احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

سعر أشعة السونار الرباعي الابعاد للحامل

 هل تشتاقين سيدتي إلى رؤية جنينك؟ ينمو الجنين يومًا بعد يوم، ويزداد شغف الأمهات برؤية أطفالهن يكبرن، لذلك كانت هنا فائدة أشعة السونار على اختلاف أنواعها وأسعارها، فما هو سعر سونار البطن و سعر أشعة السونار الرباعي الابعاد للحامل ومميزاته ؟


ما هي أشعة السونار رباعي الابعاد؟
أشعة السونار الرباعي الابعاد هي أشعة أكثر دقة في الصور المعطاة، تُمكِّنك من الحصول على صور ثلاثية الأبعاد مع دمجها معًا، لكنها تتميز بإمكان رؤية حركة الجنين داخل البطن مقارنةً بأشعة السونار الأخرى التي تعطي صورًا فقط.
حيث يمكنك رؤية طفلك يبتسم أو يتثاءب وعادة ما يُستخدم السونار رباعي الأبعاد لأغراض غير طبية، كتحقيق رغبة الوالدين في الاحتفاظ بصورة الجنين كتذكار.فما سعر الأشعة ثلاثية الأبعاد في الإسكندرية
موعد اجراء أشعة السونار الرباعي الابعاد
يُعد أفضل موعد لإجراء السونار رباعي الأبعاد بين الأسبوعين 27 وال32 من الحمل، لأن في الأسبوع السابع والعشرين يحتوي جسم الجنين على كمية ضئيلة من الدهون تحت الجلد، ومن ثَمَّ يمكن رؤية عظام وجهه بوضوح.
بعد الأسبوع الثاني والثلاثين، قد تنزل رأس الجنين لأسفل في منطقة الحوض الخاصة بالأم، لذا يصعب رؤية وجه الجنين بعد هذا الأسبوع.
وإذا كانت الأم تحمل توأمًا فبفضل إجراء الفحص قبل الأسبوع السابع والعشرين حتى يتمكن الطبيب من الحصول على صور واضحة لكل طفل بمفرده، لكن بعد ذلك وعندما يكبر حجم الجنين قد لا يمكن تصويرهما بشكل واضح.
سبب إجرائه
يمكن للطبيب بواسطة أشعة السونار الرباعي الابعاد الكشف المبكر عن وجود عيوب خلقية لدى الجنين، وأشهرها الشفة الأرنبية، ما يسمح له بوضع الخطة العلاجية المناسبة مبكرًا.
أيضًا تساعد أشعة السونار الرباعي الابعاد في الكشف عن عيوب العمود الفقري لدى الجنين، والكشف كذلك عن السائل السلوي.
أيضًا ترغب بعض الأمهات في الحصول على صور أوضح لأطفالهن المستقبَلين، ما يجعل ذلك من أسباب إجرائه.
مميزاته
يرتبط سعر أشعة السونار الرباعي الابعاد للحامل بمميزاته الآتية:
يجعلكِ قادرة على رؤية الجنين وهو يتحرك داخل البطن، أو وهو يغلق عينيه ويفتحهما، إذ تَصوِّر أشعة السونار رباعي الابعاد حركة الجنين
تُمكِّن أشعة السونار الرباعي الابعاد الطبيب من تحديد أي مشكلة موجودة في الجنين، وتحديد مكانها بسهولة خاصةً شق سقف الحلق، أو الشفة الأرنبية، أو إعاقات الأطراف، أو حتى غير ذلك.
يستطيع الطبيب رؤية أعضاء الجنين الداخلية بوضوح، وكشف أي إصابة موجودة بها مبكرًا.
يمكن تحديد حجم الورم إن أُصيب الجنين به بواسطة أشعة السونار رباعي الابعاد.
رؤية وجه الجنين بسهولة.
يساعد في تقييم حالة المشيمة وكذلك موضعها والتأكد من أدائها لوظيفتها بشكل صحيح.
يساعد في إنشاء رابطة قوية بين الجنين وأبويه بعد رؤيتهم له خلال الفحص.

 

كيف يتم فحص السونار رباعى الابعاد للحامل؟
يتم فحص السونار رباعى الابعاد للحامل في عيادة طبيب متخصص أو في المستشفى وقد يختلف سعر أشعة السونار الرباعي الابعاد للحامل مميزاته حسب المكان الذي ستتم فيه، حيث تستلقي الأم على سرير الفحص، من ثم يقوم الطبيب بوضع طبقة رقيقة من الجيل فوق منطقة البطن ثم يبدأ بتحريك المسبار الخاص بجهاز السونار رباعي الأبعاد على بطن الأم في اتجاهات مختلفة للحصول على صور دقيقة للجنين.
هل السونار الفور دي اي مخاطر؟
قبل الحديث عن سعر أشعة السونار الرباعي الابعاد للحامل مميزاته، لا بد من معرفة وجود مخاطر له أم لا.
يُعد السونار آمنًا بشكلٍ عام، إذ يتعرض الجنين والأم الحامل إلى إشعاع غير متأين، لكن قد يسبب السونار الفور دي ارتفاع طفيف في درجة الحرارة مسببةً فقاقيع في سوائل الجسم.
أيضًا قد يستغرق الأمر نحو ساعة للحصول على فيديو بواسطة السونار رباعي الأبعاد، ومن ثَمَّ يجب استخدامه في حالة الضرورة الطبية.
ماذا يكشف السونار رباعي الأبعاد في الجنين؟
يساعد السونار رباعي الأبعاد في تصوير الجنين من جميع الاتجاهات مما يساعد الطبيب في تقييم حالته جيدًا قبل الولادة، حيث أنه يتيح للطبيب رؤية وجه الجنين بوضوح والكشف عن وجود أية مشاكل أو عيوب في الوجه مثل إصابة الطفل بمشكلة الشفة الأرنبية. فما سعر أشعة السونار للحامل؟
كما أنه يساعد في تصوير قلب الجنين بدقة والتأكد من سلامة الصمامات ومدى انتظام ضرباته وبالتالي فإنه يساعد في الكشف عن عيوب القلب الخلقية، بالإضافة إلى أنه يساعد في تصوير أطراف الجنين والتأكد من سلامتها وكذلك المشيمة والحبل السري، ويستطيع الطبيب من خلاله الحصول على قياس محيط رأس الجنين وطول عظام الفخذ وكذلك قياس محيط البطن. ولكن ما هو سعر أشعة السونار الرباعي الابعاد للحامل ومميزاته ؟
الفرق بين السونار الرباعي والثلاثي
أشعة السونار الثلاثي الابعاد
يعطي السونار الثلاثي صورة ثلاثية الأبعاد للجنين داخل بطن الأم، وهو مفيد في تشخيص عيوب الوجه أو هيكل الجنين.
يُكوِّن السونار الثلاثي الابعاد عن طريق تجميع عدة صور ثنائية الأبعاد معًا بزوايا مختلفة.
لا تنصح إدارة الغذاء والدواء باستخدام السونار الثلاثي الابعاد دون حاجة طبية.فما سعر الأشعة ثلاثية الأبعاد في الإسكندرية ؟
أشعة السونار الرباعي الابعاد
مشابه السونار الثلاثي الابعاد، لكن يمكن القول أنه يعطيك فيديو مصوَّر متحرِّك للجنين داخل البطن لا مجرد صور.
غالبًا ما يتم عمل السونار الرباعي الابعاد؛ لإشباع فضول الأبوين، لا لغرضٍ طبي.
لا تنصح إدارة الغذاء والدواء باستعمال السونار الرباعي الابعاد دون حاجة طبية. فما سعر سونار البطن؟
نصائح هامة قبل إجراء السونار رباعي الأبعاد
هناك بعض النصائح التي يفضل اتباعها قبل الخضوع لفحص الجنين بالسونار رباعي الأبعاد مثل:
يفضل استشارة الطبيب حول إمكانية تناول الطعام قبل الفحص للتأكد من الحصول على صورة واضحة.
يفضل أن تشرب المرأة الحامل كميات مناسبة من المياه خلال الأسبوعين اللذين يسبقان الفحص.
ينصح أن تقوم الأم بتفريغ المثانة قبل الفحص للحصول على صورة واضحة للجنين.
كما يجب معرفة سعر أشعة السونار الرباعي الابعاد للحامل ومميزاته وسؤال الطبيب عن تفاصيل الفحص لتشعر الأم بالاطمئنان أثناء الجلسة.
ما هي عيوب السونار رباعي الابعاد؟
على الرغم من مميزات السونار رباعي الأبعاد المتعددة إلا أن هناك بعض العيوب التي قد لا تجعل إجرائه متاحًا للكثير من الأشخاص، ومن ضمن أشهر عيوب السونار رباعي الأبعاد ما يلي:
قد تحتاج جلسة تصوير الجنين باستخدام السونار رباعي الأبعاد إلى وقت أطول من السونار ثلاثي الأبعاد أو السونار ثنائي الأبعاد.
في بعض الأحيان قد لا تحصل الأم على الصورة التي كانت تتوقعها لجنينها، وذلك لأن التصوير بالسونار رباعي الأبعاد قد يتأثر بوضعية الجنين أثناء التصوير.
يعتبر سعر أشعة السونار الرباعي الابعاد للحامل مرتفع نسبيًا مقارنة بأنواع السونار الأخرى وبالتالي فإنه قد لا يكون مناسب لبعض الآباء.
لا يفضل إجراء فحص السونار رباعي الأبعاد إلا لأغراض طبية والانتهاء فورًا من الفحص بعد الاطمئنان على الجنين حتى لا تتعرض الأم للموجات فوق الصوتية فوق الحد المسموح به لتجنب تعرضها أو جنينها للخطر.
قد لا يكون السونار رباعي الأبعاد كافيًا للكشف عن كل المشاكل التي قد يتعرض لها الجنين. فما سعر أشعة السونار للحامل؟
سعر أشعة السونار الرباعي الابعاد للحامل و مميزاته

رسم قلب بالمنزل فى الاسكندرية - مركز اشعة في المنزل بكفر الدوار - مركز اشعة في المنزل بدمنهور - مركز أشعة منزلية بالاسكندرية - ايكو على القلب في المنزل بالاسكندرية - مركز اشعة في المنزل بالاسكندرية


______________

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق