احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

الإقامة الدائمة في الإمارات

 

 

مؤخراً تم إصدار نظام الإقامة الدائمة في الإمارات لعدد من الفئات المحددة وذلك بناءً عن إعلان نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وصدر هذا النظام بعد صدور نظامي الإقامة الطويلة ولمدة عشر سنوات، والإقامة الخاصة بالمتقاعدين ولمدة خمس سنوات.

والجدير بالذكر أن كل نظام من الأنظمة السابق ذكرها يضم شروط محددة ومخصصة به، وكل هذه الشروط تصب في النهاية إلى مصلحة الإمارات العربية المتحدة، وتهدف إلى جذب المستثمرين، وأصحاب الأعمال، والباحثين في عديد من المجالات، وأي فرد له دور عظيم في تنمية الدولة وتطورها، وذلك لكي يصبحوا من الشركاء الأساسيين المشاركين في مسار التنمية والتطور الخاص بالدولة.

وهذا المقال يختص بشرح الإجراءات الواجب تنفيذها من أجل الحصول على الإقامة الدائمة في الإمارات.

الإقامة الدائمة في الإمارات  

الإقامة الدائمة في الإمارات هي عبارة عن نوع أخر من أنواع التأشيرات الخاصة بالإقامة طويلة الأجل، والتي صدرت بأجل نظام بطاقة الفيزا الذهبية.

هذا النوع من البرامج يوفر لحاملها إقامة طويلة الأمد سواء كان حاملها من المستثمرين أو أصحاب المشاريع أو ممتلكي إحدى المواهب، وتكون المدة المخصصة لها من خمسة إلى عشرة سنوات، في حين أن التأشيرة القياسية مدتها عامين فقط.

الإقامة الدائمة في الإمارات مميزة خصوصاً لرجال الأعمال الغير مواطنين والذين يريدون تنفيذ بعض من العمليات التجارية داخل دولة الإمارات العربية المتحدة أثناء الإقامة الخاصة بهم سواء في الداخل أو في الخارج،

ولكن هذه الإقامة تتوقف على الالتزام بتقديم الطلب المحتوي على الشروط والأحكام في الأوقات المحددة لدورات تجديد التأشيرات والتي مدتها خمسة سنوات.

لمزيد من المعلومات حول تأسيس الشركات فى دبى

تأسيس شركة في دبي تكلفة تاسيس شركة في دبي خطوات تاسيس شركة في دبي انشاء شركة فى دبى تأسيس شركة في المنطقة الحرة الاستثمار فى دبى تأسيس شركة في جبل علي خطوات الاستثمار في جبل علي تأسيس شركة في الفري زون تاسيس شركة فى دبى للاجانب

 

إيجابيات نظام الإقامة الدائمة في الإمارات  

هذا النظام بجانب أنه يوفر مرونة في بدء الأعمال داخل دولة الإمارات، إلا أنه يتمتع أيضاً بعديد من الإيجابيات الأخرى والتي أبرزها، ما يلي:

يمنح التأشيرة الخاصة بالإقامة طويلة الأجل للمكفوفين، لكلاً من الآباء أو الأطفال أو الأزواج، وذلك بالالتزام ببعض الشروط.

يمنح التأشيرة الخاصة بالدخول الأولي لمدة ستة أشهر، وهذه تعد فرصة لتنفيذ إجراءات التأسيس الخاصة بالأعمال خلال هذه المدة وبأسرع وقت.

يمتلك مرفق يستخدم من أجل ترشيح حتى ثلاثة من كبار رجال الأعمال من أجل حصولهم على الإقامة الدائمة.

أهم الشروط المتعلقة بالإقامة الدائمة في الإمارات  

أي رجل أعمال داخل أي مكان في العالم يمكنه التقدم من أجل الحصول على تأشيرة الإقامة الدائمة في دولة الإمارات العربية المتحدة، بشرط أن يكون نفذ عمل ما خاص بحياته المهنية مرة واحدة أو أكثر، هذا بالإضافة إلى عدة شروط أخرى أيضاً لابد من أن يتحلى رجل الأعمال الذي سيحصل على هذا النوع من التأشيرات بها، والتي أبرزها:

المصادقة الخاصة بتجربة الريادة.

أن يكون رجل الأعمال المتقدم يمتلك معظم أسهم الشركة الخاصة به، أو يعمل في منصب ذو ريادة بداخلها.

أن يكون رجل الأعمال المتقدم على استعداد تام لتنفيذ مشروعاً تجارياً، وأن يقوم بالانتقال للإمارات بصورة قانونية.

أن يكون رجل الأعمال المتقدم يمتلك خطة عمل محددة أو يمتلك أفكار أساسية تخص المشروع الريادي الذي يسعى إلى تنفيذه في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ليس هذا فقط ما عليه أن ينفذ عند إرسال طلب التأشيرة بل لابد أن يوفى المرشح لطلبها بجميع المتطلبات الخاصة بالهيئة الاتحادية فيما يخص هويته أو جنسيته، والتي تشمل التقييم الصحي وتتضمن أيضاً فحص كامل لخلفيته.

والجدير بالذكر أن هذه المرحلة تتطلب أفراد قادرون على التأهل من أجل الحصول على هذا التصريح الهام الخاص بالإقامة الدائمة في الإمارات.

وهذا لا يعتبر ضمان من أجل الحصول على تصريحاً خاصاً بالفيزا الذهبية للإمارات، حيث يتم توفير لجان متخصصة مكلفة ببعض المهام المتعلقة بتقييم الطلب المرسل تقييماً شاملاً هو والمستندات المرفقة والملف الشخصي بوجه عام.

 

شروط الإقامة الدائمة في الامارات  

يبحث العديد من المواطنين عن شروط الاقامة الدائمة في الامارات التي اطلقها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وهو نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

ومن الجدير بالذكر أن الإقامة الدائمة يطلق عليها أيضًا البطاقة الذهبية وهي بطاقة يتم توفيرها للمستثمرين بالإضافة إلى الكفاءات الاستثنائية سواء في مجالات العلوم أو الطب أو الفنون أو الهندسة.

 

الاقامة الدائمة في الامارات  

أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في تغريدة له على حسابه بتويتر أن الدفعة الأولى من الأشخاص المستحقين للإقامة الدائمة بلغ حوالي 6800 مستثمر فأكثر من 70 دولة كما أن استثماراتهم تبلغ حوالي 100 مليار دولار.

وقد قال الشيخ “سيتم منح الإقامة الدائمة ( البطاقة الذهبية ) للمتميزين والمواهب الاستثنائية ولكل من يساهم بإيجابية في قصة نجاح دولة الإمارات.. نريدهم شركاء دائمين معنا في مسيرتنا.. وجميع المقيمين في دولة الإمارات هم إخوة لنا وجزء من أسرتنا الكبيرة في دولة الإمارات..”.

كما استكمل كلامه قائلًا “أطلقنا اليوم نظام الإقامة الدائمة ( البطاقة الذهبية ) في دولة الإمارات.. إقامة دائمة للمستثمرين، والكفاءات الاستثنائية في مجالات الطب والهندسة والعلوم وكافة الفنون.. الدفعة الأولى من مستحقي الإقامة الدائمة ( البطاقة الذهبية ) 6800 مستثمر تبلغ إجمالي استثماراتهم 100 مليار درهم”.

 لمزيد من المعلومات حول تأسيس شركة فى دبى

تأسيس شركة في دبي تكلفة تاسيس شركة في دبي خطوات تاسيس شركة في دبي انشاء شركة فى دبى تأسيس شركة في المنطقة الحرة الاستثمار فى دبى تأسيس شركة في جبل علي خطوات الاستثمار في جبل علي تأسيس شركة في الفري زون تاسيس شركة فى دبى للاجانب

 

شروط الاقامة الدائمة في الامارات لمدة 10 سنوات  

تم تحديد مدة هذه الإقامة للمستثمرين الذي يقومون بالاستثمار في دولة الإمارات بقيمة 10 مليون درهم، ولكن يجب أن يتوافر في المستثمرين بعض الشروط مثل :

يجب أن يملك المستثمر وديعة داخل صندوق استثماري بالإمارات بقيمة لا تقل عن 10 مليون درهم أو ما يأتي :

يجب أن يكون المستثمر مشاركًا في شركة جديدة أو قائمة بحصة مالية تبلغ 10 مليون درهم.

يجب أن ينشيء المستثمر شركة خاصة به برأس مال لا يقل عن 10 مليون درهم.

يجب أن يمتلك المستثمر العديد من الاستثمارات في الإمارات بقيمة لا تقل عن 10 مليون درهم.

يجب أن يقوم المستثمر بتقديم أوراق تثبت أن رأس ماله مملوكًا له وليس عبارة عن قرض.

من الضروري أن يكون المستثمر خالي من الديون حتى لا تؤثر على ذمته المالية.

يجب أن يحتفظ المستثمر باستثماره لمدة 3 سنوات وذلك من تاريخ صدور الإقامة الذهبية.

 

شروط الإقامة الدائمة في الإمارات لأصحاب المواهب  

يتم منح الإقامة الدائمة ( البطاقة الذهبية ) للأشخاص الموهوبين في مجالات الفنون والطب والهندسة بالإضافة إلى منحها للعلماء والمخترعين، وتختلف الشروط حسب اختلاف الإبداع، وهي كالأتي :

العلماء

يجب أن يكون العالِم حاصل على ميدالية محمد بن راشد للتميز العلمي، أو يتم اعتماده من مجلس علماء الإمارات.

 

المخترعون

يجب أن يتم اعتماد المخترع من وزارة الاقتصاد، كما يجب أن يضيف اختراعه قيمة مضافة على اقتصاد دولة الإمارات.

 

المبدعون في مجال الفن

يجب أن يتم اعتماد المبدعون في مجال الثقافة والفن من وزارة الثقافة.

 

أصحاب النخبة

يتم إعطاء الإقامة الدائمة للأشخاص الذين يتمتعون بقدرات عقلية متميزة، ولكن يجب أن يتم توثيق هذا الأمر بأبحاث علمية تم نشرها في دوريات عالمية أو باختراعات مميزة.

 

الأطباء

هناك العديد من الشروط التي يجب أن تتوافر في الأطباء ولكن من الممكن أن يتوافر شرطين فقط مثل :

يجب أن يكون الطبيب حاصل على شهادات أو جوائز في اختصاصه.

يجب أن يكون تخصص الطبيب في مجالات مطلوبة في دولة الإمارات.

يجب أن يكون الطبيب حاصل على شهادة بدرجة أستاذ دكتور من واحدة من أفضل 500 جامعة موجودة في العالم، على أن تكون معتمدة من وزارة التربية والتعليم.

يجب أن يكون الطبيب حاصل على تحصيل علمي على أن لا يقل عن شهادة الدكتوراه، بالإضافة إلى امتلاك خبرة تزيد عن 10 سنوات.

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق