احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

أنواع الرخص التجارية في دبي

أنواع الرخص التجارية في دبي خمسة أنواع يجب على كل رائد أعمال أو مستثمر الاهتمام بها ودراستها جيدا من أجل بدأ النشاط بشكل صحيح، حيث أن دولة الإمارات وضعت أساسا لجميع أنواع الأنشطة التي يتم مزاولتها على أرضها ولكل نشاط لوائح وقوانين تحكمه وتنظمه.

في تلك المقالة سنتناول أنواع الرخص التجارية في دبي من أجل تأسيس مشروع تجاري والفرق بين كل نوع رخصة تجارية في دبي.

تأسيس شركة في دبي

تكلفة تأسيس شركة في دبي

تأسيس شركة في جبل علي

تأسيس شركة في دبي للخليجيين

تأسيس شركة في المنطقة الحرة

خطوات تأسيس شركة في دبي

 

أنواع الرخص التجارية في دبي

هناك خمسة من أنواع الرخص التجارية في دبي يتم العمل بها وكل رخصة تختلف من حيث التكلفة عن الرخصة الأخرى، إليك أنواع الرخص التجارية في دبي:

رخصة التجارة العامة.

رخصة التجارة العامة أحد أنواع الرخص التجارية في دبي والتي تسمح لمالكها ممارسة مجموعة كبيرة من الأنشطة المتنوعة الخاص به عن طريق عدة مجموعات غير محكمة.

رخصة تنظيم الفعاليات.

رخصة تنظيم الفعاليات أحد أنواع الرخص التجارية في دبي والخاصة بتنظيم الفعاليات والاجتماعات والمعارض الضخمة.

تصريح تشغيل الأعمال.

رخصة تصريح تشغيل الأعمال أحد أنواع الرخص التجارية والخاصة بالشركات التي تود العمل داخل المنطقة الحرة.

الرخصة المهنية.

الرخصة المهنية أحد أنواع الرخص التجارية في دبي والتي تسمح لمالكها ممارسة بعض الخدمات المذكورة في التصريح، ويتم العمل بها تحت تصاريح وتراخيص محلية.

الرخصة التجارية.

الرخصة التجارية أحد أنواع الرخص التجارية في دبي والتي تسمح لمالكها ممارسة عدد من الأنشطة المحددة لتجارية، مثل البيع والاستيراد والتصدير.

مميزات شركتنا في استخراج التراخيص التجارية

تبحث عن شركة لمساعدتك في إجراءات استخراج الرخصة التجارية المناسبة لمشروعك؟ تواصل مع فريق الخبراء لدينا وسنقوم بمساعدتك في تأسيس شركة في دبي واطلاعك على جميع أنواع الرخص التجارية في دبي وتحديد الرخصة المناسبة لطبيعة نشاطك وكذلك تجديد الرخص في أسرع وقت وبتكاليف مناسبة.

كما نحرص على:

راحة عملائنا ومساعدتهم على تحقيق أهدافهم. توفير الوقت والمجهود وإهدار المال لعملائنا. إتمام جميع الخطوات والإجراءات اللازمة وإنهاء كافة الإجراءات. إتمام جميع العمليات الخاصة بالحصول على الرخصة التجارية.

لا تتردد في التواصل معنا، فنحن في خدمتك على مدار الساعة لتقديم أكفأ خدمة وأعلى جودة.

 تأسيس شركة في دبي

تكلفة تأسيس شركة في دبي

تأسيس شركة في جبل علي

تأسيس شركة في دبي للخليجيين

تأسيس شركة في المنطقة الحرة

خطوات تأسيس شركة في دبي

رسوم الرخصة التجارية في دبي وأنواع الرخص التجارية

رسوم الرخصة التجارية في دبي يبحث المستثمرين عنها من أجل تأسيس شركة في دبي، سنقوم في هذه المقالة باستعراض رسوم الرخصة التجارية في دبي.

 كذلك يمكنك التواصل معنا وسيقوم أحد الخبراء لدينا بمساعدتك في كافة الإجراءات دون الحاجة منك إلى بذل مجهود أو تضييع الوقت.

رسوم الرخصة التجارية في دبي

تسجيل رخصة 600 درهم رسوم درهم المعرفة 10 درهم رسوم درهم الابتكار 10 درهم إعلانات الأسماء التجارية 350 درهم نموذج طلب خدمة 50 درهم اسم تجاري أجنبي من 1000 إلى 3000 درهم نشاط تجارة عامة 15000 درهم أنشطة الاستثمار 15000 درهم أنشطة العقارات من 5000 إلى 25000 درهم مركز اعمال 25000 درهم أنشطة مقاولات البناء 10000 رخصة تاجر 1070 درهم + 300 رسوم غرفة دبي رخصة انطلاق 1070 رسوم عقود التأسيس/ عقد وكيل الخدمات: 300 درهم عن توقيع كل طرف من أطراف المحرر للتصديق على توقيعات المحرر الذي لا يزيد عن مائة ألف درهم. 0.5% من قيمة المحرر وبحد أقصى 15 ألف درهم للتصديق على التوقيعات في المحرر الذي تزيد قيمته عن 100 ألف درهم. 500 درهم لتأجيل إتمام المعاملة بعد تسجيلها بناء على طبي أصحاب الشأن في اليوم التالي. 500 درهم لتوقيع أحد أطراف المحرر في مركز تقديم خدمة مختلفة. 100 درهم عن توقيع كل درف إلكترونيا على المحرر.

تأسيس شركة في دبي

تكلفة تأسيس شركة في دبي

تأسيس شركة في جبل علي

تأسيس شركة في دبي للخليجيين

تأسيس شركة في المنطقة الحرة

خطوات تأسيس شركة في دبي

 

أنواع الرخص التجارية في دبي

الرخص التجارية هي خدمة تقدمها السلطات في دبي للمتعاملين للحصول على وثيقة رسمية معتمدة لبدء نشاط تجاري واقتصادي في دبي، ويقوم المتعامل بدفع قيمة رسوم الرخصة التجارية في دبي من أجل استلامها واستكمال باقي الإجراءات والبدء في العمل، وأنواعها كالتالي:

الرخصة التجارية

هي رخصة تحتاج إلى وجود عقد تأسيس بالإضافة إلى عقد ايجار مقر الشركة حتى يمكن للمتعامل من إصدارها.

الرخصة الفورية

هي رخصة خاصة بالأنشطة التي لا تحتاج إلى موافقات خارجية لذلك هي تُصدر في خطوة واحدة وخلال دقائق فقط.

رخصة تاجر

هي رخصة مؤسسة فردية تسمح لسكان المدينة بممارسة النشاط من المنزل برسوم حوالي 1070 بالإضافة إلى 300 درهم رسوم عضوية.

تبحث عن مساعدة بخصوص رسوم الرخصة التجارية في دبي؟

يمكنك التواصل معنا وسيقوم أحد الخبراء لدينا بمساعدتك في كافة الإجراءات دون الحاجة منك إلى بذل مجهود أو تضييع الوقت، وسنقوم باطلاعك على طرق فتح سجل تجاري دبي بشكل دقيق.

 

كيفية تجديد الرخصة التجارية في دبي

كيفية تجديد الرخصة التجارية في دبي؟

مدينة دبي منطقة خصبة للمشاريع الناشئة والعملاقة نظرا لامتلاكها العديد من العوامل التي جعلت منها قبلة الاستثمار للأجانب والعرب.

في السطور القادمة سنتناول كيفية تجديد الرخصة التجارية في دبي وأنواع الرخص التجارية في دبي وجهات استخراج الرخص التجارية في دبي.

كيفية تجديد الرخصة التجارية في دبي

تتساءل عن كيفية تجديد الرخصة التجارية في دبي؟ لسهولة وتيسير عملية تجديد الرخصة التجارية في دبي عملت الجهات المختصة في دبي على توفير مبادرة خاصة بالتجديد التلقائي للرخص التجارية في دبي وذلك عن طريق إحدى الخطوات التالية:

عن طريق رسالة نصية بها رقم الرخصة على الرقم 6969 ثم يتم ارسال اذن الدفع في رابط في رسالة نصية عند خالة سريان عقد ايجار موقع الرخصة، ويقوم العميل بدفع الرسوم في أي منفذ من منافذ الدفع.

 

عن طريق إرسال رسالة نصية إلى المتعامل بها إذن الدفع في حالة سريان عقد ايجار موقع الرخصة ثم يقوم صاحب الرخصة بالدفع عن طريق مراكز التعامل المتعددة في دبي.

أنواع الرخص التجارية في دبي

من أهم النقاط التي يجب طرحها حول كيفية تجديد الرخصة التجارية في دبي، أيضا أنواع الرخص التجارية هناك خمسة أنواع من الرخص التجارية في دبي وكل رخصة تختلف من حيث التكلفة عن الرخصة الأخرى، إليك أنواع الرخص التجارية في دبي:

رخصة التجارة العامة. رخصة تنظيم الفعاليات. تصريح تشغيل الأعمال. الرخصة المهنية. الرخصة التجارية.

جهات استخراج الرخصة التجارية في دبي

الجهة المسؤولة عن استخراج الرخصة التجارية في دبي هي دائرة التنمية الاقتصادية، إلا انه يوجد جهات محلية أخرى مسؤولة عن استخراج تصاريح بعض الأنشطة الاقتصادية حيث يوجد شروط وضوابط تنظم عملية مزاولة هذه الأنشطة.

من أمثلة تلك الأنشطة: النقل البري وهيئة الطرق والمواصلات، أنشطة المحاماة والاستشارات القانونية، وأنشطة البترول والنفط وأنشطة المقاولات والاستشارات الهندسية.

إذا كان لديك استفسار بخصوص كيفية تجديد الرخصة التجارية في دبي لا تتردد في التواصل معنا وسيقوم أحد الخبراء لدينا بمساعدتك.

 

 

 

_____________________________________________________________

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق