احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

الأشعة المقطعية

هو فحص يتم بطريقة الأشعة السينية التى تم تعزيزها بواسطة الحاسب الآلى ليعطى مناظر ثلاثية الأبعاد (تحول الى شرائح) لجزء معين من الجسد ومركز كول سكان يعتبر افضل مراكز الأشعة فى الاسكندرية. وهي طريقة دقيقة جداً لرؤية التشريح الداخلى للجسم بدقة وتحديد البؤر متناهية الصغر. بالرغم من أن الأنسجة الكثيفة قد تحجب بعض اللأماكن فى فحص الأشعة السينية(X-ray) ,بينما فى فحص الأشعة المقطعية(CT) تشكل مناظر ثلاثية الأبعاد باستخدام الحاسب الآلى لدمج الشرائح المختلفة لتظهر كل العظام و الأنسجة. فى فحص الأشعة المقطعية الحديث, يتم معالجة الصور الرفيعة بواسطة حاسب آلى مخصص لرؤية الجسم البشرى بطرق لم تكن متاحة من قبل لمساعدة الأطباء فى تشخيص الأمراض بسرعة و دقة أكبر.

وهو إجراء لا يحتاج لتدخل جراحى , ويتعرض المريض لجرعة محدود من الإشعاع تستطيع تصوير الأنسجة مختلفة الكثافة, و هذا غير ممكن بواسطة طرق الأشعة السينية التقليدية .

الأشعة العادية

يتم استخدامه خصيصاً لتشخيص أى تغيرات فى الجسم, و قائمة الفوائد تزداد كل يوم تقريباً. فهو يستطيع حرفيا أن يرى داخل جسم المريض, و خلق صور حية لتشخيص المرض بسرعة و دقة أكبر. الاستخدامات الحالية لفحوصات الأشعة المقطعية تتضمن تقريباً كامل الجسد البشرى : المخ , الفقرات , العظام الأخرى , العضلات , الرئتين , القلب , الأوعية الدموية , الكبد , البنكرياس و الجهاز الهضمى العلوى و السفلى . أحياناً يمكن استخدام فحوصات الأشعة المقطعية لإرشاد الأطباء فى بعض الاجراءات مثل أخذ العينات و تركيب الأدوات العلاجية فى أماكنها بدقة . هذا الاجراء يخلق صوراً حية تستطيع تحديد الاصابات الداخلية أو النزيف بسرعة و سهولة و أحياناً يقضى على الحاجة الى جراحة استكشافية أو لأخذ عينة .

الاشعه التداخليه

اعتماداً على حجم المنطقة المراد فحصها يستغرق الفحص من 5 الى 10 دقائق . قبل الفحص يستلقى المريض – على ظهره أو جنبه أو بطنه – على طاولة الجهاز بمساعدة أحد الفنيين. ثم يغادر الفنى الغرفة , و يبدأ الفحص بتحرك الطاولة خلال أنبوبة الجهاز .فى هذا التوقيت يتم الحصول على صور الأشعة السينية المخصصة من خلال دوران شعاع الأشعة السينية حلزونياً حول المريض داخل وحدة الأشعة المقطعية , عارضاً معلومات حجمية عن المنطقة المراد فحصها . المريض لا يشعر بأى شئ من حزمة الأشعة السينية .

الموجات الصوتية

فى بعض الحالات نحتاج لاستخدام الصبغة للحصول على نتائج أفضل من الفحص . وفي هذه الحالات من الطبيعي أن يشعر المريض بإحساس دافئ من عبور الصبغة خلال الجسم . ( سواء عن طريق البلع أو الحقن الوريدى أو الحقن الشرجي )

الأغراض المعدنية مثل المجوهرات , النظارات و مشابك الشعر يجب ازالتها قبل الفحص كذلك الأغراض السمعية و أغراض الأسنان التى يمكن إزالتها ( يتم ازالة الأغراض طبقاً للمنطقة المراد فحصها , ولا توجد حاجة لازالة الأغراض المعدنية من الجسم كله ).

أشعة في المنزل بالاسكندرية - ايكو على القلب فى الاسكندرية - مركز أشعة منزلية بالاسكندرية - أشعة في المنزل بدمنهور - أشعة في المنزل بكفر الدوار - رسم قلب بالمنزل فى الاسكندرية

فحص الأشعة المقطعية التقليدى : لا يحتاج لأى استعدادات .

فحص الأشعة المقطعية بالصبغة : يمنع أكل أو شرب أى شئ لمدة 6 ساعات قبل الفحص بالصبغة ( يحتاج المريض الى احضار تحليل وظائف الكلى حديث للتأكد من كفاءة الكلى فى التخلص من الصبغة ) .

** ملحوظة : مرضى الغسيل الكلوي يجب أن ينظموا جلسة الغسيل الكلوي عقب إجراء فحص الأشعة العادية بالصبغة.

كول سكان افضل مراكز الاشعة فى الاسكندريه لعمل اشعة؟ تعد كول سكان افضل مراكز الاشعة فى الاسكندرية لأنها تمتلك العديد من المزايا حيث انها تمتلك:

أفضل فريق طبي مدرب ومتخصص فهو أفضل مراكز الاشعة فى الاسكندرية

أحدث الأجهزة الطبية المتنقلة المستخدمة في فحص الاشعة كول سكان افضل مراكز الاشعة فى الاسكندرية

أسرع زيارة منزلية لان كول سكان تعتبر افضل مراكز الاشعة فى الاسكندرية

نصلك أينما كنت في الاسكندرية و البحيرة حيث تعتبر كول سكان من أفضل مراكز الاشعة فى الاسكندرية

أفضل جودة أشعة فنحن مركز اشعة موجات صوتية حيث تعتبر كول سكان من أفضل مراكز الاشعة فى الاسكندرية

أدق النتائج والفحوصات فأنت لديك مركز اشعة 

ديجيتال وتسليم الأشعة والتقارير في الحال 

الدوبلر هو عبارة عن اختبار غير توسعي يتم استخدامه لحساب قيمة تدفق الدم في الأوعية الدموية باستخدام الموجات الصوتية ذات التردد العالي ويمكن عمل اشعة الدوبلر في المنزل ومن خلال اجراء اشعة الدوبلر تستطيع تقدير مدى سرعة تدفق الدم عن طريق قياس التردد ومعدل التغير في درجة الصوت

فحوصات ايكو على القلب 

اشعه الايكو على القلب نوع من فحوصات الموجات فوق الصوتية ، مما يعني استخدام جهاز ارسال موجات صوتية عالية التردد تؤدي إلى حدوث صدي عند ارتدادها في أجزاء مختلفة من الجسم .

يتم التقاط هذا الصدى بواسطة الجهاز وتحويلها الى صورة متحركة على الشاشة أثناء إجراء الفحص

ما هي الأمراض التي يمكن اكتشافها عن طريق اشعه الايكو؟

يمكن أن يساعد مخطط صدى القلب في تشخيص ورصد بعض أمراض القلب، عن طريق فحص بنية القلب والأوعية الدموية المحيطة بها-

وتحليل كيفية تدفق الدم من خلالها وتقييم غرف ضخ القلب

يساعد على معرفة شكل القلب و حجم وسمك وحركة جدران القلب-

كيفية تحرك القلب-

قوة ضخ القلب-

معرفة إذا ما كانت صمامات القلب تعمل بشكل صحيح-

معرفة اذا كانت صمامات القلب ضيقه للغايه-

الكشف عن إذا كان هناك ورم حول صمامات القلب-

الموجات الصوتية 

تمثل الموجات الصوتية التشخيصية، التي تُعرف أيضًا باسم التخطيط الصوتي أو التخطيط الصوتي الطبي التشخيصي، طريقة تصوير تستخدم الموجات الصوتية لالتقاط صور للأجزاء الداخلية في الجسم. وقد توفر الصور معلومات مهمة للتشخيص وتوجيه العلاج إلى مجموعة مختلفة من الأمراض والحالات.

اشعة فى المنزل فى الاسكندرية - الدوبلر فى المنزل الاسكندرية - ايكو على القلب فى الاسكندرية - الموجات الصوتية فى الاسكندرية - الأشعة التداخلية فى المنزل - الأشعة العادية فى المنزل

تُجرى معظم فحوصات التصوير بالموجات فوق الصوتية من خلال جهاز تصوير بالموجات فوق الصوتية خارج الجسم، ومع ذلك يتضمن بعضها وضع جهاز صغير داخل جسمك.

الأشعة التداخلية هي تخصص طبي متطور يعتمد على الأشعة في تشخيص وعلاج العديد من الأمراض من خلال استخدام قسطرة طبية صغيرة لا يتعدى سمكها 2 ملم، ومن ثم الوصول إلى الجزء المصاب من فتحة صغيرة عن طريق إحدى الأوعية الدموية المغذية له، وبالتالي لا يحتاج المريض لتخدير كلي أو إقامة أو نقل دم أو غيرها من المخاطر التي كانت ولا تزال تمثل الهاجس الأكبر، والشبح الذي يطارد أي مريض يدرك أنه بحاجة لعملية جراحية.

 

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق