احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

ما هي إجراءات تأسيس شركة؟

 

الشركة بمفهومها العام هي عبارة عن إدارة رأس مال بإطار قانوني منظّم، ويجب أن تكون الشركة مكوّنة من أكثر من شخص يتشاركون في إنشاء مشروع معين، فيتحول رأس المال إلى أسهم وكل شريك له حق بهذه الشركة بمقدار عدد الأسهم التي يملكها، إذ تُمثل هذه الأسهم رأس المال الذي شارك فيه. توجد عدة أشكال من الشركات منها ما يسمى بشركات التضامن، وأخرى تسمى شركات محدودة المسؤولية، وشركات مساهمة محدودة، ولكل نوع ظروفها وأسسها، وكلها تسعى لحماية حقوق الشركاء وتوزيع العمل وإدارته بطريقةٍ علميةٍ تحقق النجاح للمشروع وتقلّل من نسبة الفشل، كما يصبح للمشروع اسم تجاري مسجل رسميّ في دوائر الدولة.

خطوات تأسيس شركة في الوقت الحالي:

خطوات تأسيس شركة في الوقت الحالي أصبح أمرًا  يسيرًا خاصة مع صدور قانون الاستثمار الجديد، رقم 72 لسنة 2017 (والذي ألغى القانون رقم 8 لعام 1997) والذي يعد مزيجا  من الحوافز والإعفاءات الجمركية، إلى جانب العديد من الضمانات والوسائل لحماية المستثمرين.

وفى الوقت الحالى، أصبحت خطوات تأسيس أى شركة أمرا يسيرا، خاصة مع صدور قانون الاستثمار الجديد، رقم 72 لسنة 2017، والذي ألغى القانون رقم 8 لعام 1997، ليتحول القانون الجديد لمزيج من الحوافز والإعفاءات الجمركية، بجانب العديد من الضمانات والوسائل التي تضمن حماية المستثمر.

تأسيس الشركات فى الامارات جميع المصادر

تاسيس الشركات فى دبى - تأسيس شركة بالمنطقة الحرة دبى - تأسيس شركة فى دبى - تأسيس شركة بالمنطقة الحرة - للاستثمار بالمنطقة الحرة دبى - الاستثمار فى دبى - تأسيس شركة بالإمارات - تأسيس شركة فى دبى - تأسيس الشركات فى دبى - تأسيس الشركات بالامارات - الاستثمار فى الامارات - تأسيس شركة بالشارقة - الاستثمار بالمنطقة الحرة - الاستثمار فى دبي - الاستثمار في الامارات - المنطقة الحرة بدبي - الإقامة في دبي - تأسيس شركة بالمنطقة الحرة دبى - اقامة في دبي - الاستثمار فى الامارات - اقامة في دبي - الاستثمار فى دبى - تأسيس الشركات فى دبى - تأسيس شركة في الامارات - تأسيس شركة بالمنطقة الحرة - الاستثمار فى دبي - المنطقة الحرة بدبي - الاستثمار فى الامارات - تأسيس شركة بالإمارات

 

هناك طريقتين لتأسيس شركتك:

الأولي أن تتوجه إلى مقر الهيئة العامة للاستثمار في شارع صلاح سلام بمدينة نصر، وتبدأ من هناك رحلة تأسيس شركتك، أما الطريقة الثانية فهي التأسيس عبر الموقع الإلكتروني، الذي حددته الوزارة بعد إطلاقها خدمة التأسيس إلكترونيا.

بعد ذلك توجهنا إلى الدور الأول للحصول على شهادة عدم التباس، وهي شهادة لضمان عدم تعارض أسماء الشركات أو تكرار علامته التجارية، بحيث إذا كان هناك اسم الشركة تم اختياره من قبل فيتم عمل بيان بمسمى أخر للشركة، والحصول علي عدم التباس الاسم.

يلي تلك الخطوة، تجهيز المستندات المطلوبة من شهادة بنكية وتوكيلات الشركاء، وشهادات ميلاد المؤسسين، وشهادة المحاسب، وهي أمور يوضحها العاملين بالهيئة، ثم الذهاب إلى إدارة المراجعة، التى بدورها تقوم بتفنيد الأوراق المطلوبة، والتأكد من صحتها واتفاقها مع الإجراءات، علما بأن فروع بنوك مصر و سي أى بي وبنك الإسكندرية متواجدون فى المبني، تمكنك من استصدار الشهادة البنكية.

تأسيس شركة من مقر الهيئة العامة للاستثمار

“تأسيس شركة صحافة”.. كان عنوان لجولة “بوابة الأهرام” داخل مجمع خدمات الاستثمار، بدأت من الذهاب لإدارة التأسيس، الذي يعرف طريقها كل العاملين فى المبنى، ثم الذهاب لوحدة المعلومات “information desk”، وهي وحدة متخصصة بإمداد الراغب فى تأسيس شركة بكافة الإجراءات المطلوبة، وإعطاء نموذج لكتابة البيانات المطلوبة لشركتك، وتحديد المسمى والغرض ونوع الشركة.

تضمنت المستندات التي تطلبت لإنشاء شركة صحافة مساهمة ق 195: شهادة عدم التباس، شهادة بنكية بإيداع 100% من رأس المال المصدر، يكون للجريدة اليومية مليون جنيه والأسبوعية 250 ألفًا، والشهرية 250 ألفًا، ويجوز إيداع 40% من رأس المصدر، صور التوكيلات بالتأسيس بعد الإطلاع علي الأصل، صورة الرقم القومي، شهادة ميلاد المؤسسين – مستخرج سجل المحاسبين والمراجعين، عدد لا يقل عن 10 مؤسسين نسبة كل منهم لا تتعدي 10%.

بعد الانتهاء من الخطوات السابقة، تكون قد انتهيت من تأسيس شركة والحصول على طلب القيد في السجل التجاري، وتتيح وزارة الاستثمار استخراج البطاقة الضريبية من داخل المبنى.

تأسيس شركة إلكترونيًا:

إذا أردت أن تؤسس شركة الكترونيا، فاللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار المصري رقم 72 لسنة 2017، حددت الخطوات الواجب اتباعها لراغبي تأسيس شركات جديدة.

وأوضحت اللائحة في المادة 32 من الفصل الثالث الخاص بتأسيس الشركات في الباب الثالث، أنه على راغبي تأسيس الشركات، إنشاء حساب على البوابة الإلكترونية للهيئة العامة للاستثمار، يحصل من خلالها على خدمات التأسيس الإلكتروني، ثم استيفاء نموذج التأسيس، الذي يحدد من خلاله الشكل والنظام القانوني الخاضع له، والبيانات والمستندات اللازمة للحصول على الخدمة.

وبعد ذلك يتم تقديم طلب التأسيس إلكترونيا أو استيفاء كافة التعديلات أن وجدت، وحددت اللائحة الخطوة الرابعة، بسداد رسوم التأسيس إلكترونيا دفعة واحدة لحساب الجهات المتصلة بتقديم خدمات التأسيس، وما بعدها.

وأخيرًا هي التوقيع الإلكتروني على كل النماذج، وتبدي الهيئة برأيها في الموافقة على اسم الشركة عند تقديم طلب التأسيس.

تأسيس منشأة فردية:

يتم تأسيس المنشأة الفردية وفقًا لأحكام القانون رقم 72 لسنة 2017 فقط ، وتباشــر نشاط أو أكثر من الأنشطة المنصوص عليها في المادة الأولي من القانون المذكور بالشروط والأوضاع المقررة لكل نشاط ، ويُنشئ المنشأة الفردية شخص طبيعي واحد بمفرده، ويعتبر في حكم القانون تاجرا، ويشترط حد أدنى لرأس مال المنشأة الفردية مائة ألف جنيه مصري، ويشترط القانون في الشخص الذي يريد مزاولة التجارة، أن يكون قد بلغ الحادية والعشرين ومكتمل الأهلية.
لمزيد من المعلومات حول تأسيس الشركات فى دبى و المناطق الحرة

تأسيس شركة في دبي

تكلفة تاسيس شركة في دبي

خطوات تاسيس شركة في دبي

انشاء شركة فى دبى

تأسيس شركة في المنطقة الحرة

الاستثمار فى دبى

تأسيس شركة في جبل علي

خطوات الاستثمار في جبل علي

تأسيس شركة في الفري زون

تاسيس شركة فى دبى للاجانب

 

 

__________

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق