احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

التصوير المقطعي المحوسب لأوعية القلب

للاستعداد للاختبار، ينبغي عدم تناول أو شرب أي شي قبل أربع ساعات من الفحص.

ويُرجى عدم استهلاك أي منتجات تحتوي على النيكوتين (مثل السجائر) لأربع ساعات، فالنيكوتين سيتداخل مع نتائج الفحص الخاص بك.

من المهم جدًا أن تمتنع عن تناول كافة أشكال الكافيين أو المننتجات التي تحتوي على الكافيين لمدة 48 ساعة قبل إجراء الاختبار، مثل:

القهوة

المنتجات التي تمّ إخلاؤها من الكافيين (فهي لا تزال تحتوي على كمية صغيرة من الكافيين)

الشاي

المشروبات الغازية والصودا

المشروبات المكربنة

الكولا

الشوكولاتة (بكافة أنواعها)

مشروبات الطاقة

الأدوية التي تحتوي على الكافيين، بما في ذلك أدوية الصداع النصفي وأدوية الحمية الغذائية.

ارتداء الملابس المريحة. قد تحتاج إلى نزع الملابس والمجوهرات، حسب الفحص الذي ستجريه.

يُرجى إحضار كافة الصور السابقة (الأشعة السينية، صور الرنين المغناطيسي، التصوير المقطعي المحوسب، إلخ.)

معلومات عن الاختبار

ما هذا الاختبار؟

يستخدم التصوير المقطعي المحوسب لأوعية القلب تقنية الأشعة السينية مع مستشعر دائري وصبغة وريدية للحصول على صور عالية الدقة وثلاثية الأبعاد ل:

القلب

الشرايين التاجية

أوردة الرئة

الشريان الأبهر في الصدر

كيس القلب (التامور)

ما الذي يحدث أثناء الاختبار؟

عند قدومك للخضوع للاختبار، سيتم إعطاؤه استمارة لتملأها من أجل إعطاء الطاقم الطبي المعلومات المطلوبة للتحضير للاختبار. وحالما تكمل الاستمارة، ستتم مرافقتك إلى غرفة التصوير المقطعي المحوسب حيث سيتم إدخال أنبوب في الوريد لإعطائك مادة التباين.

ثم توضع الأسلاك الموصلة الخاصة بالتخطيط الكهربائي للقلب ليتمكّن جهاز التصوير المقطعي المحوسب من مراقبة معدل ضربات القلب لديك. واستنادًا إلى معدل ضربات القلب، قد تعطيك الممرضة أحد حاصرات بيتا لإبطاء معدل ضربات القلب من أجل التمكّن من الحصول على الصور. وإذا تناولت أحد حاصرات بيتا لإبطاء معدل ضربات قلبك، سيتم استخدام جهاز لمراقبة التخطيط الكهربائي للقلب ومراقبة ضغط الدم، وتستلقي على السرير الخاص بجهاز التصوير المقطعي المحوسب واضعًا ذراعيك فوق رأسك وسيتمّ إدخالك إلى جهاز التصوير المقطعي المحوسب.

وستحصل على مجموعة من التعليمات حول كيفية التنفس، ومن المهم اتباع تلك التعليمات لأنّ الحركة تؤدي إلى تشويش الصور فيصبح من الصعب قراءتها. وحالما يصبح كل شيء جاهزًا، يستغرق الاختبار أقل من خمسة دقائق.

سيأخذ طاقم التصوير المقطعي المحوسب مجموعة من الصور الخالية من التباين ثم بعض الصور مع تباين، ومن الطبيعي أن تشعر بالدفء )الاحمرار والحرارة( عندما يتم إعطاء مادة التباين، ويدوم هذا الشعور بالدفء لحوالي 30 ثانية، وقد يشعر البعض بطعم معدني في فمهم، وإذا واجهت صعوبة في التنفس، يُرجى إبلاغ الفني الذي يُجري الاختبار لك.

أشعة في المنزل بالاسكندرية - ايكو على القلب فى الاسكندرية - مركز أشعة منزلية بالاسكندرية - أشعة في المنزل بدمنهور - أشعة في المنزل بكفر الدوار - رسم قلب بالمنزل فى الاسكندرية

هل من أمور ينبغي تفاديها بعد الخضوع للاختبار؟

وبعد إجراء الاختبار، قد ينبغي الانتظار للحصول على نتائج نسبة الكالسيوم لديك، وقد يتطلب ذلك 5 إلى 15 دقيقة إضافية حسب مدى توفر الفني. ومن ثم سيعمل الفني على تسليم صور الاختبار إلى أخصائيي الأشعة لدينا المختصين في فحص صور القلب.

وبعد ذلك، سيعمل أخصائي الأشعة على إعداد تقرير تشخيصي، وإرساله حالما يكتمل إلى طبيبك.

يُعتبر التصوير المقطعي المحوسب إجراءً قليل المخاطر. ففي بعض الأحيان، يمرّ المرضى برد فعل عكسي لمادة التباين، حيث يعاني بعضهم من الحكة أو الطفح الجلدي بعد الحقن. وعادةً ما تتلاشى هذه الأعراض بنفسها ودون أي علاج إضافي، ولكن من الممكن استخدام مضادات الهستامين عند الحاجة لتخفيف الأعراض. ونادرًا ما يحدث رد فعل تحسسي أكثر خطورة يُسمى تفاعل تأقي، وقد يؤدي إلى صعوبة في التنفس. وقد يشكل رد الفعل هذا خطرًا على الحياة وقد يتطلّب أدوية وعلاجًا لعكس الأعراض. وخلال التصوير المقطعي المحوسب، يتمّ استخدام الأشعة السينية، و للحفاظ على سلامتك، يحرص فني التصوير على تعريضك لأقلّ قدر ممكن من الأشعة.

اشعة فى المنزل فى الاسكندرية - الدوبلر فى المنزل الاسكندرية - ايكو على القلب فى الاسكندرية - الموجات الصوتية فى الاسكندرية - الأشعة التداخلية فى المنزل - الأشعة العادية فى المنزل

كيف أحصل على نتائج الاختبار الذي خضعت له؟

سيتم إرسال نتائج فحصك إلى الطبيب الذي طلب إجراء الفحص. وأثناء موعد المراجعة، سيناقش الطبيب الذي أحالك لإجراء الفحص النتائج معك.

كول سكان افضل مراكز الاشعة فى الاسكندريه لعمل اشعة؟ تعد كول سكان افضل مراكز الاشعة فى الاسكندرية لأنها تمتلك العديد من المزايا حيث انها تمتلك:

أفضل فريق طبي مدرب ومتخصص فهو أفضل مراكز الاشعة فى الاسكندرية

أحدث الأجهزة الطبية المتنقلة المستخدمة في فحص الاشعة كول سكان افضل مراكز الاشعة فى الاسكندرية

أسرع زيارة منزلية لان كول سكان تعتبر افضل مراكز الاشعة فى الاسكندرية

نصلك أينما كنت في الاسكندرية و البحيرة حيث تعتبر كول سكان من أفضل مراكز الاشعة فى الاسكندرية

أفضل جودة أشعة فنحن مركز اشعة موجات صوتية حيث تعتبر كول سكان من أفضل مراكز الاشعة فى الاسكندرية

أدق النتائج والفحوصات فأنت لديك مركز اشعة 

ديجيتال وتسليم الأشعة والتقارير في الحال 

الدوبلر هو عبارة عن اختبار غير توسعي يتم استخدامه لحساب قيمة تدفق الدم في الأوعية الدموية باستخدام الموجات الصوتية ذات التردد العالي ويمكن عمل اشعة الدوبلر في المنزل ومن خلال اجراء اشعة الدوبلر تستطيع تقدير مدى سرعة تدفق الدم عن طريق قياس التردد ومعدل التغير في درجة الصوت

فحوصات ايكو على القلب 

اشعه الايكو على القلب نوع من فحوصات الموجات فوق الصوتية ، مما يعني استخدام جهاز ارسال موجات صوتية عالية التردد تؤدي إلى حدوث صدي عند ارتدادها في أجزاء مختلفة من الجسم .

يتم التقاط هذا الصدى بواسطة الجهاز وتحويلها الى صورة متحركة على الشاشة أثناء إجراء الفحص

ما هي الأمراض التي يمكن اكتشافها عن طريق اشعه الايكو؟

يمكن أن يساعد مخطط صدى القلب في تشخيص ورصد بعض أمراض القلب، عن طريق فحص بنية القلب والأوعية الدموية المحيطة بها-

وتحليل كيفية تدفق الدم من خلالها وتقييم غرف ضخ القلب

يساعد على معرفة شكل القلب و حجم وسمك وحركة جدران القلب-

كيفية تحرك القلب-

قوة ضخ القلب-

معرفة إذا ما كانت صمامات القلب تعمل بشكل صحيح-

معرفة اذا كانت صمامات القلب ضيقه للغايه-

الكشف عن إذا كان هناك ورم حول صمامات القلب-

الموجات الصوتية 

تمثل الموجات الصوتية التشخيصية، التي تُعرف أيضًا باسم التخطيط الصوتي أو التخطيط الصوتي الطبي التشخيصي، طريقة تصوير تستخدم الموجات الصوتية لالتقاط صور للأجزاء الداخلية في الجسم. وقد توفر الصور معلومات مهمة للتشخيص وتوجيه العلاج إلى مجموعة مختلفة من الأمراض والحالات.

تُجرى معظم فحوصات التصوير بالموجات فوق الصوتية من خلال جهاز تصوير بالموجات فوق الصوتية خارج الجسم، ومع ذلك يتضمن بعضها وضع جهاز صغير داخل جسمك.

الأشعة التداخلية هي تخصص طبي متطور يعتمد على الأشعة في تشخيص وعلاج العديد من الأمراض من خلال استخدام قسطرة طبية صغيرة لا يتعدى سمكها 2 ملم، ومن ثم الوصول إلى الجزء المصاب من فتحة صغيرة عن طريق إحدى الأوعية الدموية المغذية له، وبالتالي لا يحتاج المريض لتخدير كلي أو إقامة أو نقل دم أو غيرها من المخاطر التي كانت ولا تزال تمثل الهاجس الأكبر، والشبح الذي يطارد أي مريض يدرك أنه بحاجة لعملية جراحية.

 

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق