احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

كيفية إلغاء سجل تجاري في دبي

لإلغاء سجل تجاري في دبي، عليك أولاً أن تتأكد من أن جميع المستحقات المالية تجارية وجميع التزعيمات الخاصة بالشركة قد تم تسديدها. ثم، عليك أن تطلب إلغاء سجل تجاري من الهيئة العامة للتجارة والصناعة عبر الإنترنت على موقعها الإلكتروني أو عن طريق الزيارة إلى مكتبها. عليك أيضا تقديم جميع الوثائق المطلوبة، بما في ذلك المستندات الخاصة بالشركة وعقد إلغاء السجل التجاري.

الأوراق المطلوبة للحصول على سجل تجاري في دبي للحصول على سجل تجاري في دبي، عليك تقديم الوثائق التالية: عقد تأسيس الشركة: يجب أن يحتوي على معلومات عن الشركة، والأصول والعضوية والمسؤولية. بطاقة التعريف الشخصي: صورة من بطاقة التعريف الشخصي للمالك و/أو المدير التنفيذي و/أو الممثل الرسمي للشركة. شهادة إصدار المؤسس: شهادة تأكيد أن المؤسس قد تم تأسيس الشركة. عنوان الشركة: عنوان رسمي للشركة والذي يشير إلى مكان عمل الشركة في دبي. توكيل: عند الحاجة، عليك تقديم توكيل صادر عن المالك و/أو المدير التنفيذي و/أو الممثل الرسمي للشركة للشخص الذي يتولي التفاوض مع الهيئة العامة للتجارة والصناعة.

 

للحصول على معلومات دقيقة حول الأوراق المطلوبة، يمكن الاتصال بالهيئة العامة للتجارة والصناعة على رقم خدمة العملاء الخاص بها.
خطوات تأسيس شركة في دبي - تأسيس شركة في المنطقة الحرة - تأسيس شركة في دبي للخليجيين - تأسيس شركة في جبل علي - تكلفة تأسيس شركة في دبي - تأسيس شركة في دبي

ماذا يحدث إذا لم يتم تجديد سجل تجاري لعدة سنوات

إذا لم يتم تجديد سجل تجاري لعدة سنوات، فقد يتم اعتباره غير نشط ويمكن للهيئة العامة للتجارة والصناعة بدون إشعار أولي إلغاؤه. يمكن أن يؤدي هذا إلى عدم إمكانية التشاور بأعمال الشركة، و/أو إلغاء ترخيص عمل الشركة، و/أو إلغاء الحق في التحكم في الأسماء التجارية والعلامات التجارية الخاصة بالشركة. كما يمكن أن يؤدي إلى إثبات مزاعم ضد الشركة أو أي أطراف أخرى، وأخيرا إلى الإجبار على إيقاف عمل الشركة. لذلك، من المهم جداً تجديد سجل تجاري كل عام والتأكد من أن المعلومات والإجراءات الخاصة بالشركة هي الحديثة.

طرق استخراج سجل تجاري في دبي

في دبي، يمكن للأشخاص أو الشركات الحصول على سجل تجاري عن طريق الخطوات التالية:

التسجيل في هيئة تجارة دبي: عليك أولا تسجيل شركتك في هيئة تجارة دبي. تقديم طلب سجل تجاري: بعد ذلك، يجب عليك تقديم طلب للحصول على سجل تجاري. التحقق من المدخلات: عليك أن تتأكد من أن جميع المدخلات الخاصة بشركتك هي صحيحة وأن جميع الوثائق المطلوبة قد تم تقديمها. تأكيد الطلب: بعد أن تؤكد أن جميع المدخلات صحيحة، يجب عليك تأكيد الطلب والانتظار على قرار التأكيد من قبل هيئة تجارة دبي. استلام سجل تجاري: بعد اعتماد طلب السجل التجاري، يمكن للشركة الحصول على سجل تجاري عبر التواصل المباشر مع هيئة تجارة دبي أو عبر الإنترنت.

ملاحظة: يمكن أن تختلف الخطوات والمتطلبات حسب النوع الخاص بشركتك ومجال عملها. 

الهيئة العامة للتجارة والصناعة في دبي

الهيئة العامة للتجارة والصناعة في دبي هي وكالة حكومية تخدم دولة الإمارات العربية المتحدة وتشغل وظيفة إدارة التجارة والصناعة على مستوى الدولة. تهدف الهيئة إلى تعزيز التجارة والصناعة في الدولة وإدارة التشغيل والتنمية المستدامة للشركات والمؤسسات في هذا المجال.ومن بين وظائف الهيئة:

تأسيس وإدارة الشركات والمؤسسات: الهيئة تدير عملية التأسيس وإدارة الشركات والمؤسسات على مستوى الدولة. تطوير وتنمية التجارة والصناعة: الهيئة تستند إلى خطط التطوير والتنمية الخاصة بالتجارة والصناعة وتقوم بتطبيقها. تحديد المعايير والنظم الخاصة بالتجارة والصناعة: الهيئة تحدد المعايير والنظم الخاصة بالتجارة والصناعة وتشرع تنفيذها. تطوير البيئة التجارية: الهيئة تشكل بيئة تجارية سليمة وجاذبة للشركات والمؤسسات وتؤدي إلى تطوير التجارة والصناعة. تقديم الخدمات التجارية: الهيئة تقدم خدمات مختلفة

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق