احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

إنشاء رخصة تجارية في دبي


تحظى إمارة دبي باهتمام كبير من قبل رجال الأعمال والمستثمرين الذين يطمحون إلى تحقيق أرباح طائلة عن طريق الاستثمار في مختلف القطاعات أو تأسيس شركة في دبي والبدء بعمل خاص بهم فى سوق العمل فى الإمارة ، وذلك يرجع الى ما توفره الإمارة من أفضل الخدمات والتسهيلات التي تشجع على الاستثمار فى دبى ، ويعد ذلك من أكبر العوامل المساهمه في جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة وغير المباشرة ويرجع ذلك إلى إن دبي وصلت إلى مراكز متقدمة في الجوانب الاقتصادية على الصعيدين العربي والعالمي . كما  تتيح دبي إمكانية العمل بحرية مطلقة وأمان في ظل اقتصاد ناجح خاضع لأنظمة صارمة ومراعية للاستثمار والأعمال التجارية في الوقت ذاتة ، ولذلك سنتحدث في هذا المقال عن الرخصة التجارية في دبي وكيفية أستخراجها لكى تتمكن من العمل في مناطق دبي الحرة أوأي من مناطق الأعمال الأخرى التى ترغب بها .
تأسيس شركة في المنطقة الحرة بالشارقة - تأسيس شركة في دبي  -الاستثمار فى دبى - خطوات الاستثمار في جبل على

يمكنك إنشاء رخصة تجارية في دبي عن طريق التقدم بطلب إلى دائرة التنمية الاقتصادية في دبي (DED) . وتختلف الإجراءات المطلوبة والتكاليف المترتبة على إصدار الرخصة وفقًا لنوع النشاط التجاري الذي ترغب في القيام به .

ومن الجدير بالذكر أنه يمكن إصدار عدة أنواع من الرخص التجارية في دبي ، بما في ذلك الرخصة التجارية العامة ، والرخصة المهنية ، والرخصة الصناعية ، ورخصة التجارة الإلكترونية ، وغيرها .

للحصول على مزيد من المعلومات حول إصدار الرخص التجارية في دبي ، يمكنك زيارة الموقع الإلكتروني لدائرة التنمية الاقتصادية في دبي ، وهو www.dubaided.gov.ae. ويمكنك أيضاً التواصل مع خدمة العملاء عبر الهاتف أوالبريد الإلكتروني للحصول على المزيد من المعلومات والمساعدة في إجراءات الحصول على الرخصة التجارية في دبي .

الإجراءات المطلوبة للحصول على رخصة تجارية في دبي

تختلف الإجراءات المطلوبة للحصول على رخصة تجارية في دبي وفقًا لنوع النشاط التجاري الذي ترغب في القيام به ، ولكن عمومًا تشمل الإجراءات الأساسية التالية :

اختيار النشاط التجاري : يجب عليك تحديد نوع النشاط التجاري الذي ترغب في القيام به . ويمكنك الحصول على قائمة بجميع الأنشطة التجارية المسموح بها في دبي من خلال موقع دائرة التنمية الاقتصادية في دبي . اختيار الشكل القانوني : يجب عليك اختيار الشكل القانوني الذي ترغب في تأسيسه ، مثل شركة فردية أوشركة محدودة المسؤولية أوشركة مساهمة . اختيار الاسم التجاري : يجب عليك اختيار اسم تجاري لنشاطك التجاري ، والتأكد من أنه لا يتعارض مع الأسماء التجارية الأخرى المسجلة في دبي . تأسيس الشركة : يجب عليك تأسيس الشركة وتعيين المسؤوليات وتحديد رأس المال . تقديم الطلب : يجب عليك تقديم طلب لدائرة التنمية الاقتصادية في دبي ، وسداد الرسوم المطلوبة . إصدار الرخصة : بعد دراسة الطلب والتأكد من استيفاء جميع الشروط والمتطلبات ، سيتم إصدار الرخصة التجارية .

ويمكن أيضًا أن تتضمن الإجراءات بعض الخطوات الإضافية ، مثل الحصول على تصاريح خاصة ببعض الأنشطة التجارية ، وتوظيف موظفين محليين ، وتأمين مساحة مكتبية ، وتوفير الضمانات المطلوبة ، وغيرها .

ويمكنك الحصول على المزيد من المعلومات عن الإجراءات المطلوبة للحصول على رخصة تجارية في دبي من خلال موقع دائرة التنمية الاقتصادية في دبي ، والتواصل مع خدمة العملاء عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني للحصول على المساعدة والإرشاد اللازمين .

الرسوم المطلوبة للحصول على رخصة تجارية في دبي

تختلف الرسوم المطلوبة للحصول على رخصة تجارية في دبي وفقًا لنوع النشاط التجاري والشكل القانوني للشركة التي ترغب في تأسيسها . ومن المهم الإشارة إلى أنه يجب عليك دفع الرسوم المطلوبة عند تقديم الطلب ، وقد تختلف هذه الرسوم بشكل كبير اعتمادًا على عدة عوامل ، مثل :

- نوع النشاط التجاري الذي ترغب في القيام به .

- الشكل القانوني للشركة التي تريد تأسيسها .

- حجم رأس المال الذي تريد الاستثمار في الشركة .

- تاريخ انتهاء صلاحية الرخصة .

عمومًا ، يمكن تقدير الرسوم المطلوبة للحصول على رخصة تجارية في دبي بين 5,000 درهم إماراتى و20,000 درهم إماراتى تقريبًا ، ومن الممكن أن تكون هناك رسوم إضافية للحصول على تصاريح خاصة ببعض الأنشطة التجارية أو تغيير بعض البيانات في الرخصة .

ويمكنك الحصول على تفاصيل أكثر دقة حول الرسوم المطلوبة للحصول على رخصة تجارية في دبي من خلال موقع دائرة التنمية الاقتصادية في دبي .

انواع الرخص التجارية في دبي

تتنوع الرخص التجارية التي يمكن إصدارها في دبي ، والتى تعتبر وثيقة رسمية معتمدة تمكن مُصدرها من ممارسة الأنشطة الاقتصادية والتجارية بشكل قانوني في دبي ، ويمكن من خلالها إصدار عقد تأسيس أوعقد وكيل خدمات وفقاً للقانون ، وتتنوع أنواع الرخص التجارية فى دبى إلى ما يللى :

- الرخصة الفورية : 

يمكن إصدارها بخطوة واحدة فقط ووقت قصير لا يتجاوز الخمس دقائق ، ولكنها تشمل مجموعة من الأنشطة التي لا تحتاج إلى الموافقات الخارجية ، مع إتاحة خيار توفير عقد التأسيس اختيارياً وتوفير موقع افتراضي خلال السنة الأولى ، كما توفر الرخصة الفورية الحصول على عضوية غرفة تجارة وصناعة دبي بشكل فوري ، كما يحصل المتعامل على بطاقة دائرة الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بشكل فوري أيضآ ،
خطوات تأسيس شركة في دبي - تأسيس شركة في المنطقة الحرة - تأسيس شركة في دبي للخليجيين - تأسيس شركة في جبل علي - تكلفة تأسيس شركة في دبي - تأسيس شركة في دبي

وإلى جانب بطاقة منشأة وزارة الموارد البشرية والتوطين ، وعند إصدارها يُرسل رسالة نصية بالموافقة على فتح بطاقة المنشأة وفتح ملف تلقائي لتوظيف 3 موظفين . تتاح هذه الرخصة لعدد من أشكال الشركات القانونية ، وهي الشركات الأتية :

المؤسسة الفردية . شركة أعمال مدنية . شركة ذات مسؤولية محدودة . شركة الشخص الواحد ذ.م.م .

- رخصة تاجر دبي :

وهى رخصة مؤسسة فردية تمكن سكان دبي من مزاولة النشاط التجاري من المنزل .

- الرخصة التجارية :

وتتطلب هذا النوع من الرخص وجود عقد تأسيس وعقد إيجار الموقع ليتمكن المتعامل من الحصول على عقد تأسيس إلكتروني باتباع خطوات إصدار الرخصة الإلكترونية .

فى النهاية نجد إن حكومة دبي تعمل بشكل جدى على تسهيل عملية ترخيص الشركات في دبي ، حيث أصبحت هذه العملية مؤخراً أسرع وأسهل من أي وقت مضى ، وذلك لكى تتماشى مع رؤية دائرة التنمية الاقتصادية في دبي أوكما تعرف باسم اقتصادية دبي لمساعدة أصحاب الشركات في إطلاق وتوسيع دائرة أعمالهم دون الحاجة إلى إجراءات مطولة .

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق