احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

ما هي خطوات تأسيس شركة في دبي للسعوديين؟

 

عند رغبة أي عميل في تأسيس منشأة اقتصادية في دبي.. فإنه يتوجب عليه فتح سجل تجاري، فإذا كنت تخطط لبدء وتأسيس شركة في دبي للسعوديين في إحدى مناطق دبي فإنه يتوجب عليك أن تضع في اعتبارك أن لكل منطقة خطوات ورسوم.

لقد أصبح انطلاق الشركات في دبي أسهل وأسرع من أي وقت مضى؛ وذلك لمساعدة أصحاب الشركات في إطلاق وتوسيع أعمالهم دون الحاجة إلى أيّة إجراءات تعسفية تجاهه.

نحن في مؤسسة “إتقان” لخدمات رجال الاعمال نساعد في تسهيل كل الإجراءات اللازمة لفتح سجل تجاري في دبي للـ “سعوديين”.. ومعرفة خطوات تأسيس الأعمال داخل دبي.

أولًا: خطوات تأسيس أعمال داخل دبي:

تحديد طبيعة النشاط.. وهي الخطوة الأولى فيي عملية تأسيس شركتك وتحديد نوع النشاط الذي تريد مزاولته في دبي.. وهذا سيحدد الأطراف المرتبطين بالنشاط والشكل القانوني المسموح به.. ويمكن تصنيف النشاطات الاقتصادية إلى ثلاثة أنواع:

مهني.. تجاري.. وصناعي.

تجاري: وتشمل تجارة الجملة والتجزئة، الإنشاءات، النقل والتخزين والاتصالات، الوساطة المالية، العقارات والتأجير.

مهني: وهي الأنشطة التي تعتمد على الجهد العقلي والبدني لممارستها وتشمل لزراعة، صيد الأسماك، التعليم، الصحة والعمل الاجتماعي، أنشطة الخدمات المجتمعية والاجتماعية والشخصية.

صناعي: وتشمل الصناعات التحويلية، التعدين واستغلال المحاجر، الكهرباء والغاز والمياه.

ويتدرج منها أيضاً أنشطة سياحية. وفي حالة إذا رغبت في اختيار نشاط غير مندرج ضمن الأنشطة المتاحة ويوجد لديك الوصف الكامل لهذا النشاط فسوف يقوم خبراءنا في إتقان بتقديم الدعم الكامل لك لكي تتمكن من اختيار النشاط الذي ترغب به وتستكمل إجراءات تأسيس شركة في دبي.

ويعتمد اختيار النشاط على نوع الشركة لتأسيسه يتوجب على العميل استكمال الخطوات التالية:

تحديد النشاط الاقتصادي لشركتك. تحديد الشكل القانوني.. والأطراف.. وتحديد النقاط التالية: نسبة الشراكة في رأس المال، ونسبة الأرباح والخسائر للشركاء. تحديد وحجز الاسم التجاري الجديد بالطرق التالية: حجز اسم تجاري جديد. استخدام اسم تجاري تلقائي؛ إذ يمكن استخدام رقم الحجز كاسم تجاري. التقديم على شهادة الموافقة المبدئية. إعداد عقد التأسيس واتفاقية وكيل خدمات. تأسيس الشركات فى الامارات جميع المصادر

تاسيس الشركات فى دبى - تأسيس شركة بالمنطقة الحرة دبى - تأسيس شركة فى دبى - تأسيس شركة بالمنطقة الحرة - للاستثمار بالمنطقة الحرة دبى - الاستثمار فى دبى - تأسيس شركة بالإمارات - تأسيس شركة فى دبى - تأسيس الشركات فى دبى - تأسيس الشركات بالامارات - الاستثمار فى الامارات - تأسيس شركة بالشارقة - الاستثمار بالمنطقة الحرة - الاستثمار فى دبي - الاستثمار في الامارات - المنطقة الحرة بدبي - الإقامة في دبي - تأسيس شركة بالمنطقة الحرة دبى - اقامة في دبي - الاستثمار فى الامارات - اقامة في دبي - الاستثمار فى دبى - تأسيس الشركات فى دبى - تأسيس شركة في الامارات - تأسيس شركة بالمنطقة الحرة - الاستثمار فى دبي - المنطقة الحرة بدبي - الاستثمار فى الامارات - تأسيس شركة بالإمارات


 

اختيار موقع الشركة، وتوثيق عقد للإيجار 

يقوم العميل بتقديم شهادة الموافقة المبدئية إلى أحد مراكز الخدمة، بالإضافة إلى عقد الإيجار والمستندات الأخرى المطلوبة من هيئة التنظيم العقاري.. وبعد الحصول على عقد الإيجار المصدق يتم تقديمه لاحقًا إلى دائرة التنمية الاقتصادية؛ لاستكمال إجراءات إصدار الرخصة التجارية.. ويجب أن تكون سارية.. وألا تقل مساحة الموقع عن 100 قدم مربع.

الحصول على موافقات الجهات المنظمة للنشاط؛ بحيث يمكن للعميل التعرف على لائحة الأنشطة الاقتصادية.. ولا تستلزم الحصول على أية موافقات من جهات حكومية أخرى.

استلام الرخصة التجارية.

فتح سجل تجاري للسعوديين في دبي:

بعد إتمام الخطوات السابقة يمكن استلام رخصة النشاط وفتح سجل تجاري للسعوديين في دبي، بعد القيام بما يلي:

إرفاق المستندات المطلوبة لكل خطوة من الخطوات السابقة.. وتقديمها إلى دائرة التنمية الاقتصادية. سداد رسوم الرخصة التجارية في غضون 30 يومًا من تاريخ صدور إذن الدفع.. وفي حالة عدم سداد رسوم الرخصة التجارية خلال 6 أشهرٍ من تاريخ صدور إذن الدفع يتم إلغاء المعاملة تلقائيًا. التسجيل كعضو في الغرفة التجارية: ستحتاج إلى الانضمام لعضوية غرفة التجارة في الإمارات المعنية قبل أن تتمكن من البدء بالنشاط الاقتصادي الخاص بك. عند التقدم سيتطلب منك الحصول على ترخيص تجاري رسمي. إصدار إذن دفع، ودفع الرسوم.. يصدر إذن واحد فقط يحتوي على رسوم الموافقة المبدئية وحجز الاسم التجاري ورسوم إصدار الرخصة.. مع العلم أن قيمة رسوم الأسواق ثابتة، وتبلغ 3000 درهم. عند التقدم بطلب الرخصة التجارية يُرجى مراعاة استكمال المستندات المطلوبة.

نحن نساعدك بإمكانيات خبرائنا في “إتقان” للحصول على كل ما تريد، وبثلاث خطوات سهلة وميسرة بدون أية تعقيدات وملتزمون معك حتى تأسيس شركتك.
لمزيد من المعلومات حول تأسيس الشركات فى دبى و المناطق الحرة

تأسيس شركة في دبي

تكلفة تاسيس شركة في دبي

خطوات تاسيس شركة في دبي

انشاء شركة فى دبى

تأسيس شركة في المنطقة الحرة

الاستثمار فى دبى

تأسيس شركة في جبل علي

خطوات الاستثمار في جبل علي

تأسيس شركة في الفري زون

تاسيس شركة فى دبى للاجانب

 

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق