احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

تأسيس شركة فى أبوظبى

يمكن تأسيس شركة في أبوظبي عن طريق اتباع الخطوات التالية :

تحديد نوع النشاط التجاري الذي ترغب في تأسيسه : يجب تحديد نوع النشاط التجاري الذي ترغب في تأسيسه وفحص متطلبات التراخيص الخاصة بنشاطك . اختيار نوع الشركة : يجب اختيار نوع الشركة المناسب لنشاطك ، سواءً كانت شركة فردية أوشركة محدودة المسؤولية أوشركة مساهمة . اختيار الاسم التجاري : يجب اختيار اسم تجاري مناسب والتأكد من توافره . تحديد الشركاء والمساهمين : يجب تحديد الشركاء والمساهمين في الشركة وتحديد حصصهم في رأس المال . تقديم طلب للحصول على الرخصة التجارية : يجب تقديم طلب للحصول على الرخصة التجارية إلى دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي . توفير المستندات المطلوبة : يجب توفير المستندات المطلوبة للحصول على الرخصة التجارية وفقًا لنوع الشركة والنشاط التجاري . إصدار الرخصة التجارية : بعد مراجعة الطلب والمستندات المقدمة والتأكد من استيفاء جميع المتطلبات ، يتم إصدار الرخصة التجارية .

ينصح بالتواصل مع مستشاري الأعمال المحليين للحصول على مزيد من المعلومات حول المتطلبات الدقيقة لتأسيس شركة في أبوظبي والمساعدة في إتمام الإجراءات المطلوبة .
كيفية تجديد الرخصة التجارية في دبي - إجراءات تأسيس شركة في دبي - تكلفة الرخصة التجارية في دبي - المناطق الحرة في دبي

المستندات المطلوبة لأنشاء شركة فى ابوظبى

تختلف المستندات المطلوبة لإنشاء شركة في أبوظبي بناءً على نوع الشركة ونوع النشاط التجاري والجهة التي تصدر التراخيص . ومن المستندات العامة التي قد تكون مطلوبة :

نسخة من جواز السفر للمستثمر والشركاء إن وجدوا . نسخة من الإقامة للمستثمر والشركاء إن وجدوا . خطة العمل الخاصة بالشركة . نموذج تسجيل الأعمال المتاح على موقع دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي . شهادة تأمين المسؤولية المدنية . عقد الإيجار للمكتب أو المحل التجاري الذي سيتم تسجيل الشركة فيه . نموذج تقرير التدقيق الذي يثبت توفر رأس المال . مستندات تأشيرة العمل للمستثمر والعاملين في الشركة . اتفاقية الشركاء ( في حالة وجود شركاء ) . نموذج تفويض إذا كانت الشركة تستخدم مستشارًا قانونيًا أومحاسبًا .

وينصح بالتحقق من المستندات المطلوبة الدقيقة لإنشاء الشركة من الجهة المعنية قبل تقديم الطلب . كما يمكن لمستشاري الأعمال في أبوظبي وتزويدك بتفاصيل أكثر تحديدًا حول المستندات المطلوبة لإنشاء الشركة التي ترغب في إنشائها .

الرسوم المطلوبة لتأسيس شركة فى أبوظبي

تختلف الرسوم المطلوبة لتأسيس شركة في أبوظبي بناءً على نوع الشركة ونوع النشاط التجاري والجهة التي تصدر التراخيص . ومن المصادر الرئيسية للرسوم :

رسوم تسجيل الشركة : تتضمن تكاليف إصدار الرخصة التجارية وتسجيل الشركة في السجل التجاري ، وتختلف حسب نوع الشركة ونوع النشاط التجاري . رسوم الخدمات الإلكترونية : تدفع لاستخدام الخدمات الإلكترونية المقدمة من قبل دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي . رسوم تأشيرة العمل : في حالة توظيف العمالة الوافدة ، يتم دفع رسوم تأشيرة العمل . رسوم الإيجار : يتم دفع الرسوم المتعلقة بعقد الإيجار للمكتب أو المحل التجاري الذي سيتم تسجيل الشركة فيه . مميزات تأسيس شركة في أبوظبي

تقدم أبوظبي مزايا لا حصر لها للراغبين في تأسيس أي نوع من الشركات ، سواء تأسيس شركة صيانة في أبوظبي أو تأسيس شركة مقاولات في أبوظبي وغير ذلك من القطاعات المختلفة . وسوف نوضح أهم مزايا تأسيس شركة في أبوظبي :

سهولة التعاقد مع الكفاءات

تستقطب أبوظبي الكفاءات والعمالة الماهرة بفضل متوسط الدخل المرتفع والامتيازات التي تمنحها لأصحاب المواهب ، لذلك تعتبر آليات التعاقد مع كوادر عالية التخصص في مختلف المجالات مرنة ودون قيود صارمة .

انخفاض التعرفة الجمركية

التعرفة الجمركية المنخفضة تعتبر م أهم المميزات فى أبوظبي كمركز عالمي لجذب الشركات ، حيث تتراوح قيمة التعرفة الحكومية بين صفر و5% فقط لا غير ، كما تمتاز دولة الإمارات العربية المتحدة عموماً بانخفاض التعرفة الجمركية مما سمح لها بأن تحتل مكانة رائدة عالمياً وإقليمياً على مستوى بيئة الاستثمار والأعمال .

تملك الشركات بشكل كامل

من أهم  مميزات تاسيس الشركات فى أبوظبي تتمثل في إمكانية التملك الكامل للشركات ، حيث نص المرسوم بقانون اتحادي رقم (26) لسنة 2020 بشأن الشركات التجارية على السماح للمستثمرين من مختلف الجنسيات بتأسيس وتملك الشركات ، كما لا يشترط وجود وكيل من مواطني الدولة للشركة الأجنبية الراغبة في فتح فرع لها ومزاولة أنشطتها داخل الدولة .

المناطق الحرة

تنتشر في جميع نواحي الإمارات العربية المتحدة حوالي 40 منطقة حرة من بينها المناطق الحرة في أبوظبي ومن أبرزها مدينة أبوظبي الصناعية “ أيكاد ” والمنطقة الحرة في مدينة مصدر ومدينة خليفة الصناعية في أبوظبي وغيرها ، وتقدم هذه المناطق الحرة عدداً كبيراً من المميزات للمستثمرين من أهمها الإعفاءات الضريبية على الأفراد والشركات ، وتسهيل إجراءات ممارسة الأنشطة الاقتصادية بشكل عام .

ضريبة صفرية وتحويل كامل الأرباح

تتميز الإمارات بعدم فرض ضريبة دخل على الأفراد أو الشركات باستثناء شركات النفط وفروع البنوك الأجنبية ، فإن القانون فى الامارات العربية المتحدة يتيح للمستثمرين حرية تحويل أرباحهم بشكل كامل ، وذلك نابع من نموذج الاقتصاد الحر الذي تتبعه الدولة .

التقديم لتأسيس شركة فى أبوظبى

يتم تقديم طلب تأسيس شركة في أبوظبي من خلال طريقتين وهما :

( الحضور شخصياً )

وذلك من خلال تقديم طلب تأسيس شركة في أبوظبي عند زيارة أحد المراكز االأتية :

مراكز إسعاد المتعاملين التابعة لدائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي . مراكز خدمة تسهيل في الإمارات . مكاتب الخدمات القانونية . ( منصة باشر )

يمكنك من خلال منصة باشر أعمالك تقديم طلب تأسيس شركة في أبوظبي وتنفيذ جميع الخطوات خلال 15 دقيقة فقط ليس أكثر تم جمع الجهات الحكومية المعنية في ترخيص الأنشطة الاقتصـادية في منصة واحدة . ويتم تقديم الطلب الإلكتروني أيضاً عبر دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي .

تكلفة تأسيس شركة في أبوظبي

يخلط على ذهن الكثيرون ما بين تكلفة تأسيس شركة في أبوظبي الإجمالية ورسوم ترخيصها ، حيث تعد تكلفة إصدار رخصة تجارية في أبوظبي منخفضة إلى حد كبير مقارنة بتكلفة الرخص التجاية بباقى الدول ، حيث لا تتجاوز 1,000 درهم إماراتي ، إلا أن كامل التكاليف تعتمد على حجم الشركة وموقعها ، بالإضافة إلى أسعار بيع أواستئجار الموقع الخاص بالشركة ، علاوة على تكاليف أخرى تعتمد على نشاط الشركة .
لمزيد من المعلومات حول الاستثمار فى دبى

تأسيس شركة في دبي تكلفة تاسيس شركة في دبي خطوات تأسيس شركة في دبي إنشاء شركة فى دبى تأسيس شركة في المنطقة الحرة الاستثمار فى دبى تأسيس شركة في جبل علي خطوات الاستثمار في جبل علي تأسيس شركة في الفري زون تأسيس شركة فى دبى للاجانب الإقامة فى دبى

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق