احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

تأسيس شركات فى دبى

أصبحت دبي مركزًا رئيسيًا للأعمال و ريادة الأعمال في الشرق الأوسط ، و ذلك بفضل موقعها الاستراتيجي و بيئة الأعمال الودية و البنية التحتية الحديثة . فإذا كنت مهتمًا ببدء عمل تجاري في دبي ، فمن المهم أن تفهم إجراءات تاسيس شركة فى دبى و في هذه المقالة ، سوف نلقي نظرة فاحصة على الخطوات الواجب عليك إتباعها في حال تأسيس شركة في دبي .

يمكن تأسيس الشركات في دبي من خلال العديد من الخيارات المتاحة ، و هذا يشمل :

1. تأسيس شركة فردية : يمكن للأفراد تأسيس شركة فردية في دبي ، حيث يكون المالك هو الشخص نفسه و يتمتع بالمسؤولية الكاملة عن الأعمال و الالتزامات المالية .

2. تأسيس شركة محدودة المسؤولية : يمكن تأسيس شركة محدودة المسؤولية في دبي ، حيث يتم تقسيم الملكية بين المساهمين و يتحمل كل منهم المسؤولية المالية بنسبة محددة .

3. تأسيس شركة شراكة : يمكن تأسيس شركة في دبي ، حيث يتم تقسيم الملكية بين الشركاء و يتحملون المسؤولية المالية بنسبة محددة .

4. تأسيس شركة فرعية : يمكن للشركات الأجنبية تأسيس فروع لها في دبي ، و يتم تحملها المسؤولية المالية و القانونية عن أعمالها في دبي .

و يتطلب تأسيس الشركات في دبي العديد من الإجراءات القانونية و الإدارية التي يجب اتباعها ، وهذا يشمل الحصول على الرخصة التجارية و تسجيل الشركة في السجل التجاري و تحديد النشاط التجاري و تقديم الوثائق اللازمة و الالتزام باللوائح المحلية . ينصح بالحصول على المساعدة من خلال شركات الاستشارات القانونية و المالية والإدارية في دبي لتسهيل هذه الإجراءات و ضمان الامتثال للقوانين و اللوائح المحلية .

تأسيس شركة فى دبى للأجانب - تأسيس شركة في دبي للخليجيين - تأسيس الشركات الأوفشور في دبي

الوثائق اللازمة لتأسيس شركة في دبي

تختلف الوثائق المطلوبة لتأسيس شركة في دبي بناءً على نوع الشركة و المساهمين و النشاط التجاري . و مع ذلك ، فإن هذه قائمة بالوثائق الشائعة التي يجب توفيرها لتأسيس شركة في دبي :

1. صورة عن جواز سفر أو بطاقة الهوية للمسؤولين الرئيسيين و المساهمين .

2. شهادة الجنسية للمسؤولين الرئيسيين و المساهمين .

3. عقد الإيجار أو وثيقة الملكية للمكتب أو المقر الرئيسي للشركة .

4. خطاب يحتوي على اسم الشركة و نوع النشاط التجاري و عنوان موقع الشركة و توقيت العمل .

5. نموذج التسجيل الخاص بالشركة .

6. خطاب تفويض يحمل توقيع المسؤول الرئيسي للشركة إذا كانت الشركة تستخدم خدمات مكتب استشاري أو محامى .

7. التزام باللوائح و التراخيص الحكومية المحلية ، مثل الرخصة التجارية و رخصة الإعلان و الرخصة الصناعية (إذا كانت مطلوبة) .

8. الاتفاقيات اللازمة بين المساهمين و الشركاء في الشركة ، مثل الاتفاقية الخاصة بتوزيع الأرباح و الخسائر و إدارة الشركة .

و ننصح بالتحقق من الوثائق المطلوبة لتأسيس نوع محدد من الشركة في دائرة التنمية الاقتصادية (DED) في دبي أو من خلال شركات الاستشارات القانونية و المالية و الإدارية المحلية لضمان اتباع الإجراءات اللازمة بشكل صحيح .

تأسيس شركة في دبي - تكلفة تاسيس شركة في دبي - إنشاء شركة في دبي

الرسوم المطلوبة لتأسيس الشركة فى دبى

تختلف الرسوم المطلوبة لتأسيس الشركة في دبي بناءً على نوع الشركة و النشاط التجاري و حجم رأس المال المسجل للشركة . و مع ذلك ، فإن هذه قائمة بالرسوم الشائعة التي يجب دفعها لتأسيس الشركة في دبي :

1. رسوم تسجيل الشركة : تتراوح هذه الرسوم بين 2000 و10000 درهم إماراتي تقريبًا ، و تعتمد على نوع الشركة .

2. رسوم تصريح النشاط التجاري : تختلف هذه الرسوم بناءً على نشاط الشركة ، و تتراوح بين 1500 و5000 درهم إماراتي تقريبًا .

3. رسوم الرخصة التجارية : تعتمد هذه الرسوم على نوع الشركة و حجم رأس المال المسجل للشركة ، و تتراوح بين 5000 و15000 درهم إماراتي تقريبًا .

4. رسوم الفحص : تتضمن هذه الرسوم تكاليف الفحص الصحي و فحص الصلاحية الفنية و فحص الأمان و البيئة ، و تختلف بناءً على نوع الشركة والنشاط التجاري و تتراوح بين 500 و2000 درهم إماراتي تقريبًا .
تأسيس شركة في المنطقة الحرة - تأسيس شركة في دبي للخليجيين - إجراءات تأسيس شركة في دبي

المستندات المطلوبة لتأسيس الشركة فى دبى

تختلف المستندات المطلوبة لتأسيس الشركة في دبي أيضا بناءً على نوع الشركة والنشاط التجاري والمتطلبات القانونية المحلية . و مع ذلك ، فإن هذه قائمة بالمستندات الشائعة التي يجب توافرها لتأسيس الشركة في دبي :

1. نموذج تسجيل الشركة : يشتمل هذا النموذج على معلومات الشركة مثل اسم الشركة و نوع النشاط التجاري و موقع الشركة و توقيت العمل .

2. عقد الإيجار أو وثيقة الملكية : يجب تقديم وثيقة تثبت ملكية أو استئجار المقر الرئيسي للشركة .

3. شهادة الجنسية : يجب توفير شهادة الجنسية للمساهمين و المسؤولين الرئيسيين في الشركة .

4. صورة عن جواز السفر أو بطاقة الهوية : يجب توفير صورة عن جواز السفر أو بطاقة الهوية للمساهمين و المسؤولين الرئيسيين في الشركة .

5. التزام باللوائح و التراخيص الحكومية المحلية : يجب توفير الوثائق و التراخيص الحكومية المطلوبة بموجب القوانين المحلية ، مثل الرخصة التجارية و رخصة الإعلان و الرخصة الصناعية .

6. الاتفاقيات اللازمة : يجب توفير الاتفاقيات اللازمة بين المساهمين و الشركاء في الشركة ، مثل الاتفاقية الخاصة بتوزيع الأرباح و الخسائر و إدارة الشركة .

إجراءات تأسيس شركة في دبي 

  يمكن أن تختلف إجراءات تأسيس شركة في دبي حسب نوع الشركة التي تهتم بها. فيما يلي الإجراءات العامة لتأسيس شركة ذات مسؤولية محدودة في دبي :

- اختر اسمًا و نشاطًا لشركتك

  تتمثل الخطوة الأولى في تأسيس شركة ذات مسؤولية محدودة في دبي في اختيار اسم لشركتك و تحديد الأنشطة التي ستشارك فيها ، كما يجب أن يكون اسم شركتك فريدًا و غير مسجل بالفعل لدى دائرة التنمية الاقتصادية بدبي (DED)  ، وتنقسم نشاطات الشركة الاقتصادية إلى 6 أنواع مختلفة ، و هما الأتى :

( تجاري / مهني / سياحي / حرفي / صناعي / زراعي ) ، و من ثم حجز الاسم .

- الحصول على الموافقة المبدئية

  بعد حجز اسم شركتك ، ستحتاج إلى الحصول على موافقة مبدئية من دائرة التنمية الاقتصادية ، و يتم منح هذه الموافقة بناءً على طبيعة أنشطة عملك 

و عليك الانتباه من أن بعض الأنشطة تتطلب الحصول على موافقات من الجهات الحكومية المرتبطة بالنشاط نفسة قبل التقديم على الموافقة المبدئية مثل :

1. الأنشطة المتعلقة بالأمور القانونية .

2. الأنشطة المتعلقة بالجهات الأمنية و هيئة الأوراق المالية و السلع .

-  صياغة عقد التأسيس 

 تعد هذة الصياغة وثيقة قانونية تحدد الغرض من شركتك و هيكلها . 

-  الحصول على رخصة تجارية

 بمجرد توقيع عقد التأسيس ، ستحتاج إلى الحصول على رخصة تجارية من دائرة التنمية الاقتصادية . هذا الترخيص مطلوب لممارسة الأعمال التجارية في دبي .

- التسجيل في غرفة تجارة بدبي

 بعد الحصول على الرخصة التجارية ، سوف تحتاج إلى التسجيل في غرفة تجارة دبي .

- التسجيل في ضريبة القيمة المضافة (VAT)

  إذا تجاوزت الإيرادات السنوية لشركتك 375000 درهم إماراتي ، فستحتاج إلى التسجيل في ضريبة القيمة المضافة لدى هيئة الضرائب الفيدرالية .

- فتح حساب بنكى

  بمجرد تسجيل شركتك و ترخيصها ، ستحتاج إلى فتح حساب مصرفي في أحد بنوك دبي .  و سيتم استخدام هذا الحساب فيما بعد لإجراء المعاملات التجارية و استلام المدفوعات .

 كما يمكن أيضآ أن تقوم بخطوات تأسيس شركة فى دبى عبر شبكات الإنترنت عن طريق خدمات ( باشر ) .

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق