احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

كيفية فتح شركة فى دبى

قد يكون إنشاء مشروع تجاري في أي بلد حول العالم مهمة ليست بالسهولة التى تتخيلها ، ولكن تختلف قواعد التأسيس وشروط فتح شركة في دبى عن أى بلد آخر، لذا إن كنت أحد رواد الأعمال الناشئة وترغب في تاسيس شركة في دبى دون مواجهة معضلات مفاجئة ، ننصحك بقراءة هذا المقال الذي ستجد فيه كافة المعلومات التي تحتاج إلى معرفتها ، بالإضافة إلى خطوات تأسيس شركة عبر الإنترنت أوفي الدوائر الحكومية .
تكلفة الرخصة التجارية في دبي - تأسيس شركات فى دبى - تجديد الرخصة التجارية في دبي - فتح سجل تجاري في دبي

من أحد أهم المزايا التى توفرها الأمارات العربية المتحدة أنها أصدرت مؤخرآ قرار حكومي يتمكن بموجبه المستثمر الأجنبي من تأسيس شركة مملوكة بنسبة 100% دون الحاجة إلى شريك مواطن على عكس سابق عهد الشركات من قبل .

خطوات تأسيس الشركات فى دبى

تأسيس شركة في دبى يتطلب اتباع عدد من الخطوات والإجراءات ، وهي كالتالي :

اختيار النوع المناسب من الشركات : توجد عدة أنواع من الشركات في دبى ، وتشمل الشركات الفردية ، والشركات الشخصية المحدودة ، والشركات المساهمة العامة والخاصة ، والشركات الحرة ، والشركات الوطنية والأجنبية . اختيار النشاط التجاري : يجب تحديد نوع النشاط التجاري الذي ترغب في ممارسته ، وذلك حسب القائمة الموجودة في الدليل الرسمي لأنشطة الأعمال في الإمارات العربيه المتحدة . اختيار الشريك المحلي (في حالة الشركات الوطنية) : تتطلب بعض أنواع الشركات الوطنية وجود شريك محلي يمتلك نسبة معينة من رأس المال المساهم في الشركة . تقديم طلب تأسيس الشركة : يجب تقديم طلب لجهة التنظيم المختصة في الإمارة التي ترغب في تأسيس الشركة فيها ، وذلك بتقديم المستندات المطلوبة ودفع الرسوم المقررة . الحصول على التصاريح اللازمة : يجب الحصول على التصاريح اللازمة من الجهات المختصة ، وذلك حسب نوع النشاط التجاري ، مثل تصريح الإقامة وتصريح العمل . تسجيل الشركة : بعد الحصول على التصاريح اللازمة ، يجب تسجيل الشركة في دائرة التنمية الاقتصادية في الإمارة المعنية .

ومن المهم العلم بأن الإجراءات والمتطلبات قد تختلف قليلاً بين الإمارات المختلفة ، لذلك يجب التحقق من الإجراءات الدقيقة لتأسيس الشركة في الإمارة المحددة . كما ينصح بالحصول على مستشار قانوني محلي لتوجيهك خلال عملية تأسيس الشركة .

رسوم تأسيس شركة فى دبى

تختلف رسوم تأسيس الشركات في الإمارات حسب نوع الشركة والإمارة التي ترغب في تأسيس الشركة فيها ، وفيما يلي أمثلة عن بعض الرسوم التي قد تنطبق :

رسوم تصريح النشاط : 

تختلف رسوم تصريح النشاط حسب نوع النشاط التجاري الذي ترغب في ممارسته ، وعادة ما تكون هذه الرسوم قدرها بين 1,000 و5,000 درهم إماراتى .

رسوم تأسيس الشركة : 

تختلف رسوم تأسيس الشركة حسب نوع الشركة التي ترغب في تأسيسها ، ويمكن أن تتراوح هذه الرسوم من 10,000 إلى 50,000 درهم إماراتى .

رسوم الترخيص : 

تختلف رسوم الترخيص حسب نوع الشركة ونشاطها ، وقد تتراوح هذه الرسوم من 1,000 إلى 15,000 درهم إماراتى .

رسوم الاستشارة القانونية : 

قد تحتاج إلى الحصول على الاستشارة القانونية في بعض الأحيان ، وتختلف تكلفة الاستشارة القانونية حسب نوع الشركة والخدمات المقدمة ، وغالبًا ما تتراوح هذه التكلفة من 5,000 إلى 15,000 درهم إماراتى .

يرجى ملاحظة أن هذه الأرقام هي تقديرات عامة وقد تختلف حسب الحالة الفردية لكل شركة والإمارة التي ترغب في تأسيس الشركة فيها . من المهم الحصول على تقدير دقيق للتكاليف والرسوم من مكتب استشاري قانوني أوشركة متخصصة في تأسيس الشركات في الإمارات بشكل عام .

تأسيس الشركات من خلال الأنترنت

عن طريق منصة باشر الإلكترونية عن طريق شبكات الأنترنت 

( باشر ) - منصة موحدة تتيح تأسيس شركتك خلال 15 دقيقة ، فقد تم جمع الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية والاتحادية المعنية في ترخيص الأنشطة الاقتصـادية في مختلف إمارات في منصة موحدة لتسهيل ممارسة الأعمال .

إلكترونياً عبر دوائر التنمية الاقتصادية في الإمارات العربية المتحدة بشكل عام :

دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي . دائرة التنمية الاقتصادية في دبي . دائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة . دائرة التنمية الاقتصادية في عجمان . دائرة التنمية الاقتصادية في أم القيوين . دائرة التنمية الاقتصادية في رأس الخيمة . بلدية الفجيرة .

بأمكان رواد الأعمال والمستثمرين إنشاء شركة عبر الإنترنت بغض النظر عن جنسية المستثمر عن طريق خدمات “باشر” وهى منصة إلكترونية متكاملة مدمجة مع الدوائر والجهات الحكومية المحلية والاتحادية المعنية بترخيص الأنشطة الاقتصادية خلال بعض من الدقائق فقط بإجراءات سريعة وسهلة دون أن يحتاج المستثمر لزيارة أي جهة حكومية بشخصة ، وعند تقديم الطلب عبر الأنترنت ، يجب أن يكون لدى المستثمر ما يلي :

- توقيع رقمي فعال في حساب الهوية الرقمية ( للشركات ذات المسؤولية المحدودة ) .

- هوية إماراتية فعالة .

- حساب فعال في الهوية الرقمية .

كما أن هناك بعض المستندات الأخرى المطلوبة وبسببها يمنح المستثمر فترة زمنية لتوفيرها  بعد أصدار الرخصة التجارية وهى :

سنة لتوفير عقد الإيجار لدائرة التنمية الاقتصادية في الإمارة المعنية التي تم فتح المنشأة فيها . 60 يوماً للشريك غير المواطن كي يقوم بما يلى :

- تقديم نسخة من شهادة عدم ممانعة على شرط أن تكون سارية المفعول إلى الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية في حال كان من موظفي القطاع الحكومي أوربة منزل .

- تغيير نوع إقامته إلى إقامة مُستثمر .

وهناك ميزة أخرى توفرها دولة الأمارات العربية المتحدة ولكن فقط للأجانب هى برنامج منطقة دبي التجارية الافتراضية (VCC) ويمنح صاحبة إمكانية بدء شركة تجارية افتراضية في دبي وتمنح هذة الميزة لكل رواد الأعمال حول العالم بشرط أن يكونوا أجانب ، دون اشتراط الإقامة أوالعمل في دولة الإمارات ،  تتضمن شروط أهلية الحصول على رخصة شركة تجارية افتراضية ما يلي :

1) أن يقوم بممارسة أنشطة تجارية عالمية غير خاضعة لموقع ما في قطاعات محددة تركز على الصناعات الإبداعية والتكنولوجيا والخدمات .

2) ألا يكون المتقدم مقيماً في دولة الإمارات العربية المتحدة .

3) أن يكون مواطناً أومقيماً يخضع للضريبة من ضمن قائمة تضم 112 دولة من مختلف دول العالم .

شروط تأسيس الشركات فى دبى

- تحديد طبيعة عمل أونشاط الشركة .

- تحديد الشكل القانوني .

- حجز الاسم التجاري وتسجيله .

- الموافقة المبدئية .

-  عقد التأسيس واتفاقية وكيل الخدمات المحلي . 

- اختيار مقر للشركة .

- موافقات الجهات المعنية بنشاط الشركة .

- إصدار الرخصة التجارية .

لمزيد من المعلومات حول تأسيس شركة بالمنطقة الحرة دبى

تأسيس شركة في دبي تكلفة تاسيس شركة في دبي خطوات تأسيس شركة في دبي إنشاء شركة فى دبى تأسيس شركة في المنطقة الحرة الاستثمار فى دبى تأسيس شركة في جبل علي خطوات الاستثمار في جبل علي تأسيس شركة في الفريزون تأسيس شركة فى دبى للاجانب تأسيس شركة فى دبى

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق