احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

كيف تحصل على الإقامة الدائمة؟

 

إذا أتتك فرصةُ سعيدة لكي تكون مقيمًا إقامة دائمةً في بلد ما حينها يمكنك التمتع بالمزايا التي يحصل عليها المواطن الأصلي لهذا البلد.. بما في ذلك الحق في الإقامة في الدولة دون أي قيود.. كما سيكون من حقك القيام بأعمال تجارية أو شراء عقارات.. مثلًا.

الإقامة الدائمة

يحق للمقيمين الدائمين العيش والعمل والدراسة والحصول على الرعاية الصحية في البلد المضيف.. كل ذلك ما عدا حق التصويت أو الترشح للمناصب الرسمية -فقط-.

يري بعض الأفراد والعائلات أن تغيير إقامتهم يعد أمرًا معقولًا بالنسبة إليهم ولذويهم.. وهذا هو حال وطريقة تفكير المقيمين في الدول التي لديها خيارات محدودة للتخطيط الضريبي والعقاري، ولا تتمتع بالاستقرار السياسي والاقتصادي.

إن التفكير في إقامة بديلة يمنحُ أي فردٍ مزيدًا من الأمن الشخصي، كما يمنحه نوعيةَ حياة أفضل، علاوة على إمكانية اكتساب جنسية ثانية.

الإقامة عن طريق الاستثمار

الإقامة عن طريق الاستثمار هي عملية الحصول على بطاقة إقامة دائمة خاصة بدولة أخرى عن طريق الاستثمار في اقتصاد هذه الدولة. ومن بعد ذلك يتم منح بطاقة الإقامة الدائمة بمعدل أسرع مقارنة بالطلبات التقليدية.

إن تغيير الإقامة إلى بلد مناسب يُعدُّ الخطوة شديدة الأهمية لهؤلاء الذين يحرصون على الاستثمار المضمونة نتائجه.. والأمن الشخصي وشدة احتياجها.

ما هي متطلبات الحصول على الإقامة الدائمة؟

كل دولة لديها مجموعة مختلفة من المتطلبات التي يجب على المتقدمين استيفائها للحصول على الإقامة فيها عن طريق برنامج الاستثمار.

على سبيل المثال، تتطلب بعض البرامج من المتقدمين القيام بعدد معين من الرحلات إلى البلد المضيف بينما لا تتطلب برامج أخرى ذلك. ورغم ذلك، هناك بعض المتطلبات المشتركة لجميع هذه البرامج:

يجب أن يتمتع المتقدمون سجل جنائي نظيف خالٍ من السوابق. يجب على المتقدمين إثبات مصدر الأموال المستخدمة في الاستثمار. يجب على المتقدمين الاستثمار في أحد الخيارات المعتمدة من قبل الحكومة، مثل: العقارات أو السندات الحكومية أو صندوق اقتصادي وطني. تأسيس الشركات فى الامارات جميع المصادر

تاسيس الشركات فى دبى - تأسيس شركة بالمنطقة الحرة دبى - تأسيس شركة فى دبى - تأسيس شركة بالمنطقة الحرة - للاستثمار بالمنطقة الحرة دبى - الاستثمار فى دبى - تأسيس شركة بالإمارات - تأسيس شركة فى دبى - تأسيس الشركات فى دبى - تأسيس الشركات بالامارات - الاستثمار فى الامارات - تأسيس شركة بالشارقة - الاستثمار بالمنطقة الحرة - الاستثمار فى دبي - الاستثمار في الامارات - المنطقة الحرة بدبي - الإقامة في دبي - تأسيس شركة بالمنطقة الحرة دبى - اقامة في دبي - الاستثمار فى الامارات - اقامة في دبي - الاستثمار فى دبى - تأسيس الشركات فى دبى - تأسيس شركة في الامارات - تأسيس شركة بالمنطقة الحرة - الاستثمار فى دبي - المنطقة الحرة بدبي - الاستثمار فى الامارات - تأسيس شركة بالإمارات
 

تتطلب الموافقة على طلبات الإقامة من قبل الحكومات المضيفة استيفاء جميع المتطلبات.. ويعمل فريق عمل “إتقان” لخدمات رجال الأعمال على مساعدتكم في استيفاء كل المطلوب.. وذلك بصورة سريعة تكنكم من إنهاء الإجراءات في أقصر مدة ممكنة.

معظم برامج الإقامة التي نقدمها يمكن أن تؤدي إلى الحصول على الجنسية، إلا أن بعض البرامج تجعل ذلك ممكنًا بشكل فوري أو بعد إجراء قصير للغاية.

الحصول على الجنسية يوفر العديد من المزايا خلاف الإقامة- وتشمل نفس حقوق السفر لمواطني البلد الأصليين-.. بالإضافة إلى حق التصويت، وفي العديد من الحالات، حقوق إضافية مثل التعليم المجاني أو الرعاية الصحية المجانية.

ما الذي يمكن لمؤسسة “إتقان” القيام به من أجلك؟

نقوم في مؤسسة “إتقان” بمساعدتكم في معرفة كل الأشياء المطلوبة للحصول على إقامة دائمة.

كما بإمكاننا توفير الاستثمار الجيد والرائق لمستوى العملاء.. والذي يمكن من خلاله جعل فكرة الإقامة عن طريقه أمرًا سهلًا للغاية.

كما يعمل طاقمُنا -بدأبٍ- في مؤسسة “إتقان” لخدمات رجال الأعمال جنبًا إلى جنب مع العملاء والشركاء، علاوة عن تطوير حلول فردية للأفراد وعائلاتهم.. وذلك عن طريق تسهيل تسجيل الإقامة المؤقتة أو الدائمة عن طريق الاستثمارات.

كما تضمن المؤسسة السرية التامة للمعلومات التي تحصل عليها.

في “إتقان” نقدم لجميع عملائنا إرشادات شاملة ودقيقة في جميع مراحل كل ما نقوم به؛ حتى يكون جميع العملاء على فهم وإدراك جيد لكل خطوة نخطوها في سبيل تنفيذ ما قد طُلب وما تم الاتفاق عليه.

إقامة مستثمر

إنَّ الإمارات من أفضل البلدان التي يمكن للأشخاص أن يقيموا بها ويستثمروا فيها أموالهم.. وذلك لما يتوافر فيها من مزايا متعددة تجعلها بلدًا جاذبة للاستثمار، وقبل أن نتعرف على شروط إقامة مستثمر لأي من المستثمرين في دولة الإمارات العربية المتحدة يجب أولًا التعرف على أسباب لجوء المستثمرين إلى دولة الامارات للإقامة والاستثمار بها.

الاستثمار فى الامارات عن طريق الإقامة:-

قد يعتبر الاستثمار العقارى من أفضل خطوات الاستثمار في الإمارات؛ لذلك يخضع للعديد من القواعد والشروط التي يحددها وينظمها قانون دبي للعقارات. والذي صدر فى عام 2009.. وهو كالآتى:

  يجب ألا يقل قيمة العقار عن 1,000,000 درهم إماراتى.   يجب أن يكون العقار كامل الإنشاء تمامًا.   يجب أن يتم  توفير دخل شهرى للمستثمر (الذي يملك العقار) ثابت.. ويجب ألا يقل عن 10,000 آلاف درهم إماراتي.   يجب الحصول على تأشيرة العمل، وذلك عن طريق تقديم طلب للهيئة المختصة بعد دفع الرسوم المطلوبة وسداد ثمن العقار بالكامل إلى صاحب العقار.   يجب التأكد من سلامة الصحة لإجراء الفحوصات الطبية المطلوبة للمستثمر؛ حيث إنه يجب أن يتمتع الذى يريد الإستثمار والإقامة في الإمارات بصحة جيدة.. وأن يكون وغير مصاب بأي مرض خطير أو معدي للأشخاص الآخرين، وأن يتم اجتيازه للفحوصات الطبية المخصصة له للكشف عن ذلك، مع العلم أن الكشف الطبي سيتم تكراره مرة أخرى عند الرغبة فى تجديد الإقامة.

 يقدم الشخص الذى يريد الإقامة والاستثمار فى الإمارات طلبًا إلى الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب مرفق معه صورة شخصية ونسخة من جواز السفر الخاص به، وعقد ملكية العقار الخاص به، ولكن  بشرط أن يكون باسمه وحده فقط، ويقوم بدفع رسوم التأشيرة، وبعد الانتهاء من تلك الإجراءات سيتم منح المتقدم الإقامة فى الإمارات لمدة عامين قابلة للتجديد لو ارغب هو أو إذا لم يطرأ أي مانع من موانع الإقامة والاستثمار في الإمارات.

شروط الإقامة الدائمة فى الامارات:-

أما عن شروط الإقامة الدائمة فى الإمارات فيجب أن يتم توفير عدة شروط.. وهى كالاتى:-

أولًا: تأشيرة العمل:-

من أهم ما يجب الحصول عليه للإقامة الدائمة والاستثمار فى الإمارات هو تأشيرة العمل؛ لأن بحصول الفرد على تلك التأشيرة يعتبر له الحق فى الحصول على الاستثمار في الشركات ويمكن الحصول على هذه التأشيرة من خلال بعض الشركات الخاصة بالقطاع الخاص.. وذلك عن طريق دفع الرسوم الخاصة لاستخراجها  والقيام ببعض الفحوصات الطبية وكل هذا لايستغرق سوى عشرة أيام فقط.

ثانيا: ملكية العقارات:-

أي شخص أجنبى بمجرد تملكه عقار في الإمارات لأي نوع من أنواع العقارات المقامة في الإمارات يعتبر هذا  من إحدى الأسباب التى تساهم فى الحصول على الإقامة الدائمة فى الإمارات، وتكون بمثابة  رخصة تجارية مقابل الحصول على قليل من المال فهي تختلف تمامًا عن تأشيرة عمل أو تاشيرة  الزيارة.

ثالثًا: عمل الزوجة أو الزوج:-

ومن الأمور التي تضمن للشخص الأجنبي الحصول على تأشيرة الإقامة الدائمة في الإمارات هو عمل الزوج أو الزوجة في نفس الدولة (دولة الإمارات)؛ لأنه فى هذه الحالة يكون الزوج أو الزوجة الذى يعمل فى دولة الإمارات كفيلًا بأن يقوم بتقديم طلب إلى الشركة التى يعمل بها بأن تقدم طلب إلى الهيئة المختصة للحصول على الإقامة الدائمة للطرف الآخر مع تحملها التكاليف.

رابعًا: العمل الحر:-

الحصول على تأشيرة الإقامة الدائمة في الامارات يكون من خلال العمل الحر، بمعنى أن الشخص يعمل بشكل مستقر وخاص به، ولكن هذا بشرط أن يكون لديه رخصة تجارية ويمكنه الحصول على هذه الرخصة مقابل مبلغ  من المال ضئيل.. ولكن هذا المبلغ يختلف على حسب نوعية المنطقة الحرة الذى يريد العمل بها  يتراوح بين ألفين وخمسمائة درهم إماراتي إلى ستة عشر ألف درهم إماراتي.

خامسًا: رجال الأعمال:-

يمكن الحصول على تأشيرة الإقامة الدائمة في الإمارات لأصحاب رجال الأعمال؛ وذلك من خلال (واحة دبي للسيليكون)، وهذه الواحة تقوم بالعديد من التراخيص للمشاريع المخصصة لرجال الأعمال فقط.

سادسًا: إنشاء شركة:-

يمكن الحصول على تأشيرة الإقامة الدائمة في الامارات عن طريق إنشاء شركة استثمار فى الإمارات.

نظام الإقامة الدائمة يتميز بمنح تأشيرات دائمة ويشمل ذلك المستثمرين ورواد الأعمال وتصنف إقامة مستثمر في دبي وأصحاب المواهب التخصصية والباحثين في مجالات العلوم والمعرفة المختلفة، والطلاب النابغين ذوي القدرات العلمية الاستثنائية المستحقين للحصول على الإقامة الدائمة.

لمزيد من المعلومات حول تأسيس الشركات فى دبى و المناطق الحرة

تأسيس شركة في دبي
تكلفة تاسيس شركة في دبي
خطوات تاسيس شركة في دبي
انشاء شركة فى دبى

تأسيس شركة في المنطقة الحرة
الاستثمار فى دبى
تأسيس شركة في جبل على
خطوات الاستثمار في جبل على
تأسيس شركة في الفري زون
تاسيس شركة فى دبى للاجانب

 

 

_________________________

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق