احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

خطوات وتكاليف تأسيس شركات في دبي

 

تأسيس شركات في دبي يعتبر أحد أهم خطوات الاستثمار التي يبحث عنها رجال الأعمال الخليجيين في الآونة الأخيرة، حيث تعتبر الامارات من أهم الدول التي ازدهرت في المجالات الصناعية والتجارية في الآونة الأخيرة بشكل كبير.

لذلك إذا كنت ترغب في تأسيس شركة في دبي عليك معرفة الخطوات والإجراءات والتكاليف اللازمة لبدأ تأسيس شركات في دبي.

خطوات تأسيس شركات في دبي

1-   تحديد طبيعة النشاط للشركة

تأسيس شركات في دبي يتطلب تحديد طبيعة النشاط الذي ترغب في العمل به حيث انه من اهم الإجراءات القانونية لتسهيل سير باقي الخطوات.

أنواع النشاطات الاقتصادية في دبي:

نشاط تجارى: يشمل تجارة الجملة والتجزئة، النقل والتخزين والاتصالات، الإنشاءات، العقارات، والوساطة المالية. نشاط صناعي: يشمل الصناعات التحويلية، الكهرباء والغاز والمياه، التعدين والمحاجر، ويشمل أيضا أنشطة سياحية. نشاط مهني: يشمل الزراعة، التعليم، صيد السمك، الصحة والعمل الاجتماعي، وأنشطة الخدمات الاجتماعية والشخصية.

2-   تحديد الشكل القانوني للشركة

تحديد الشكل القانوني للشركة يعتمد على جنسية أصحابها ونوع الشركة المراد تأسيسه، ويشمل الأنواع التالية من الشركات:

التضامن: حيث يمكن لهذا النوع ممارسة النشاطات التجارية والصناعية فقط. المسؤولية المحدودة: يتضمن النشاطات الصناعية والتجارية والمهنية، باستثناء أنشطة المحاماة وتدقيق الحسابات، وانشطة الاستشارات. المساهمة العامة: يتيح هذا النوع ممارسة الأنشطة الصناعية والتجارية والمهنية. المساهمة الخاصة: تتيح ممارسة الأنشطة الصناعية والتجارية. الأعمال المدنية: تتيح ممارسة الأنشطة المهنية فقط. فرع لشركة خليجية أو محلية: يوفر هذا النوع لأحد فروع شركة خليجية أو محلية ممارسة النشاطات الخاصة بالشركة الأم. فرع لشركة أجنبية: تيح لفروع الشركات الأجنبية ممارسة الأنشطة المهنية، نشاط مكتب التمثيل التجاري، وأي نشاط تجاري غير مباشر. فرع شركة منطقة حرة: يسمح بمزاولة الأنشطة التجارية والصناعية والمهنية مادام نشاط الشركة الأم مرخص في الإمارات. المؤسسة الفردية: يسمح للمؤسسة الفردية بممارسة الأنشطة التجارية والصناعية والمهنية.

3-   تسجيل الاسم التجاري

الاسم التجاري هو ما يميز شركة عن الأخرى ويتضمن مجموعة من الشروط الاتية:

يجب ألا يحتوي الاسم التجاري على ألفاظ غير لائقة. عدم مخالفة الذوق العام. وأن يعكس النشاط التجاري للشركة.

4-   الحصول على الموافقة المبدئية

بعد تنفيذ جميع الخطوات السابقة هنا يأتي أهمية الحصول على الموافقة المبدئية لمزاولة النشاط الاقتصادي للحصول على موافقة الجهات المتعلقة بالنشاط.
تأسيس شركة في دبي
تكلفة تأسيس شركة في دبي
تأسيس شركة في جبل علي

تأسيس شركة في دبي للخليجيين

تأسيس شركة في المنطقة الحرة

خطوات تأسيس شركة في دبي

وهنا يأتي دور خبراءنا بالنيابة عنك حيث نقوم بإسناد جميع الأعمال الورقية والقانونية المتعلقة بشركتك أمام الجهات الحكومية المختلفة وعمل جميع الإجراءات باحترافية.

5-   إعداد عقد التأسيس واتفاقية وكيل خدمات

6-   اختيار مقر العمل

يجب أن يكون للشركات مقر للعمل وعنوان فعلي في الإمارات وأن يحقق المتطلبات وجميع التراخيص من البلدية.

7-   الحصول على موافقات الجهات المعنية

يمكن لبعض النشاطات أن تتطلب الحصول على موافقات إضافية من الجهات المختصة مثل وزارة الاقتصاد والداخلية والعدل أو الدفاع المدني.

8-   الحصول على الرخصة

بعد إتمام كافة الإجراءات السابقة عليك أن ترفق المستندات المطلوبة لاستلام رخصة النشاط وبعد ذلك التسجيل كعضو في الغرفة التجارية والانضمام كعضو في غرفة التجارة في الامارات.

لا تتردد وتواصل معانا وسيقوم خبرائنا في تولى كافة الإجراءات التي تلزمك لتقوم بتأسيس شركتك في دبي.

تكاليف تأسيس شركات في دبي

تأسيس شركات في دبي يلزمه عدة مصروفات تتضمن الاتي:

تكاليف الرخصة التجارية. تكاليف شراء أو إيجار مقر العمل الذي ستقوم بمزاولة العمل التجاري به. التكاليف المتعلقة بأثاث وديكور مقر العمل. تصاريح العمل الخاصة بالموظفين المكفولين والتأشيرات الخاصة به تحت اسم الشركة. تكاليف فتح حساب مصرفي وإيداع الحد الأدنى لرأس العمل حسب طبيعة النشاط التجاري. الشكل القانوني للشركة أيضا يحدد تكلفة التأسيس ويختلف حسب طبيعة المجال حيث يعتبر المجال الصناعي أكثر الأنواع من حيث ارتفاع التكلفة.

تواصل معانا وسيقوم خبرائنا في تولى كافة الإجراءات التي تلزمك لتقوم بتأسيس شركتك في دبي.

 

 أهم إجراءات تأسيس شركة في دبي

إجراءات تأسيس شركة في دبي، تعمل دولة الإمارات على تسهيل سبل الاستثمار بها حيث إن إجراءات تأسيس شركة في دبي ليست بالخطوات المعقدة ولا تستهلك الكثير من الوقت وفي السطور التالية ستتعرف على خطوات إجراءات تأسيس شركة في دبي مع شرح مبسط لكل خطوة.

تأسيس شركة في دبي

تكلفة تأسيس شركة في دبي

تأسيس شركة في جبل علي

تأسيس شركة في دبي للخليجيين

تأسيس شركة في المنطقة الحرة

خطوات تأسيس شركة في دبي

 

خطوات إجراءات تأسيس شركة في دبي

إجراءات تأسيس شركة في دبي ليست بالأمر الصعب ولكنها تحتاج إلى خبير بالأوراق والمستندات وأماكن التسجيل ولهذا إذا كنت تبحث عن شركة تساعدك في تسهيل إجراءات تأسيس شركة في دبي فلا تتردد في التواصل مع الخبراء لدينا، وإليك خطوات إجراءات تأسيس شركة في دبي:

1.تحديد النشاط

يجب على المستثمر تحديد النشاط الذي سيعمل به ومن المهم أن يتناسب النشاط مع الموقع ويكون ضمن احتياجات المستهلكين.

2.السجل التجاري

يجب تحديد الاسم التجاري للشركة التي ترغب في تأسيسها في دبي وهذا الاسم الذي ستختاره سوف تعتمد عليه باقي الإجراءات لتسجيل الشركة.

3.الموافقة المبدئية

يجب الحصول على الموافقة من الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب ثم الموافقة من باقي الجهات المعنية في دبي.

4.اختيار موقع للشركة

من الضروري احتيار مقر ثابت للشركة وأن يكون متوافق مع التراخيص والشروط اللازمة.

5.موافقة الجهات المعنية

بعض المشروعات التجارية تحتاج إلى موافقات إضافية من جهات مختصة أخرى مثل وزارة الداخلية ووزارة الدفاع المدني ووزارة العدل ووزارة الاقتصاد إذا كان النشاط يتعلق بأحد الأنشطة مثل بيع معدات إطفاء الحرائق.

6.الحصول على الرخصة

الحصول على الرخصة هي اخر خطوات إجراءات تأسيس شركة في دبي حيث بعد الانتهاء من جميع الخطوات السابقة يمكن للمستثمر استلام الرخصة وارفاق بعض المستندات والأوراق معها، بالإضافة إلى خطوات التنمية الاقتصادية لسداد تكاليف رسوم الرخصة ثم التسجيل في الغرفة التجارية التابعة لدول الإمارات كعضو بها.

إذا كنت ترغب في تأسيس شركة في دبي وتبحث عن المساعدة، نحن في شركتنا نوفر لك الدعم الذي تحتاجه لتيسير إجراءات تأسيس شركة في دبي ونقوم بتسهيل كافة إجراءات التسجيل والحصول على التراخيص، لا تتردد في التواصل معنا وسيقوم خبرائنا بتوفير كافة الاستفسارات التي تبحث عنها.

تكلفة تأسيس شركة في دبي 

تكلفة تأسيس شركة في دبي من أهم الأمور التي يجب أخذها في الحسبان ولو بشكل مبدئي عند التفكير في تأسيس شركة في دبي، ولذلك يسعى رجال الأعمال والمستثمرين إلى معرفة تكلفة تأسيس شركة في دبي مع الأخذ في الاعتبار ميزة الإعفاء الضريبي التي توفرها الحكومة في الإمارات.

في هذه المقالة سنتناول تكلفة تأسيس شركة في دبي التي ستساعدك في وضع حجر الأساس لتكلفة تأسيس شركة في دبي

تكلفة تأسيس شركة في دبي

بالرغم من اتجاه رجال الأعمال والمستثمرين إلى دولة الإمارات بفضل المميزات التي تقدمها ومن ضمنها ميزة الإعفاء الضريبي إلا انه يوجد مجموعة من التراخيص التي تستدعي رسوم مالية يجب الأخذ بها في الحسبان عند حساب تكلفة تأسيس شركة في دبي.

إذا كنت ترغب في الاستثمار في دبي يجب عليك معرفة أن تكلفة تأسيس شركة في دبي تختلف من منطقة لأخرى حيث انه يوجد العديد من الحالات مثل:

يوجد بعض المناطق التي تتطلب فتح حساب مصرفي باسم الشركة وإيداع حد أدنى من رأس المال لإنشاء شركات بها. تختلف التكلفة في حالة انشاء شركة تابعة لشركة أخرى أساسية في مكان اخر. مصاريف كفالة الموظفين وجلب التأشيرات والأوراق اللازمة أيضا من تكلفة تأسيس شركة في دبي. تكاليف استيراد البضائع التي يتم دفعها إلى الجمارك في دبي. تكلفة الرخصة التجارية "رخصة مزاولة العمل التجاري". تكلفة مقر الشركة سواء شراء وتأجير موقع. تكاليف فرش الشركة من أثاث وديكور وغيرها. تختلف تكلفة تأسيس شركة في دبي حسب الشكل القانوني حيث ترتفع تكاليف تأسيس الشركات الصناعية عن غيرها من الشركات التجارية أو المهنية.

المميزات التي نقدمها للمستثمرين

هل تبحث عن أقل تكلفة تأسيس شركة في دبي؟ نحن هنا لمساعدتك لا تتردد في التواصل معنا وسيقوم الخبراء لدينا بتسهيل كافة الإجراءات اللازمة، حيث نقدم لك العديد من المميزات التي تساعدك في تقليل تكلفة تأسيس شركة في دبي.

يقوم فريق الدعم لدينا بتقديم كافة التسهيلات وتخليص الإجراءات والأوراق والتي تتضمن اختيار الاسم التجاري والنشاط والحصول على الموافقات والمستندات. التعامل مع الجهات الحكومية المختلفة للحصول على رخصة مزاولة العمل في أقل وقت ممكن وأقل تكلفة تأسيس شركة في دبي.

لا تتردد في التواصل معنا الان لمعرفة كافة التفاصيل وسيقوم خبراءنا بمساعدتك في بدأ معرفة تكلفة تأسيس شركة في دبي.


 

____________________________________________

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق