احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

كيفية استخراج رخصة تجارية فى دبى

 

يمكن الحصول على رخصة تجارية في دبي عن طريق اتباع الخطوات التالية :

1. تحديد نشاط العمل : يجب تحديد نشاط العمل الذي يرغب المستثمر في القيام به وفقًا للقائمة الرسمية لأنشطة الأعمال التي تصدرها الهيئة العامة لتنظيم قطاع الأعمال في دبي .

2. اختيار نوع الشركة : يجب اختيار نوع الشركة المناسبة لنشاط العمل ، والخيارات المتاحة تشمل الشركة المحلية ، والشركة ذات المسؤولية المحدودة ، والشراكة ، والشركة المملوكة بالكامل لأجنبي .

3. اختيار موقع الشركة : يجب اختيار موقع مناسب للشركة ، ويمكن الحصول على مساعدة من الهيئة العامة لتنظيم قطاع الأعمال في دبي في هذا الصدد .

4. تسجيل العمل : يجب تسجيل العمل في الهيئة العامة لتنظيم قطاع الأعمال في دبي ، وتقديم جميع الوثائق المطلوبة .

5. الحصول على رخصة العمل : بعد تقديم الطلب وتأكيد صحة جميع الوثائق ، يتم إصدار رخصة العمل اللازمة للشركة .

6. فتح حساب بنكي : يجب فتح حساب بنكي باسم الشركة وإيداع رأس المال في الحساب .

7. الحصول على تأشيرات الموظفين : يجب الحصول على تأشيرات الموظفين الذين سيعملون في الشركة ، والذين يحتاجون إلى تأشيرة عمل للعمل في دبي .

ويجب توفير جميع الوثائق المطلوبة واتباع الإجراءات اللازمة بدقة للحصول على رخصة تجارية في دبي ، ويمكن الحصول على مزيد من المعلومات والمساعدة في الحصول على رخصة تجارية في دبي من خلال الاتصال بالهيئات الحكومية المختصة ، أوعبر مواقع الإنترنت المتخصصة .
إجراءات تأسيس شركة في دبي - تأسيس شركة في دبي  - تكاليف انشاء شركة في دبي  - تكلفة الرخصة التجارية في دبي

الوثائق المطلوبة للحصول على رخصة تجارية في دبي

تتفاوت الوثائق المطلوبة للحصول على رخصة تجارية في دبي بناءً على نوع الشركة التي يتم تأسيسها ونشاطها . ومع ذلك ، فإن هناك وثائق أساسية يتعين تقديمها مع طلب الحصول على رخصة تجارية في دبي ، وتشمل ما يلي :

نسخة من جواز السفر للمساهمين والمديرين والموظفين الأجانب ، بالإضافة إلى صور شخصية .

نسخة من الشهادة الجامعية والخبرة الوظيفية للمديرين والموظفين الأجانب .

نسخة من العقد الإيجاري للمقر الرئيسي للشركة .

تقرير بنكي يوضح رأس المال المسجل للشركة .

إثبات السكن ، مثل فاتورة كهرباء أوماء للمديرين والموظفين .

تصريح مسجل مسبقًا بدفع الرسوم اللازمة لتأسيس الشركة.

خطاب ضمان بنكي يوضح رأس المال المسجل للشركة ( في بعض الحالات ) .

معلومات عن النشاط التجاري الذي ستقوم به الشركة ، مثل وصف النشاط وخطة العمل .

وجدير بالذكر أنه يجب التحقق من الوثائق المطلوبة مع الجهة المختصة ، ويجب إرفاق جميع الوثائق المطلوبة بشكل كامل وصحيح مع طلب الحصول على رخصة تجارية في دبي لتجنب أى وع من التساؤلات القانونية .

الرسوم الخاصة بالرخصة التجارية 

لكى يحصل المستثمر على الرخصة التجارية في دبي يتطلب عليه تسديد بعض الرسوم حسب الأوراق المطلوبة منه من الجهة المتقدم لها ، ومن خلال السطور القادمة سنتعرف سويآ على هذه الرسوم :

دفع رسوم نشاط تجارة عامة : 15,000 درهم إماراتي .

تحصيل رسوم أنشطة الاستثمار : 15,000 درهم إماراتي .

رسوم تسجيل رخصة : 600 درهم إماراتي .

تحصيل رسوم درهم المعرفة : 10 دراهم إماراتية .

دفع رسوم درهم الابتكار :10 دراهم إماراتية .

إعلانات الأسماء التجارية : 350 درهم إماراتي .

الحصول على رسوم مركز أعمال : 25,000 درهم إماراتي .

نموذج طلب خدمة : 50 درهم إماراتي .

رسوم اسم تجاري أجنبي : من 1,000 الى 3,000 درهم إماراتي .

رسوم أنشطة مقاولات البناء : 10,000 درهم إماراتي .

دفع قيمة رخصة تاجر : 1,070 + 300 (رسوم غرفة دبي) درهم إماراتي .

دفع رخصة انطلاق : 1,070 درهم إماراتي .

أهمية الرخصة التجارية فى دبى

تعتبر الرخصة التجارية من أهم المستندات القانونية التي تحتاجها الشركات والأفراد للعمل في دبى . وتتمثل أهمية الحصول على الرخصة التجارية في النقاط التالية :

1. الامتثال للقوانين والتشريعات : يتطلب العمل في دبى الامتثال للقوانين والتشريعات المحلية ، وتحصل الشركات والأفراد على الرخصة التجارية بعد تقديم الوثائق اللازمة والتأكد من الامتثال للشروط والمتطلبات المحددة بالقانون .

2. الحصول على التصاريح والإذن : قد تتطلب بعض الأنشطة التجارية الحصول على تصاريح خاصة من الجهات المختصة ، وتتيح الرخصة التجارية للشركات الحصول على هذه التصاريح والإذن بمزاولة النشاط التجاري.

3. الحصول على الخدمات المصرفية : تتطلب معظم الخدمات المصرفية في دبى الحصول على الرخصة التجارية ، وتتيح الرخصة للشركات الحصول على حسابات بنكية وإجراء المعاملات المصرفية .

4. الحصول على التأشيرات : يتطلب العمل في دبى الحصول على تأشيرة ، وتتيح الرخصة التجارية لأصحاب الشركات الحصول على تأشيرات للعاملين والزوار .

5. الثقة والمصداقية : تشكل الرخصة التجارية دليلاً قوياً على شرعية الشركة ومصداقيتها ، وتزيد من ثقة العملاء والموردين والشركاء في التعامل معها .

6. الحصول على التسهيلات الحكومية : تتيح الرخصة التجارية للشركات الحصول على التسهيلات الحكومية المتاحة للشركات ، مثل تخفيضات الضرائب والمساعدات المالية .

بشكل عام ، فإن الحصول على الرخصة التجارية يعد أمرًا ضروريًا للشركات والأفراد الذين يرغبون في العمل في الإمارات العربية المتحدة ، ويساعد على الامتثال للقوانين والتشريعات المحلية وتحقيق النجاح في العمل التجاري .

يمكن للأفراد والشركات حصول على الرخصة التجارية في إمارة دبى ، وذلك وفقًا لنوع النشاط التجاري الذي يرغبون في ممارسته .

على سبيل المثال ، يمكن للأفراد الحصول على رخصة تجارية للعمل كمستقلين أوأصحاب أعمال صغيرة ، ويمكن للشركات الحصول على رخصة تجارية لممارسة الأنشطة التجارية بشكل مستقل .

ويتطلب الحصول على الرخصة التجارية للأفراد والشركات تقديم الوثائق المطلوبة والامتثال للشروط والمتطلبات المحددة بالقانون والمتعلقة بنوع النشاط التجاري المراد ممارسته .

ويمكن للأفراد والشركات الحصول على الرخصة التجارية في إمارات الدولة ، علمًا بأن الشروط والمتطلبات المطلوبة قد تختلف بين الإمارات المختلفة .

أنواع الرخص التجارية في دبي

استحدثت اقتصادية دبي الجهة المسئولة عن إصدار الرخص التجارية بعض من أنواع الرخص التجارية الأخرى للتسهيل على المتقدم ، وسنتعرف على أنواع الرخص في السطور التالية :

• رخصة تاجر : عبارة عن نوع من الرخص للعمل بمؤسسة فردية تمكن المواطنين من القيام بالأنشطة التجارية من داخل المنازل عبر تحصيل رسوم  1070درهمًا إماراتيًا ، مع زيادة 300 درهم كرسوم عضوية لغرفة دبي للأنشطة التجارية .

• رخصة التاجر الإلكتروني : نوع من الرخص التجارية التي أطلقتها اقتصادية دبي لتنظيم العمال الحرة والتجارية المنزلية والتجارة التي تتم عبر مواقع التواصل الاجتماعي عبر إصدار رخصة تاجر .
لمزيد من المعلومات حول الاستثمار فى الامارات

تأسيس شركة في دبي تكلفة تاسيس شركة في دبي خطوات تأسيس شركة في دبي إنشاء شركة فى دبى تأسيس شركة في المنطقة الحرة الاستثمار فى دبى تأسيس شركة في جبل علي خطوات الاستثمار في جبل علي تأسيس شركة في الفري زون تاسيس شركة فى دبى للأجانب تأسيس شركة بالشارقة

• رخصة التجارة الفورية : تعمل هذه الرخصة على توفير الفرصة لرجال العمال ورواد الأعمال ، للقيام بأنشطتهم الخاصة بسهولة ويسر عبر استخراج نوع من الرخصة بطريقة فورية في دقائق معدودة بسهولة .

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق