احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

فتح شركة فى المنطقة الحرة دبى

يمكن تعريف المنطقة الحرة دبى بأنها منطقة اقتصادية أطلقتها الحكومة لتشجيع تأسيس الشركات وبدء الأعمال الاقتصادية والتجارية ، وتوفر فوائد عديدة ومختلفة يكتسبها المستثمر حال بدء عمل تجاري أو تأسيس شركة بها مثل الإعفاءات الضريبية على الشركات والضرائب الشخصية على سبيل المثال لا الحصر ، وفى هذا المقال سوف تحدث عن آليات فتح شركة فى المنطقة الحرة دبى .

إجراءات تأسيس شركة فى المنطقة الحرة دبى 

تأسيس شركة في المنطقة الحرة في دبي يتطلب اتباع بعض الإجراءات والمتطلبات. ومن بين الخطوات الهامة التي يجب اتباعها لفتح شركة في المنطقة الحرة في دبي :

اختيار نوع الشركة : يمكن تأسيس العديد من أنواع الشركات في المنطقة الحرة في دبي ، بما في ذلك الشركات المساهمة ، والشركات المحدودة ، والشركات الفردية ، والشركات الوطنية والأجنبية . تحديد الموقع : يجب اختيار موقع مناسب في إحدى المناطق الحرة في دبي ، والتي تتيح للشركات الاستفادة من مزايا خاصة مثل الإعفاءات الضريبية والتخفيضات الجمركية . تقديم الوثائق اللازمة : يجب تقديم الوثائق المطلوبة لتأسيس الشركة ، والتي تختلف حسب نوع الشركة والموقع الذي تختاره . إصدار التراخيص والتصاريح : يجب الحصول على التراخيص والتصاريح اللازمة لتأسيس الشركة ، والتي تختلف حسب نوع النشاط الذي ترغب في القيام به . تأسيس الحساب المصرفي : يجب تأسيس حساب مصرفي باسم الشركة في أحد البنوك المحلية في دبي . توقيع العقد : يجب توقيع عقد التأسيس ودفع الرسوم المطلوبة لتأسيس الشركة .

وننصح بالتحقق مع الهيئات الحكومية المختصة في دبي لمعرفة المعلومات الدقيقة والمحدثة حول الإجراءات اللازمة لفتح شركة في المنطقة الحرة في دبي ، وذلك لضمان أن تكون على دراية بجميع الخطوات والمتطلبات لتأسيس شركتك بشكل ناجح في المنطقة الحرة في دبي .

الوثائق المطلوبة لتأسيس الشركة فى المنطقة الحرة دبى 

هناك بعض الوثائق المطلوبة لتأسيس الشركة في دبي ، وهي على النحو التالي :

نسخة من جواز سفر المؤسسين والمديرين و أي مساهمين آخرين . نسخة من شهادة الميلاد المؤسسين والمديرين . نسخة من شهادة الخبرة العملية والمؤهلات الأكاديمية للمديرين . نسخة من عقد الإيجار أو مستند يثبت ملكية المكتب الذي ستتم فيه إدارة الشركة . نسخة من خطاب الضمان المصرفي أو شهادة الودائع النقدية . نسخة من الخطة التجارية للشركة . نسخة من الاتفاقيات أو العقود مع الشركاء والموردين والعملاء . نسخة من الرخصة الصادرة عن الجهات الحكومية اللازمة والمتعلقة بالنشاط الخاص للشركة . نسخة من السجل التجاري الخاص بالشركة . نسخة من الرخصة الخاصة بالعمل والتي تصدر من وزارة الموارد البشرية والتوطين . نسخة من جواز السفر والإقامة الخاص بالموظفين . نسخة من العقود والاتفاقيات الخاصة بالموظفين .

كما يجب الانتباه إلى أن الوثائق المطلوبة قد تختلف قليلاً حسب نوع الشركة والنشاط الذي تقوم به ، لذلك ينصح بالتحقق مع الهيئات الحكومية المختصة في دبي لمعرفة المتطلبات المحدثة والدقيقة لتأسيس شركتك في دبي .

رسوم فتح شركة فى المنطقة الحرة دبى

يجب دفع بعض الرسوم الأخرى بالإضافة إلى رسوم تأسيس الشركة ، وهذه الرسوم قد تختلف حسب نوع الشركة والموقع الذي تختاره . ومن بين الرسوم الأخرى التي يجب دفعها لتأسيس الشركة في دبي :

رسوم الترخيص :

تختلف رسوم الترخيص بحسب نوع الشركة والنشاط الذي ترغب في القيام به . وقد يتطلب الحصول على ترخيص الشركة دفع رسوم إدارية ورسوم تصاريح ورسوم تسجيل .

رسوم التصاريح : 

يمكن أن تتطلب بعض النشاطات الاقتصادية دفع رسوم تصاريح إضافية ، مثل تصريح البناء والتصاريح الصحية .

رسوم التأشيرة :

قد تحتاج الشركة إلى تأشيرات للمديرين والموظفين الأجانب ، والتي تتطلب دفع رسوم خاصة إضافية .

رسوم الصكوك والختم : 

يجب دفع رسوم الصكوك والختم عند توقيع جميع الوثائق الرسمية الخاصة بتأسيس الشركة .

رسوم الخدمات الاستشارية : 

قد تحتاج الشركة إلى الحصول على خدمات استشارية من مستشارين خارجيين ، والتي قد تتطلب دفع رسوم إضافية .

ولكن يمكننا تقدير التكلفة إجمالية لتأسيس شركة فى المنطقة الحرة دبى ، ومن المهم الإشارة إلى أن التكلفة الإجمالية تختلف بحسب نوع الشركة والنشاط التى ستقوم به ، إلا أنه يمكن تقدير التكلفة الإجمالية حسب العناصر التالية :

رسوم تأسيس الشركة : تختلف رسوم تأسيس الشركة بحسب نوع الشركة والموقع الذي تختاره ، ويمكن أن تتراوح بين 10,000 إلى 50,000 درهم إماراتي أو أكثر . رسوم الترخيص : تختلف رسوم الترخيص بحسب نوع الشركة والنشاط الذي ترغب في القيام به ، ويمكن أن تتراوح بين 5,000 إلى 20,000 درهم إماراتي أو أكثر . رسوم التصاريح : يمكن أن تتراوح رسوم التصاريح بين 2,000 إلى 10,000 درهم إماراتي أو أكثر ، حسب نوع النشاط والمتطلبات الخاصة بكل نشاط . رسوم الخدمات الاستشارية : يمكن أن تتراوح رسوم الخدمات الاستشارية بين 5,000 إلى 20,000 درهم إماراتي أو أكثر ، حسب الخدمات الاستشارية التي تحتاج إليها . رسوم الصكوك والختم : يمكن أن تتراوح رسوم الصكوك والختم بين 500 إلى 2,000 درهم إماراتي أو أكثر ، حسب عدد الوثائق الرسمية التي يجب توقيعها .

تأسيس شركة في دبي - تكاليف تأسيس شركة في دبي - تأسيس شركة في المنطقة الحرة رأس الخيمة - تأسيس شركة في دبي 

الإجراءات اللازمة لتأسيس شركة فى المنطقة الحرة دبى

هناك بعض الإجراءات اللازمة لتأسيس الشركة في المنطقة الحرة في دبي ، وهي كالتالي :

اختيار نوع الشركة : 

يجب اختيار نوع الشركة وفقًا للنشاط الذي ترغب في القيام به . يمكن أن تكون الخيارات المتاحة تتراوح بين الشركة المحلية ، والشركة ذات المسؤولية المحدودة ، والشراكة ، الشركة المملوكة بالكامل لأجنبي .

اختيار المنطقة الحرة : 

يجب اختيار المنطقة الحرة التي تناسب نشاط الشركة ومتطلباتها . وتختلف المناطق الحرة في دبي بحسب الخدمات والمميزات التي توفرها .

التسجيل في الهيئة المختصة : 

يجب تقديم طلب التسجيل لتأسيس الشركة في الهيئة المختصة ، وتقديم جميع الوثائق المطلوبة.

الحصول على الرخصة : 

بعد تقديم الطلب وتأكيد صحة جميع الوثائق ، يتم إصدار الرخصة اللازمة لتأسيس الشركة .

فتح حساب بنكي : 

يجب فتح حساب بنكي باسم الشركة وإيداع رأس المال في الحساب . 

تأشيرات الموظفين : 

يجب الحصول على تأشيرات الموظفين الذين يعملون في الشركة ، والذين يحتاجون إلى تأشيرة عمل للعمل في دبي .
لمزيد من المعلومات حول الاستثمار فى دبى

 تأسيس شركة في دبي تكلفة تاسيس شركة في دبي خطوات تأسيس شركة في دبي إنشاء شركة فى دبى تأسيس شركة في المنطقة الحرة الاستثمار فى دبى تأسيس شركة في جبل علي خطوات الاستثمار في جبل علي تأسيس شركة في الفريزون تأسيس شركة فى دبى للأجانب المنطقة الحرة بدبي 

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق