احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

تأسيس شركة فى دبى للسعوديين

تأسيس شركة فى دبى للسعوديين

تأسيس شركة فى دبى للسعوديين في حال رغب العميل تأسيس شركة في دبى للسعوديين فلابد من فتح سجل تجاري، فإذا رغبت أن تبدأ بإنشاء وتأسيس شركة بالمناطق داخل دبي فعليك أن تعلم جيدًا أن لكل خطوة من الخطوات مستندات وأوراق مطلوبة بالإضافة إلى الرسوم المقررة لكل خطوة تقوم بها، فقد أصبح انطلاق الشركات بدبي أسرع وأسهل عن أي وقت مضى.

 

تأسيس شركة فى دبى للسعوديين

 

تأسيس شركة في دبى للسعوديين

لكي يتم إنشاء شركة أو مؤسسة لابد من إتباع الخطوات اللازمة لإتمام عملية التأسيس على أكمل وجه.

تحديد طبيعة النشاط: وتعد هذه الخطوة الأولى كبداية لعملية التأسيس للشركة وتحديد نوع النشاط المراد مزاولته في دبي، وبالتالي سوف يحدد الأطراف المرتبطة بالنشاط والهيكل القانوني. تنقسم النشاطات الاقتصادية إلى ثلاث أنواع رئيسية هم: تجاري، مهني، صناعي. التجاري: ويتضمن تجارة التجزئة والجملة، الاتصالات النقل والتخزين، الإنشاءات، التأجير والعقارات والوساطة المالية. المهني: وهي جميع الأنشطة المعتمدة على العقل والبدن معًا في المهام وتتضمن صيد الأسماك الزراعة الصحة والعمل، التعليم والعمل الاجتماعي. الصناعي: وهو كل ما يتضمن الصناعات التحويلية كالتعدين والمحاجر المستغلة، المياه الغاز والكهرباء. كما يندرج منها الأنشطة السياحية أما لو اختارت نشاط غير مندرج تحت الأنشطة المتواجدة فقد يقوم الخبراء بتقديم الدعم الفني الكامل لاختيار النشاط واستكمال الإجراءات اللازمة.

 

خطوات تأسيس شركة في دبي

تحديد النشاط يعتمد على نوع الشركة ولكي يتم تأسيس شركة في دبى للسعوديين لابد على العميل استكمال تلك الخطوات:

تحديد نوع النشاط الاقتصادي للشركة. تحديد الشكل القانوني وأيضًا نسبة الشراكة من الرأس المال المخصص، ونسبة الربح والخسارة على الشركاء. حجز الاسم التجاري بعد اختياره وذلك عن طريق حجز اسم تجاري جديد، اختيار اسم تجاري تلقائي فقد يمكن استخدام رقم معين للحجز باعتباره اسم تجاري. التقديم على شهادة للموافقة المبدئية. عقد التأسيس واتفاقية وكيل الخدمات. تحديد موقع الشركة وتوثيق عقد الإيجار، حيث يقدم شهادة بالموافقة المبدئية لمراكز الخدمة العديدة، وعقد الإيجار والمستندات المطلوبة من قبل هيئة التنظيم العقاري. بعد أن يتم الحصول على عقد الإيجار الموثق يقدم لدائرة التنمية الاقتصادية فيما بعد ذلك لكي يتم استكمال باقي الإجراءات الخاصة بإصدار الرخصة التجارية ولابد أن تكون سارية. موافقة الجهات المنظمة للنشاط حتى يتمكن العميل من التعرف على لائحة الأنشطة الاقتصادية، ولا يلزم موافقة أي جهات حكومية أخرى. في النهاية يتمكن من استلام الرخصة التجارية.

 

فتح سجل تجاري للسعوديين في دبى

بعد القيام بخطوات التأسيس يتمكن العميل من استلام الرخصة الخاصة بالنشاط وفتح سجل تجاري للسعوديين في دبي بعد إتمام التالي:

إرفاق جميع المستندات والأوراق المطلوبة لكل عملية وتقدم للدائرة المختصة بالتنمية الاقتصادية. القيام بسداد كافة الرسوم المقررة للرخصة التجارية خلال 30 يومًا من تاريخ إصدار إذن الدفع، ولكن في حال عدم دفع وسداد الرسوم الخاصة بالرخصة التجارية 6 أشهر تلغى المعاملة. التسجيل في الغرفة التجارية باعتباره عضو بها، فتحتاج للانضمام لعضوية الغرفة في الإمارات الفعلية قبل البدء بالنشاط الاقتصادي له. في حين التقدم سوف يطلب منك الحصول على موافقة الترخيص الرسمي التجاري. دفع الرسوم وإصدار إذن الدفع، فقد يتم إصدار إذن واحد يتضمن رسوم الموافقة المبدئية ثم حجز الاسم التجاري والرسوم المقررة لإصدار الرخصة. ويجب العلم بأن قيمة الرسوم المقررة في عملية تأسيس شركة فى دبى للسعوديين واحدة وثابتة وقيمتها 300 درهم. بعد تقديم طلب الرخصة التجارية يجب مراعاة استكمال باقي المستندات المطلوبة من العميل.

 

الإقامة والاستثمار في دبي

فعن الإقامة في دبي والاستثمار فيجب العلم بكيفية الإقامة في دبي وهل ما إذا كانت تلك الإقامة تؤثر على الاستثمار وطرق اختياره.

فلابد من اختيار الاستثمار المراد تأسيسه فقد تربطه علاقة قوية بالإقامة. تعدد الأنشطة والأحداث لحركة الصناعة والتجارة في دبي لها عامل كبير في النجاح. حيث أن المناخ العملي نفسه يساهم في استثمار الأموال والربح. فقد تعتبر دبي من أفضل البلاد استثمارًا وأيضًا الحياة بها. والمقصود بالإقامة والاستثمار هنا هو الإقامة العقارية بمعنى أن الدولة تتيح للأجانب الإقامة على أراضيها وشراء العقارات بها. وقد يخضع العمل والاستثمار بها إلى الكثير من القواعد والأسس المحددة.

 

قواعد وأسس الاستثمار العقاري في دبي

يخضع تأسيس شركة في دبي للسعوديين إلى العديد من الشروط ومنها:

لا تقل قيمة العقار المراد استثماره في دبي عن مليون درهم إماراتي. العقار يكون كامل ومنشأ. توفير دخل مناسب شهري من قبل تلك الاستثمار بحيث لا يقل عن عشرة آلاف درهم إماراتي. التقديم يكون من خلال طلب لكي يحصل على التأشيرة بالموافقة بعد سداد ثمن العقار كاملًا لصاحب العقار نفسه. وفي حالة شراء العقار من خلال القرض أو الرهن عن طريق رهن عقاري أو قرض. لابد أن طالب الخدمة مقيم في دبي وبصحة جيدة. يجب أن يخضع للفحص الطبي ويجتازه، ولابد تكرار تلك الخطوة في كل مرة من مرات تجديد الإقامة مرة أخرى. يتقد المستثمر بطلب للإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب مع ضرورة إرفاق صورة نسخة جواز السفر المالك له. يقدم عقد الملكية للعقار بشرط أن يكون باسم المقدم لطلب. دفع كافة الرسوم المقررة للتأشيرة. بعد الموافقة على الطلب يمنح المتقدم الإقامة لمدة عامين قابلة مرة أخرى للتجديد إذا رغب بذلك أو في حالة ما وجد مانع من الإقامة والاستثمار في دبي.

 

تأسيس شركة فى دبى للسعوديين

في حال رغب المستثمر الحصول على تأشير مزاولة الاستثمار في دبي يجب دفع كافة الرسوم المقررة وهي:

التكلفة الخاصة بموقع المكتب أو المنشأة المراد العمل التجاري بها كالإيجار السنوي للمقر وتكلفة الشراء لمكتب جديد. تكاليف الرخصة التجارية بالمنطقة الحرة بدبي وهي رخصة مزاولة العمل التجاري. التكاليف التي تتعلق بالديكور والأثاث المخصص للمكتب. فتح حساب مصرفي خاص باسم الشركة وإيداع حد أدنى لرأس المال المتاح وفقًا لنوع النشاط التجاري. كما أن للهيكل القانوني في الشركة دور أساسي في عملية ارتفاع وانخفاض تكلفة التأسيس فقد ترتفع في إنشاء الشركات الصناعية عن الشركات المهنية والتجارية. الرخصة التجارية في دبي تعد المستند اللازم والأكثر أهمية. كما أنها تساعد في الحصول على الرخصة التجارية بطريقة سهلة.

 

الخطوات المبدئية لتكلفة تأسيس شركة في دبي

في حال كنت تخطط لتأسيس وإنشاء شركة تجارية في دبي لابد من تحديد بعض النقاط الهامة وهي:

كبر حجم الشركة أو صغرها يحدد التكلفة اللازمة. الموقع المراد تأسيس الشركة فيه. فقد هناك تراخيص تجارية يمكنك الحصول عليها في مقابل رسوم مالية مقررة. وتأشيرات العاملين بالشركة، حيث أن هناك تكاليف مقررة لكفالة الموظفين والحصول على التأشيرات الهامة والمستندات المطلوبة لكي يسمح لهم بالإقامة فيها.

بعد أن تتم عملية استلام الرخصة الخاصة لغرض تأسيس شركة في دبي للسعوديين وينتهي المستثمر من تحديد اسم الشركة والرأس المال المقرر والانتهاء من الإجراءات القانونية يكون قد انتهى من جميع الأمور المتعلقة بذلك يصبح بإمكانه ممارسة النشاط التجاري الخاص به بكل سهولة وأمان.

 

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق