احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

تكلفة تأسيس شركة جديدة في دبي


إحدى أهم الخطوات لوضع خطة أعمال قابلة للتطبيق هي معرفة التكاليف المبدئية لتأسيس الشركات. إن ميزة الإعفاء من الضرائب في دبي هي العامل الجاذب للعديد من المتعهدين، ولكن من المهم أن تأخذ في اعتبارك الرسوم المطلوبة لإصدار ترخيص تجاري جديد. يقدم الموقع الإلكتروني لدائرة التنمية الاقتصادية أداة مفيدة تسمح لمالكي الشركات المرتقبين بتقدير الرسوم المطلوبة للحصول على تراخيص لأعمالهم.

إذا كنت تخطط لبدء شركة في إحدى المناطق الحرة في دبي، يجب أن تضع في اعتبارك أن لكل منطقة حرة خطوات ورسوماً مختلفة للتأسيس. كما أن العديد من المناطق الحرة تتطلب أن يكون لدى مالك الشركة حد أدنى من رأس المال إذا كان يؤسس شركة أو مشروعاً في المنطقة الحرة، خلافاً لمجرد فتح فرع جديد لشركة موجودة بالفعل. ومن التكاليف الأخرى لتسيير الأعمال في دبي أو في المنطقة الحرة هناك تكاليف كفالة الموظفين وتزويدهم بالتأشيرات الضرورية والأوراق ليُسمح لهم بالإقامة في الدولة.

ومما يجب أن تضعه الشركات التجارية في حسبانها التكاليف المستقبلية لاستيراد البضائع إلى الدولة؛ ولدى جمارك دبي إرشادات واضحة بخصوص أنواع البضائع التي يمكن إدخالها والتكاليف الخاصة باستيرادها. إذا كانت الشركة تنوي ممارسة النشاط التجاري في دول مجلس التعاون الخليجي فقط، فإن رسوم الجمارك سوف تكون أقل بفضل قوانين السوق المشتركة لدول مجلس التعاون الخليجي، والتي تنهض بالتعاون التجاري وتسهيل ممارسته بين مواطني دول المجلس.

 

 تأسيس شركة في الامارات

أن دولة الإمارات دولة شابة وناهضة وبها استقرار سياسي واقتصادي وهي مفردات مهمة لأي رجل أعمال يبحث عن الاستثمار

والامارات شرعت قوانين تسهل حركة الاستثمار وضخ الأموال الى الشركات الجديدة في الامارات .. فهناك حركة نشطة من حيث افتتاح الأنشطة التجارية

وتعد دبي مركزا مهما وفيها ٣٠ منطقة حرة كما أن فيها نظامان للشركات والمشروعات التجارية:-

الأول : تأسيس مشروع تجاري في المناطق الحرة وله مميزات كبيرة سنتحث عنها تفصيلا فيما بعد

الثاني : تأسيس مشروع تجاري في المدن وله أيضا مميزات وعيوب


المناطق الحرة :

سنتحدث باختصار واذا كان هناك غموض في أي نقطة سوف نجيب ان شاء الله

١- تملك حر ١٠٠٪ لغير الإماراتيين وبخاصة دول مجلس التعاون ومسموح للمصريين والعرب والأوروبيين ولجميع الجنسيات التملك المباشر

٢ - معفاة من الجمارك والضرائب بنسبة تصل الي ١٠٠٪ في بعض الأنشطة أو المناطق الحرة

٣ - مسموح بتملك أي عدد من الشركات أو الدخول في شراكة غير محدود

٤ - مناطق يسكنها الأثرياء وبالتالي قدرتهم الشرائية مرتفعة

المدن :

تخضع الشركات لقانون الدائرة الاقتصادية من حيث شرط وجود كفيل أو مايعرف الأن ب وكيل خدمات محلي

وفي السطور التالية نقدم لكم التفاصيل :

شركة متخصصة ومرخصة من دائرة التنمية الاقتصادية في دبي .. نعمل في السوق الإماراتي منذ عهد طويل لخدمة رجال الأعمال والتجار وأصحاب الأفكار التجارية وذلك من خلال عدة محاور:

أولا : توفير وكيل خدمات محلي الذي كان يسمي في الماضي ( كفيل ) ومهمة وكيل الخدمات هي تحقيق شرط الدولة بوجود مواطن إماراتي عند الترخيص ويسمح له التنازل عن الرخصة في نفس اليوم .. وهو ما يعني أنك تملك الشركة ملكية تامة .. فقد كان في الماضي ممنوع تملك الشركات للأجانب و محتكرة على مواطني الدولة فقط .. أما اليوم فقد صدرت تشريعات تسمح للمواطن بفتح شراكة مع أجنبي ثم التنازل عن الملكية .. هذا المواطن يتقاضى مبلغ خمسة آلاف درهم نظير عمل عقد التأسيس ( بينك وبينه كشركاء ) ثم التنازل أمام القاضي عن الشركة لك .. فتصبح في خطوة واحدة شركتك أنت


٢ ـ نوفر لكم مكتب أو محل حسب نشاطكم التجاري .. وتختلف الأسعار حسب المنطقة السكنية أو التجارية .. والمساحة .. كما أن المحلات تعتبر أغلى من المكاتب بطبيعة الحال في كل الدول وليس الإمارات فقط .. و في الامارات مسموح لصاحب العين أن يؤجرها بنظام شيكات سنوية تدفع بأقساط .. وهي تختلف حسب كل شخص .. هناك من يطلب الايجار السنوي على ٤ شيكات أو دفعات .. هناك من يسمح بالشيكات وقد تصل الي ١٢ شيك أي تعتبر ايجار شهري .. وكما قلنا بالاتفاق مع صاحب المنشأة أو العين المستأجرة.. وتكلفة المكاتب كالتالي :-

أ - مكتب افتراضي Virtual Desk وهو مكتب وكرسي في شقة كبيرة بها أكثر من شركة .. فتصبح شركتك واحدة منهم مع سكرتارية مشتركة .. تليفون أرضي مشترك .. حمام مشترك .. أوفيس مشترك .. غرفة اجتماعات لعدد ١٢ فرد تمتلك أنت ساعة اسبوعيا لاستغلال الغرفة أو ساعتين حسب الاتفاق

ب - مكتب واقعي أو حقيقي Physical Desk وهو شقة كاملة لك .. أو غرفة في شقة :- حسب قدرتك المالية وحسب احتياجك

٣ - بناء على تأسيس شركة تجارية يصبح من حقك الحصول على إقامة ٣ سنوات كمستثمر .. تعامل في مطارات الإمارات معاملة كبار المستثمرين فتمر من بوابات اليكترونية بالهوية أو البطاقة فقط .. بدون المرور على ضباط الجوازات أو الوقوف في طابور .. فقط تمرر البطاقة وتنظر للكاميرا فتفتح البوابة فتجد نفسك خارج أو داخل الامارات فقط في دقيقتين .

ان المميزات التي نوفرها بالتعاون مع حكومة دولة الامارات كبيرة وكثيرة .. وليس هناك فرق في عدد الشركاء داخل الشركة .. فالكل مستثمرين ولهم نفس الحقوق طالما سجلت أسماءهم كشركاء في عقد التأسيس.

اذا كنت ترى أنك تستحق أن تأخذ فرصتك لتعيش وتستثمر في الإمارات فنحن جاهزون بفريق من المندوبين المدربين للتعامل مع أوراقك .. وجاهزون لتحقيق حلمك في تأسيس نشاط تجاري خلال ٣ أيام عمل .. وتنتقل من حال السائح الى وضع المقيم في الإمارات وتمارس العمل والتجارة تتوسع في أنشطتك وارباحك المالية .. لأن الإمارات لا تضع شروطاً على الاستثمار سوى الشفافية والأمانة والالتزام بالقوانين واحترام ارض الدولة واخلاقياتها.

أتصل بنا وفور استلام أوراقك سنبدأ في العمل على تحقيق حلمك

علما بأن كلفة المرحلة الأولى للحصول على الرخصة هي أقل من ثمن سيارة في معظم الأحوال

لدى اتقان تأسيس الشركات في دبي فريق عمل محترف على أتم الاستعداد لمساعدتك في تأسيس أعمالك التجارية بدبى وبفضل خدماتها المتكاملة، يمكنك تأسيس شركتك باستخدام نماذج مصممة خصيصاً لتناسب احتياجاتك.

يمكنك معرفة مزيد من المعلومات عن :

مشروع تجاري في دبي

تكلفة رخصة تجارية في المنطقة الحرة دبي

رخصة تجارية في دبي

انشاء شركة في دبي

إقامة مستثمر في دبي

سجل تجاري في دبي


اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق