احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

تكلفة تأسيس شركة فى المنطقة الحرة دبى

تختلف تكلفة تأسيس شركة في المنطقة الحرة في دبي بناءً على عدة عوامل ، مثل نوع الشركة و حجمها و نشاطها و موقعها داخل منطقة الحرة .

و لكن عموماً ، يتضمن تأسيس شركة في المنطقة الحرة في دبي دفع رسوم تسجيل الشركة و رسوم الرخصة التجارية و رسوم الإقامة و التأمين و رسوم الخدمات الإدارية و المكتبية و غيرها من الرسوم و التكاليف .

و تتراوح هذه التكاليف بين 20,000 درهم إماراتي و 50,000 درهم إماراتي تقريبًا لتأسيس شركة صغيرة في المنطقة الحرة في دبي ، و قد تكون التكاليف أعلى للشركات الكبيرة أو الخاصة ببعض النشاطات الاقتصادية المحددة . 

و من المهم الإشارة إلى أن هذه التكاليف تشمل فقط تكاليف التأسيس و لا تشمل التكاليف العامة المرتبطة بتشغيل الشركة ، مثل رواتب الموظفين و تكاليف الإيجار و المصاريف الأخرى .

إيجابيات العمل في المناطق الحرة دبي

هناك فوائد عديدة و مختلفة يكتسبها المستثمر حال بدء عمل تجاري أو تأسيس شركة في المنطقة الحرة في دبي ، و يمكن تعريفها بأنها مناطق اقتصادية أطلقتها الحكومة لتشجيع تأسيس الشركات و بدء الأعمال الاقتصادية و التجارية ، و تقدم الميزات التالية :

- الملكية الفردية الكاملة .

- عدم وجود قيود على التعاملات النقدية .

- الإعفاء الكامل من ضريبة الاستيراد و التصدير .

- مزايا جمركية وحوافز أخرى للمستثمرين الأجانب .

- التصرف بالأرباح كاملة دون نقصان .

- إعفاءات ضريبية على الشركات والضرائب الشخصية .

المدة الزمنية  لإنشاء الشركات في المناطق الحرة في دبي

تتراوح المدة الزمنية التي يحتاجها المستثمر أو رجل الأعمال لإنشاء شركته بمنطقة من المناطق الحرة بين شهر و شهرين على الحد الأقصى ، و تعتمد إمكانية تسريع هذه العملية على سرعة توفير الأوراق و المستندات المطلوبة و كذلك دفع الرسوم و التكاليف من قِبل المالك أو المستثمر .

الرسوم الإدارية التي يجب دفعها فى حال تأسيس شركة

تختلف الرسوم الإدارية التي يجب دفعها لتأسيس شركة في المنطقة الحرة في دبي بناءً على نوع الشركة و حجمها و نشاطها و موقعها داخل المنطقة الحرة كما ذكرنا من قبل . و من بين الرسوم الإدارية الشائعة التي يجب دفعها عند تأسيس الشركة في المنطقة الحرة في دبي :

1. رسوم تسجيل الشركة ورسوم الترخيص : و هي الرسوم التي تدفع للهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات (TRA) ، و تشمل تسجيل الشركة و الحصول على رخصة التجارة .

2. رسوم الإقامة : و هي الرسوم التي تدفع للهيئة العامة للهجرة والجوازات و المقيمين و تشمل تكاليف الحصول على إقامة المدير العام والموظفين .

3. رسوم الخدمات الإدارية : و هي الرسوم التي تدفع للمنطقة الحرة نفسها ، و تشمل تكاليف الخدمات المقدمة من قبل المنطقة الحرة ، مثل الخدمات اللوجستية و خدمات الأمان و الصيانة و التنظيف و الحراسة و النقل و التوصيل و غيرها .

4. رسوم الخدمات المكتبية : و هي الرسوم التي تدفع للشركات الخاصة التي تقدم خدمات المكاتب الافتراضية و تشمل تكاليف الاستئجار و التجهيز و الخدمات الأخرى .

و تختلف هذه الرسوم من منطقة حرة إلى أخرى ، و من نوع شركة إلى أخرى ، و يمكن الحصول على مزيد من المعلومات حول الرسوم الإدارية اللازمة لتأسيس شركة في المنطقة الحرة في دبي من خلال الاتصال بالجهات المختصة .

عادة ما تتضمن رسوم الخدمات الإدارية في المنطقة الحرة في دبي تكاليف الخدمات التي تقدمها المنطقة الحرة ، مثل الخدمات اللوجستية و خدمات الأمان و الصيانة و التنظيف و الحراسة و النقل و التوصيل و غيرها .

و جدير بالذكر ان بعض المناطق الحرة في دبي تقدم خدمات إضافية مثل تأمين الموظفين و السيارات و تسهيل عملية الحصول على فيزا دخول للمستثمرين و الموظفين و أفراد أسرهم ، و هذه الخدمات قد تتطلب رسوم إضافية .

تأسيس شركة في دبي - خطوات تأسيس شركة في دبي - تكلفة تاسيس شركة في دبي

و من المهم الإشارة إلى أن الرسوم الإدارية المطلوبة لتأسيس و تشغيل الشركة في المنطقة الحرة في دبي يمكن أن تختلف بشكل كبير بناءً على نوع الشركة و حجمها و نشاطها و موقعها داخل المنطقة الحرة ، لذلك ينصح بالتواصل مع الجهات المختصة للحصول على تفاصيل أكثر حول الرسوم الإدارية المطلوبة .

العوامل التي تؤثر على الرسوم الإدارية المطلوبة لتأسيس الشركة في المنطقة الحرة

هناك عدة عوامل تؤثر على الرسوم الإدارية المطلوبة لتأسيس الشركة في المنطقة الحرة في دبي ، و هي كالتالي :

1. نوع الشركة : تختلف الرسوم الإدارية بناءً على نوع الشركة المراد تأسيسها ، فمثلاً ، يختلف تكلفة تأسيس شركة محدودة المسؤولية عن تأسيس شركة فردية أو شراكة .

2. حجم الشركة : يعتمد حجم الشركة عادة على رأس المال المستثمر فيها و عدد الموظفين و حجم الأعمال المتوقعة ، و يمكن أن يؤثر حجم الشركة على بعض الرسوم الإدارية كرسوم الإقامة و رسوم تأمين الموظفين .

3. نشاط الشركة : يختلف تأثير نشاط الشركة على الرسوم الإدارية بناءً على طبيعة النشاط و متطلبات تراخيص العمل ، فمثلاً ، تختلف رسوم إنشاء شركة تجارية عن رسوم إنشاء شركة صناعية .

4. موقع الشركة : تختلف الرسوم الإدارية بناءً على موقع الشركة داخل المنطقة الحرة ، فمثلاً ، قد تكون الرسوم أعلى للشركات التي تقع في المناطق الأكثر حيوية و الأكثر تميزاً من حيث التوفر على الخدمات و البنية التحتية .
تأسيس شركة في جبل علي - خطوات الاستثمار في جبل علي - تأسيس شركة في الفري زون

5. مدة الإقامة : تختلف الرسوم الإدارية بناءً على مدة الإقامة المرغوبة للمستثمر أو الموظفين ، فمثلاً ، يمكن أن تختلف رسوم الإقامة للفرد المرغوب في الإقامة لمدة سنة عن رسوم الإقامة لفترات أطول .

و بشكلٍ عام ، يمكن القول أن الرسوم الإدارية المطلوبة لتأسيس الشركة في المنطقة الحرة في دبي تختلف بناءً على عدة عوامل ، و لذلك يُنصح بالتواصل مع الجهات المختصة للحصول على تفاصيل أكثر حول الرسوم الإدارية المطلوبة لتأسيس الشركة في المنطقة الحرة .

تكلفة رخصة تجارية في المنطقة الحرة دبي

كل منطقة حرة في دبي لديها مجموعة من القواعد الخاصة برأس المال ، فعلى سبيل المثال ، يمكنك تأسيس مؤسسة منطقة حرة (م.م.ح) في المنطقة الحرة بمطار دبي بحد أدنى ألف درهم إماراتي لرأس المال ، أما في مركز دبي للسلع المتعددة فيتم تقديم حزم لتأسيس الأعمال بما يتناسب مع ميزانيتك ، فهنالك حزمة جمب ستارت المثالية للشركات الناشئة والمشاريع الصغيرة والمتوسطة وروّاد الأعمال ، و تبلغ قيمتها 43,620 ألف درهم إماراتي ، وحزمة برايم بلس المصممة للشركات المتوسطة و الكبيرة التي تبلغ قيمتها 75,880 ألف درهم إماراتي . لذلك، فإن الأموال اللازمة لبدء عمل تجاري في المناطق الحرة في دبي تعتمد على المنطقة و المجال الذي تم اختياره .

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق