احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

شروط إنشاء شركة في دبي

قبل التحدث عن شروط إنشاء شركة في دبي يجب معرفة أن كل منطقة في دبي لديها مجموعة من القواعد الخاصة برأس المال، فعلى سبيل المثال، المنطقة الحرة لجبل علي ليس لديها حد أدنى لمتطلبات رأس المال. ومع ذلك، يجب أن يكون للشركة رأس مال كافٍ لضمان التمويل للأنشطة المرخصة. كما ويبلغ الحد الأدنى لرأس المال في المنطقة الحرة بمطار دبي 1000 درهم.

وبالمثل، يتطلب مركز دبي للسلع المتعددة أن يبلغ الحد الأدنى لرأس المال 50 ألف درهم لكل شركة و 10 آلاف درهم لكل مساهم. لذلك، فإن الأموال اللازمة لبدء عمل تجاري في المناطق الحرة في دبي تعتمد على المنطقة والمجال الذي تم اختياره.

أهم الخطوات المبدئية هي معرفة التكاليف لتأسيس الشركات:

إذا كنت تخطط لإنشاء شركة تجاريّة في دبي عليك تحديد الخيارات من أجل أن تستطيع تحديد التكلفة، مثل هل الشركة كبيرة أم صغيرة، كم عدد العاملين وما هو المكان الذي تريد تأسيس الشركة فيه؟

لذلك عليك معرفة الرسوم المطلوبة؛ لأن هناك تراخيص تجارية جديدة عليك الحصول عليها بمقابل مالي ورسوم، بالإضافة إلى الحصول على تأشيرات للعاملين في الشركة. فهناك تكاليف كفالة الموظفين وتزويدهم بالتأشيرات الضرورية والأوراق من أجل أن يُسمح لهم بالإقامة في دولة الامارات المتحدة.

وتنحصر تكاليف تأسيس شركة في دبي بشكل رئيسي في:

1. تكلفة الرخصة التجارية “تكلفة رخصة تجارية في المنطقة الحرة دبي” (رخصة مزاولة العمل التجاري).

2. تكلفة موقع الشركة أو المكتب الذي تود القيام بعملك التجاري من خلاله (الإيجار السنوي للمكتب أو تكلفة شراء مكتب جديد).

3. التكاليف المتعلقة بالأثاث والديكور الخاص بالمكتب.

4. تكلفة تصاريح العمل والتأشيرات المطلوبة للموظفين المكفولين تحت اسم شركتك.

5. فتح حساب مصرفي باسم الشركة وإيداع الحد الأدنى لرأس المال المطلوب حسب نوع نشاطك التجاري.

وأيضًا يلعب الشكل القانوني للشركة دورًا أساسيًا في ارتفاع أو انخفاض كلفة التأسيس.. فمثلًا ترتفع تكاليف تأسيس الشركات الصناعية عنها في الشركات التجارية والمهنية.

والرخصة التجارية في دبي هي المستند الأكثر أهمية التي تحتاج إليها، ونساعدك بالطبع على استخراج الرخصة التجارية بأسهل طريقة ممكنة.

أنواع التراخيص:

1. التراخيص التجارية:

وهي الرخصة التجارية للشركات التي تتعامل في التجارة العامة أو نشاط تجارى متخصص.

2. التراخيص الصناعية:

وهي الرخصة الصناعية لتأسيس نشاط صناعي والشركات العاملة في الإنتاج والتصنيع.

3. التراخيص المهنية: الرخصة المهنية تغطي المهن والخدمات والحرفيين والمتخصصين.

4. التراخيص السياحية:

وهي للشركات التي تعمل في الخدمات المرتبطة بالسياحة والضيافة داخل المملكة المتحدة.

أما عن تكلفة إقامة مستثمر :

في 2019 طبقت دولة الإمارات نظام تأشيرة إقامة طويلة الأمد، لخمس أو عشر سنوات، تُجدد تلقائيا، عند توافر نفس الشروط، وذلك لفئات معينة تشمل المستثمرين، ورواد الأعمال، وأصحاب المواهب التخصصية.

ويتيح هذا النظام الجديد للمقيمين في دولة الإمارات، والوافدين الأجانب وعائلاتهم الراغبين للقدوم للعمل والعيش والدراسة في الدولة، إمكانية التمتع بإقامة طويلة الأمد دون الحاجة لكفيل إماراتي، مع نسبة تملك 100% داخل إمارات الدولة خلافاً للمتعارف عليه الذي يقضي بضرورة وكيفية الحصول على إقامة في دبي؟

  

تقدم حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة تأشيرات إقامة مستثمر للشركات الداخلية وشركات المناطق الحرة ، وتسمح إقامة مستثمر لحاملها بالإقامة لمدة تصل إلى ثلاث سنوات في دبي..

في الآونة الأخيرة نجحت دبي في جذب أنظار المستثمرين ورجال الأعمال من شتى بقاع الأرض،و ازدادت الرغبة في  الحصول على إقامة مستثمر أكثرمن أي وقت مضى ، يتطلب إصدار تأشيرة  إقامة مستثمر في دبي موافقة من إدارة الجنسية والإقامة للحصول على تصريح دخول. كما يتم إصدار بطاقة الهوية و الفحص الطبي إلى جانب الحصول على التأمين الصحي للأطراف المعنية.

توجد طريقتان للحصول على تأشيرة إقامة مستثمر في الإمارات العربية المتحدة:

الأولى هي في تكوين شركتك الخاصة في أحد المناطق الحرة بالإمارات العربية المتحدة. ويعني ذلك أنه ليس عليك شراء أي ممتلكات للحصول على تأشيرة إقامة مستثمر ويعد مكتب اتقان رائداً في مجال فتح الشركات وتقديم الخدمات للمستثمرين ومساعدتهم في الحصول على إقامة مستثمر

أو الاستثمار في العقارات بالإمارات العربية المتحدة. وتمكنك هذه الطريقة أيضًا من الحصول على عائد إيجاري ممتاز مع الاستفادة من الارتفاع المتميز قيمة رأس المال في دبي والإمارات العربية المتحدة

ويمكنك الحصول على إقامة مستثمر عن طريق إقامة الشريك ،متطلبات التقديم للحصول على تأشيرة إقامة مستثمر في هذه الحالة هي أن يكون المستثمر شريكاً أو مالكاً بنسبة 100٪ ، ويجب أن تكون قيمة الحصص بحد أدنى 72،000 درهم إماراتي، وجود عقد التأسيس أو اتفاقية شراكة أو عقد وكيل خدمات ،وجود نسخة عن الرخصة التجارية صالحة مع صفحة أسماء الشركاء.

و لاصدار إقامة مستثمر يجب أن يكون هناك نسخة عن بطاقة منشأة الهجرة و نسخ عن جوازات السفر الملونة وصور شخصية بخلفية بيضاء.

و يمكن الحصول على إقامة مستثمر عن طريق تأشيرة إقامة مستثمر عقاري في دبي

يمكن لمستثمري عقارات التملك الحر الحصول على تأشيرة إقامة مستثمر عقاري ومدة صلاحية تأشيرة الإقامة من سنتين الى عشر سنوات ، يحصل المستثمرون على التأشيرة إذا كانت تأشيرة إقامة مستثمر عقاري مدتها سنتين باستثمار بقيمة 1,000,000 مليون درهم أو أكثر في عقارات التملك الحر.

و هناك طريقة أخجود شريك محلي بحصة لا تقل عن 51% في مشاريع الأعمال والاستثمار داخل إمارات الدولة.

تأسيس شركة في المنطقة الحرة:

يجب أن تعلم أن لكل منطقة حرة خطوات ورسومًا مختلفة وأيضًا تكلفة التأسيس

تتمتع الشركات الراغبة في إطلاق أعمالها في المنطقة الحرة بمرونة أكبر في اختيار الأنشطة التجارية والخدمية التي تتناسب مع طبيعة عملها مع ميزة الإعفاء من الضرائب وهي من أكبر العوامل الجاذبة للعديد من المتعهدين، وهو ما يُسهم في تعزيز تجربة المستثمرين عند تأسيس الشركات ومزاولة أعمالها.

نحن في مؤسسة “إتقان” ستقوم بداية من تحديد نوع النشاط الخاص بك والعمل على تقديم دراسات الجدوى الاقتصادية واللازمة لدعم مشروعك واختيارك له وانطلاقا من ذلك يتم اختيار الاسم التجاري الخاص بتجارتك والعلامة التجارية الخاصة بك والسعي في الحصول على الموافقة الأمنية ومن ثم إتمام جميع الإجراءات اللازمة لإنشاء شركة في دبي.

تأسيس الشركات فى الامارات جميع المصادر

تاسيس الشركات فى دبى - تأسيس شركة بالمنطقة الحرة دبى - تأسيس شركة فى دبى - تأسيس شركة بالمنطقة الحرة - للاستثمار بالمنطقة الحرة دبى - الاستثمار فى دبى - تأسيس شركة بالإمارات - تأسيس شركة فى دبى - تأسيس الشركات فى دبى - تأسيس الشركات بالامارات - الاستثمار فى الامارات - تأسيس شركة بالشارقة - الاستثمار بالمنطقة الحرة - الاستثمار فى دبي - الاستثمار في الامارات - المنطقة الحرة بدبي - الإقامة في دبي - تأسيس شركة بالمنطقة الحرة دبى - اقامة في دبي - الاستثمار فى الامارات - اقامة في دبي - الاستثمار فى دبى - تأسيس الشركات فى دبى - تأسيس شركة في الامارات - تأسيس شركة بالمنطقة الحرة - الاستثمار فى دبي - المنطقة الحرة بدبي - الاستثمار فى الامارات - تأسيس شركة بالإمارات

 

و يمكن الحصول على إقامة مستثمر بتأشيرة إقامة مستثمر لمدة 10 سنوات باستثمار بقيمة 10,000,000 عشرة مليون درهم أو أكثر في استثمار عام ، يجب أن يستمر الاستثمار لمدة 3 سنوات على الأقل ، 60٪ من الاستثمار يجب أن يكون غير عقاري.

إقامة رجال الأعمال

 

وهناك أيضا نوع أخر لتأشيرة إقامة مستثمر الخاصة برجال الأعمال، حيث تم الإعلان عنها في وقت قريب، وهي تعتبر من التأشيرات الحديثة التي تساعد رجال الأعمال في متطلباتهم داخل دبي ولا يشترط وجود فرع مكتبي لهم أو شركة خاصة بهم في الإمارات.

 

وأخيراً تأشيرة العمل الحر للحصول على إقامة مستثمر فإذا كنت تملك المهارة والموهبة ولديك رخصة تجارية لعمل حر تستطيع القيام به، لا يشترط لك التواجد داخل شركة أو العمل لدي أحد، ويمكنك الحصول علي تأشيرة خاصة وقد تكلفك من 2500 درهم إماراتي إلي 16 ألف درهم إماراتي، وفقا للمدة التي تريد المكوث بها

ان إقامة مستثمر تتطلب إجراءات بسيطة وميسرة بحسب نوعية الاستثمار و رأس المال المستخدم ،فعند الحصول على إقامة مستثمر يتم توفير العديد من الإجراءات  والمعاملات و تمييز حامل إقامة مستثمر عن غيره

ومن أكثر الأسباب شيوعاً بشأن تفضيل رجال الأعمال إقامة مستثمر هي أن بيئة دبي المالية في تصاعد مستمر و الإنجازات التجارية العالمية تجعل البقاء في دبي امراً مربحاً للغاية.

لدى اتقان تأسيس الشركات في دبي فريق عمل محترف على أتم الاستعداد لمساعدتك في تأسيس أعمالك التجارية بدبى وبفضل خدماتها المتكاملة، يمكنك تأسيس شركتك باستخدام نماذج مصممة خصيصاً لتناسب احتياجاتك.

لمزيد من المعلومات حول تأسيس الشركات فى دبى و المناطق الحرة

تأسيس شركة في دبي

تكلفة تاسيس شركة في دبي

خطوات تاسيس شركة في دبي

انشاء شركة فى دبى

تأسيس شركة في المنطقة الحرة

الاستثمار فى دبى

تأسيس شركة في جبل علي

خطوات الاستثمار في جبل علي

تأسيس شركة في الفري زون

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق