احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

تأسيس شركة في دبي والشروط اللازمة

تأسيس شركة في دبي والشروط اللازمة

فضلًا عن البُنى التحتية المتطورة والحكومة الرقمية الأولى في العالم التي جعلت دبي من أهم المدن العالمية للاستثمار، فإن خدمة تأسيس شركة في دبي تُمكِنك من تأسيس شركتك خلال بضعة أيام فقط أيًا ما كانت هوية الشركة، وفيما يلي سنتناول بالتفصيل شروط وخطوات تأسيس الشركات في دبي، وكيف يساعدك المستوى المهني المتقدم لمستشاري تأسيس الأعمال في تحقيق متطلبات السوق بسهولة. 

خدمة تأسيس شركة في دبي:

أصبحت عملية تأسيس الشركات في دبي من أبسط ما يكون، وذلك في حال توافر منهجية واضحة للخطوات، وتحقيق شروط التأسيس، ووضع خطة عمل احترافية، لذلك يتطلب منك الأمر دقة وتأني في اختيار مُقدمي خدمات تأسيس الشركات في دبي، وفحص منهجية الشركة في توفير الخدمة لعملائها ومستويات الدعم التي توفرها لك، وكيف يمكنها التعامل مع مشروعك. 

وفيما يتعلق باختيار أفضل شركة للحصول على خدمة تأسيس شركة في دبي يجب أن تكون على دراية شاملة بشروط وخطوات تأسيس الشركات في دبي، ومتوسط تكلفة الخدمة أيضًا كي تتمكن من تقييم خطة الشركة لمشروعك واختيار شركة ذات ثقة وموضوعية وخبرة في تأسيس الشركات، لذا دعنا أولًا نوضح شروط وخطوات الخدمة ومن ثم نتناول منهجية التنفيذ لدينا. 

خطوات تأسيس شركة في دبي - تأسيس شركة في المنطقة الحرة - تأسيس شركة في دبي للخليجيين - تأسيس شركة في جبل علي - تكلفة تأسيس شركة في دبي - تأسيس شركة في دبي

ما هي شروط تاسيس شركة في دبي؟

تشجع حكومة دبي الاستثمار والشركات الناشئة في شتى القطاعات، لجعل ثقافة الأعمال أكثر وضوحًا ويسهل على جميع المستثمرين التنقل فيها بأعمال تجارية ناجحة، لِذا تم تبسيط شروط تأسيس الشركات في دبي كالتالي: 

تحديد النشاط التجاري:

أدى انفتاح السوق التجاري في دبي والإمارات عامة إلى تعدد المجالات الاستثمارية، وبالتالي أصبح اختيار الأنشطة التجارية المناسبة أمرًا في غاية الأهمية، حيث يتطلب السوق الآن مزيدًا من الإبداع والتميّز، والذي يتحقق من خلال تفقُد المجال واختيار الأنشطة التي لم تتشبع بها الأسواق بعد. 

حدد أولًا المجال العام الذي ترغب في العمل به، و اجري دراسة سريعة حول المجال لاختيار الأنشطة التي يمكنك التطوير فيها بسهولة والظهور في الأسواق بفكرة مبتكرة، ثم ابدأ بدراسة موسعة ودقيقة حول النشاط الذي وقع عليه اختيارك لتحديد عوامل النجاح والمنافسة. 

حدد جمهورك المستهدف:

لاشك أن دراسة الجمهور المستهدف من أهم بنود خدمة تأسيس شركة في دبي، حيث يترتب عليها: 

تحليل وفهم طبيعة المستهلك وبالتالي بحث سبل تطوير المنتج أو الخدمة

تحديد استراتيجيات التسويق الأكثر فعالية 

اختيار موقع الشركة  

تبدو النقطة الأولى والثانية أكثر وضوحًا، أما عن النقطة الثالثة المتعلقة بتحديد موقع الشركة فالهدف منها الاختيار ما بين شركات المناطق الحرة أو البر الرئيسي، فالأولى تستهدف الأسواق العالمية في المقام الأول دون السوق المحلي، أما شركات البر الرئيسي فيمكنها المنافسة داخل السوق المحلي والعالمي أيضًا. 

ولأن لكِلا النوعين سياسات مختلفة فإن اختيار مقر الشركة يتطلب منك الاستعانة بأحد متخصصي خدمات تأسيس الشركات في دبي، لمساعدتك في اختيار المقر الأفضل وتوضيح الرسوم والصلاحيات المتوفرة في كل منطقة تبعًا للنشاط التجاري الخاص بك. 

وضع خطة العمل:

قد يعتقد البعض أن خطة العمل لا تقع ضمن خدمة تأسيس شركة في دبي أو شروط تأسيس الشركة، ولكن في الحقيقة تعتبر خطة العمل ودراسات الجدوى من أهم شروط تأسيس الشركات في دبي حيث تتناول خطة العمل كلًا من: 

الشكل القانوني للشركة وبيانات ومهام الشركاء.

أنشطة الشركة ومراحل تطويرها.  

أعضاء فريق العمل في كل مرحلة ومهام كل منهم. 

نظام العمل والهيكل الإداري.

الخطط والأفكار البديلة للتغلب على المشكلات المتوقعة. 

وبالتالي تضمن لك خطة العمل الحصول على خريطة واضحة لشركتك الناشئة خلال 3-5 سنوات على الأقل من بداية مرحلة التأسيس، مما يُسهِل عليك قياس مدى التطور والأهداف التي تم تحقيقها، ومن ناحية أخرى متابعة مراحل التأسيس الأولى. 

 الحصول على الموافقات المبدئية لتسجيل الشركة:

تتحدد الجهات المعنية بالموافقات المبدئية لإنشاء الشركة بناء على النشاط التجاري والشكل القانوني ومقر الشركة أيضًا، ولكن هناك بعض الشروط الأساسية الثابتة لجميع الأنشطة التجارية مثل: 

تحرير وتوثيق عقد التأسيس. 

حجز وتسجيل الاسم التجاري.

موافقة الإدارة العامة للإقامة (بالنسبة للمستثمرين الأجانب). 

الموافقة المبدئية من هيئة التنمية الاقتصادية وحكومة دبي.

هذا إلى جانب بعض الشروط الأخرى التي توفرها لك الشركات عبر خدمة تأسيس شركة في دبي بناء على النشاط الخاص بشركتك، على سبيل المثال يتطلب العمل في مجال السيارات موافقة وزارة الخارجية، بينما تتطلب مجالات السياحة موافقة المجلس التنفيذي وهكذا. 

مما سبق يتضح لك أن شروط تأسيس شركة في دبي تتم في تسلسل انسيابي متتابع يبدأ من تحديد المجال، ويصل بك إلى خطة العمل الكاملة، إذن كيف تتم خطوات التأسيس الفعلية؟

خطوات تأسيس شركة في دبي - تأسيس شركة في المنطقة الحرة - تأسيس شركة في دبي للخليجيين - تأسيس شركة في جبل علي - تكلفة تأسيس شركة في دبي - تأسيس شركة في دبي

خطوات تأسيس شركة في دبي:

فور تحقيق الشروط السابق ذكرها تصبح مهمة تأسيس الشركة من أبسط ما يكون وتتم خلال الخطوات التالية: 

الاستعلام عن الاسم التجاري، حيث يجب ألا يتشابه اسم شركتك التجاري مع شركة أخرى، لذا يتم الاستعلام عنه أولًا، ومن ثم طلب تسجيله. 

التقدم للحصول على الموافقة المبدئية من حكومة دولة الإمارات، كي تتمكن من خلال هذه الموافقة من بدء إجراءات التسجيل القانوني للشركة. 

صياغة عقد التأسيس لتحديد الأنشطة والشكل القانوني للشركة وكافة البيانات المتعلقة بالشركاء ونظام العمل، ثم توثيقه من الدائرة الاقتصادية المعنية وتعتبر من اصعب وأدق مهام خدمة تأسيس شركة في دبي.  

استخراج الرخصة التجارية وتسجيل الاسم التجاري، من خلال اقتصادية دبي، وعادة ما تختلف مدة هذه الخطوة تبعًا لنوع الرخصة ولكنها لا تتجاوز عشرة أيام عمل. 

من خلال مكاتب إيجاري يتم توثيق عقد ايجار أو تملك موقع الشركة ومقرات العمل ذات الصلة إن وُجد مثل المخازن أو المستودعات وغيرها. 

الحصول على الموافقات الحكومية الأخرى، حيث يستلزم كل نشاط الحصول على ترخيص من الجهة الحكومية المُشرفة على هذا النشاط. 

بعد استكمال هذه الخطوات لن يتبقى أمامك سوى أربع خطوات نهائية لاستكمال خدمة تأسيس شركة في دبي

طلب تسجيل الشركة مُرفق معه إيصال الموافقة المبدئية، عقد التأسيس، عقد الإيجار، وموافقة الجهة الحكومية المعنية. 

سداد رسوم التسجيل المُستحقة، التي يتم تحديدها بواسطة دائرة التنمية الاقتصادية تبعًا لمواصفات الشركة ونشاطها. 

التسجيل في غرفة دبي التجارية، للاستفادة من المزايا والتوصيات التي توفرها لك لتطوير أعمالك وتوسيع دائرة العلاقات العامة.

الإعلان عن تسجيل الشركة في الصحف المحلية لمدة 60 يوم على التوالي، وحل كافة الاعتراضات القانونية إن وُجد. 

تكلفة تأسيس شركة في دبي:

تشهد دبي حاليًا مرونة غير مسبوقة في إجراءات وتسهيلات تأسيس الشركات لتشجيع المستثمرين على البدء بأقل ميزانية متاحة، حيث يمكنك الآن الاستثمار في دبي بتكلفة تبدأ من عشرة آلاف درهم، ولكن تحديد التكلفة الفعلية لـ خدمة تأسيس شركة في دبي يتطلب دراسة المشروع وتحديد متطلبات النشاط حيث تتوقف التكلفة الكاملة على عدة عوامل منها: 

نوع الرخصة التجارية حيث تختلف قيمة الرخص التجارية عن الصناعية أو الزراعية وغيرها.

الموافقات الحكومية المطلوبة لمزاولة النشاط، فلكل منها رسوم مختلفة القيمة.  

رسوم توثيق عقد التأسيس وعقد الايجار والمستندات الأخرى.

رسوم تسجيل الشركة والإعلان عنها في الصحف المحلية.

خدمات الإقامة سواء للمالك أو الموظفين المكفولين للعمل. 

خدمات الحسابات المصرفية، حيث يلزم فتح حساب مصرفي للشركة. 

تكلفة تجهيز مقر الشركة بما يتناسب مع خطة العمل ومتطلبات النشاط.

هذه العوامل السابقة نقوم من خلالها بتحديد إجمالي تكلفة خدمة تأسيس شركة في دبي بالتفصيل، حتى يتمكن عملاؤنا من التعرف على كافة المصروفات وسبب اختلاف التكلفة من شركة لأخرى.

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق