناعات كثيفة استخدام الطاقة.  بعض المزايا والضمانات والإعفاءات التي تمنح للمشروعات في المناطق الحرة:

من المزايا:

حرية تحويل رأس مال المستثمر و أرباح المشروعات إلي الخارج. حرية اختيار مجال الاستثمار والشكل القانوني للمشروعات. حرية تحديد أسعار المنتجات وهامش الربح. عدم وجود حدد أدنى أو أقصى لرأس مال المستثمر في كثير من المشروعات. عدم وجود حدود على جنسية رأس المال؛ حيث يمكن أن ينفرد المستثمر الأجنبي أو يشارك بأية نسبة في الاستثمار. ֺ إمكانية التشغيل لحساب الغير؛ لاستغلال طاقات المشروع (وفقًا للقواعد المعتمدة من الهيئة في هذا الشأن). منح المستثمرين الأجانب تسهيلات في الإقامة. ֺ منح العاملين الأجانب تصاريح إقامة بناء على طلب المشروع.

بعض الضمانات :

 عدم جواز إقامة الدعوى القضائية علي المشروعات العاملة بنظام المناطق الحرة إلا بعد الرجوع للهيئة. ֺ  عدم جواز تأميم المشروعات والمنشآت أو مصادرتها. ֺ  لا يجوز بالطريق الإداري فرض الحراسة علي المشروعات أو الحجز علي أموالها أو الاستيلاء أو التحفظ عليها أو تجميدها أو مصادرتها من غير الطريق القضائي. 

من الإعفاءات:

 إعفاء كل الأصول الرأسمالية ومستلزمات الإنتاج اللازمة لمزاولة نشاط المشروع من أية رسوم جمركية أو ضرائب على المبيعات أو غيرها من الضرائب طوال فترة مزاولة النشاط حتى لو اقتضت طبيعة النشاط تواجدها بصفة مؤقتة خارج المنطقة الحرة. ֺ  إعفاء صادرات وواردات المشروع من وإلى خارج البلاد من أية رسوم جمركية أو ضرائب سواء كانت ضرائب على المبيعات أو غيرها من الضرائب أو الرسوم المعمول بها داخل البلاد. عدم خضوع المشروع وأرباحه للقوانين والتشريعات الضريبية أو الجمركية المعمول بها داخل البلاد طوال فترة مزاولة النشاط . ֺ  عدم خضوع واردات وصادرات المشروع من وإلى خارج البلاد ألي إجراءات جمركية أو قواعد استيرادية عادية معمول بها داخل البلاد. إعفاء واردات المشروع من السوق المحلي من الضرائب على القيمة المضافة إعفاء بضائع الترانزيت المحددة الوجهة من سداد أية رسوم مقررة على السلع الداخلة والخارجة وفقاً للشروط التالية: أن يكون المشروع داخل الدائرة الجمركية.  أن تكون محددة الوجهة النهائية ببوليصة الشحن والفاتورة. ֺ إعفاء كامل المكونات المحلية للسلع المنتجة بمشروعات المناطق الحرة من الرسوم الجمركية عليها في حالة البيع للسوق المحلية (داخل البلاد). تأسيس الشركات فى الامارات جميع المصادر

تاسيس الشركات فى دبى - تأسيس شركة بالمنطقة الحرة دبى - تأسيس شركة فى دبى - تأسيس شركة بالمنطقة الحرة - للاستثمار بالمنطقة الحرة دبى - الاستثمار فى دبى - تأسيس شركة بالإمارات - تأسيس شركة فى دبى - تأسيس الشركات فى دبى - تأسيس الشركات بالامارات - الاستثمار فى الامارات - تأسيس شركة بالشارقة - الاستثمار بالمنطقة الحرة - الاستثمار فى دبي - الاستثمار في الامارات - المنطقة الحرة بدبي - الإقامة في دبي - تأسيس شركة بالمنطقة الحرة دبى - اقامة في دبي - الاستثمار فى الامارات - اقامة في دبي - الاستثمار فى دبى - تأسيس الشركات فى دبى - تأسيس شركة في الامارات - تأسيس شركة بالمنطقة الحرة - الاستثمار فى دبي - المنطقة الحرة بدبي - الاستثمار فى الامارات - تأسيس شركة بالإمارات

المناطق الحرة الخاصة

هي كيان منفرد يمثل مشروعًا واحدًا مستقلًا (أو أكثر من مشروع في أنشطة مماثلة) متى اقتضت طبيعتها ذلك.. ويتحتم تواجده خارج نطاق المناطق الحرة العامة وفقًا لاقتصاديات المشروع وطبيعة نشاطه التي تحتم تواجده بمواقع معينة للاستفادة من المزايا التي يتيحها هذا الموقع من حيث القرب من مصادر المواد الخام ومستلزمات الإنتاج أو أسواق التصدير أو العمالة اللازمة أو التكامل مع مشروعات قريبة أو الحاجة إلى قربه من ميناء أو طريق بري معني. ويكون موقع المنطقة الحرة الخاصة إما مملوكًا للمستثمر أو مستأجرًا له.
لمزيد من المعلومات حول تأسيس الشركات فى دبى و المناطق الحرة

تأسيس شركة في دبي

تكلفة تاسيس شركة في دبي

خطوات تاسيس شركة في دبي

انشاء شركة فى دبى

تأسيس شركة في المنطقة الحرة

الاستثمار فى دبى

تأسيس شركة في جبل علي

خطوات الاستثمار في جبل علي

تأسيس شركة في الفري زون

تاسيس شركة فى دبى للاجانب

نُساعدك في مؤسسة “إتقان” على الإجابة عن كل تساؤلاتك حول كل ما يخص الاستثمار وتأسيس الشركات.. فقط، تواصل معنا لتوضيحات أكثر، وتأسيس شركتك في ثلاث خطوات.. وبدون مصاريف إدارية.

___________________

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق