احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

تأسيس شركات فى دبى

أصبحت دبي مركزًا رئيسيًا للأعمال وريادة الأعمال في الشرق الأوسط ، وذلك بفضل موقعها الاستراتيجي وبيئة الأعمال الودية والبنية التحتية الحديثة . فإذا كنت مهتمًا لبدء عمل تجاري في دبي ، فمن المهم أن تفهم إجراءات تأسيس شركة فى دبى وفي هذه المقالة ، سوف نلقي نظرة فاحصة على الخطوات الواجب عليك إتباعها في حال تأسيس شركة في دبي .

يمكن تأسيس الشركات في دبي من خلال العديد من الخيارات المتاحة ، وهذا يشمل :

تأسيس شركة فردية : يمكن للأفراد تأسيس شركة فردية في دبي ، حيث يكون المالك هو الشخص نفسه ويتمتع بالمسؤولية الكاملة عن الأعمال والالتزامات المالية . تأسيس شركة محدودة المسؤولية : يمكن تأسيس شركة محدودة المسؤولية في دبي ، حيث يتم تقسيم الملكية بين المساهمين ويتحمل كل منهم المسؤولية المالية بنسبة محددة . تأسيس شركة شراكة : يمكن تأسيس شركة شراكة في دبي ، حيث يتم تقسيم الملكية بين الشركاء ويتحملون المسؤولية المالية بنسبة محددة . تأسيس شركة فرعية : يمكن للشركات الأجنبية تأسيس فروع لها في دبي ، ويتم تحملها المسؤولية المالية والقانونية عن أعمالها في دبي .

ويتطلب تأسيس الشركات في دبي العديد من الإجراءات القانونية والإدارية التي يجب اتباعها ، وهذا يشمل الحصول على الرخصة التجارية وتسجيل الشركة في السجل التجاري وتحديد النشاط التجاري وتقديم الوثائق اللازمة والالتزام باللوائح المحلية . ينصح بالحصول على المساعدة من خلال شركات الاستشارات القانونية والمالية والإدارية في دبي لتسهيل هذه الإجراءات وضمان الامتثال للقوانين واللوائح المحلية .
خطوات تأسيس شركة في دبي - تأسيس شركة في المنطقة الحرة - تأسيس شركة في دبي للخليجيين - تأسيس شركة في جبل علي - تكلفة تأسيس شركة في دبي - تأسيس شركة في دبي

الوثائق اللازمة لتأسيس شركة في دبي

تختلف الوثائق المطلوبة لتأسيس شركة في دبي بناءً على نوع الشركة والمساهمين والنشاط التجاري . ومع ذلك ، فإن هذه قائمة بالوثائق الشائعة التي يجب توافرها لتأسيس شركة في دبي :

صورة عن جواز سفر أو بطاقة الهوية المسؤولين الرئيسيين والمساهمين . شهادة الجنسية المسؤولين الرئيسيين والمساهمين . عقد الإيجار أو وثيقة الملكية للمكتب أو المقر الرئيسي للشركة . خطاب يحتوي على اسم الشركة ونوع النشاط التجاري وعنوان موقع الشركة وتوقيت العمل . نموذج التسجيل الخاص بالشركة . خطاب تفويض يحمل توقيع المسؤول الرئيسي للشركة إذا كانت الشركة تستخدم خدمات مكتب استشاري أو محامى . الالتزام باللوائح والتراخيص الحكومية المحلية ، مثل الرخصة التجارية ورخصة الإعلان والرخصة الصناعية (إذا كانت مطلوبة) . الاتفاقيات اللازمة بين المساهمين والشركاء في الشركة ، مثل الاتفاقية الخاصة بتوزيع الأرباح والخسائر وإدارة الشركة .
تأسيس شركة في دبي للخليجيين - تأسيس شركة في دبي - تأسيس شركة في دبي للسعوديين - تأسيس شركة في المنطقة الحرة في دبي

وننصح بالتحقق من الوثائق المطلوبة لتأسيس نوع محدد من الشركة في دائرة التنمية الاقتصادية (DED) في دبي أومن خلال شركات الاستشارات القانونية والمالية والإدارية المحلية لضمان اتباع الإجراءات اللازمة بشكل صحيح .

الرسوم المطلوبة لتأسيس الشركة فى دبى

تختلف الرسوم المطلوبة لتأسيس الشركة في دبي بناءً على نوع الشركة والنشاط التجاري وحجم رأس المال المسجل للشركة . ومع ذلك ، فإن هذه قائمة بالرسوم الشائعة التي يجب دفعها لتأسيس الشركة في دبي :

رسوم تسجيل الشركة : تتراوح هذه الرسوم بين 2000 و10000 درهم إماراتي تقريبًا ، وتعتمد على نوع الشركة . رسوم تصريح النشاط التجاري : تختلف هذه الرسوم بناءً على نشاط الشركة ، وتتراوح بين 1500 و5000 درهم إماراتي تقريبًا . رسوم الرخصة التجارية : تعتمد هذه الرسوم على نوع الشركة وحجم رأس المال المسجل للشركة ، وتتراوح بين 5000 و15000 درهم إماراتي تقريبًا . رسوم الفحص : تتضمن هذه الرسوم تكاليف الفحص الصحي وفحص الصلاحية الفنية وفحص الأمان والبيئة ، وتختلف بناءً على نوع الشركة والنشاط التجاري وتتراوح بين 500 و2000 درهم إماراتي تقريبًا . المستندات المطلوبة لتأسيس الشركة فى دبى تختلف المستندات المطلوبة لتأسيس الشركة في دبي أيضآ بناءً على نوع الشركة والنشاط التجاري والمتطلبات القانونية المحلية . ومع ذلك ، فإن هذه قائمة بالمستندات الشائعة التي يجب توفيرها لتأسيس الشركة في دبي : نموذج تسجيل الشركة : يشتمل هذا النموذج على معلومات الشركة مثل اسم الشركة ونوع النشاط التجاري وموقع الشركة وتوقيت العمل . عقد الإيجار أووثيقة الملكية : يجب تقديم وثيقة تثبت ملكية أواستئجار المقر الرئيسي للشركة . شهادة الجنسية : يجب توفير شهادة الجنسية للمساهمين والمسؤولين الرئيسيين في الشركة . صورة عن جواز السفر أوبطاقة الهوية : يجب توفير صورة عن جواز السفر أوبطاقة الهوية للمساهمين والمسؤولين الرئيسيين في الشركة . التزام باللوائح والتراخيص الحكومية المحلية : يجب توفير الوثائق والتراخيص الحكومية المطلوبة بموجب القوانين المحلية ، مثل الرخصة التجارية ورخصة الإعلان والرخصة الصناعية . الاتفاقيات اللازمة : يجب توفير الاتفاقيات اللازمة بين المساهمين والشركاء في الشركة ، مثل الاتفاقية الخاصة بتوزيع الأرباح والخسائر وإدارة الشركة .

إجراءات تأسيس شركة في دبي 

  يمكن أن تختلف إجراءات تأسيس شركة في دبي حسب نوع الشركة التي تهتم بها. فيما يلي الإجراءات العامة لتأسيس شركة ذات مسؤولية محدودة في دبي :

- اختر اسمًا ونشاطًا لشركتك

  تتمثل الخطوة الأولى في تأسيس شركة ذات مسؤولية محدودة في دبي في اختيار اسم لشركتك وتحديد الأنشطة التي ستشارك فيها ، كما يجب أن يكون اسم شركتك فريدًا وغير مسجل بالفعل لدى دائرة التنمية الاقتصادية بدبي (DED)  ، وتنقسم نشاطات الشركة الاقتصادية إلى 6 أنواع مختلفة ، وهما الأتى :

( تجاري / مهني / سياحي / حرفي / صناعي / زراعي ) ، ومن ثم حجز الاسم .

- الحصول على الموافقة المبدئية

  بعد حجز اسم شركتك ، ستحتاج إلى الحصول على موافقة مبدئية من دائرة التنمية الاقتصادية ، ويتم منح هذه الموافقة بناءً على طبيعة أنشطة عملك 

وعليك الانتباه من أن بعض الأنشطة تتطلب الحصول على موافقات من الجهات الحكومية المرتبطة بالنشاط نفسة قبل التقديم على الموافقة المبدئية مثل :

الأنشطة المتعلقة بالأمور القانونية . الأنشطة المتعلقة بالجهات الأمنية وهيئة الأوراق المالية والسلع .

-  صياغة عقد التأسيس 

 تعد هذة الصياغة وثيقة قانونية تحدد الغرض من شركتك وهيكلها . 

-  الحصول على رخصة تجارية

 بمجرد توقيع عقد التأسيس ، ستحتاج إلى الحصول على رخصة تجارية من دائرة التنمية الاقتصادية . هذا الترخيص مطلوب لممارسة الأعمال التجارية في دبي .

- التسجيل في غرفة تجارة بدبي

 بعد الحصول على الرخصة التجارية ، سوف تحتاج إلى التسجيل في غرفة تجارة دبي .

- التسجيل في ضريبة القيمة المضافة (VAT)

  إذا تجاوزت الإيرادات السنوية لشركتك 375000 درهم إماراتي ، فستحتاج إلى التسجيل في ضريبة القيمة المضافة لدى هيئة الضرائب الفيدرالية .

- فتح حساب بنكى

  بمجرد تسجيل شركتك وترخيصها ، ستحتاج إلى فتح حساب مصرفي في أحد بنوك دبي .  وسيتم استخدام هذا الحساب فيما بعد لإجراء المعاملات التجارية واستلام المدفوعات .

 كما يمكن أيضآ أن تقوم بخطوات تأسيس شركة فى دبى عبر شبكات الإنترنت عن طريق خدمات ( باشر ) .

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق