احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

كيف تؤسس شركة في دبي؟

 

عند الرغبة في تأسيس شركة في دبي يجب عليك اتباع مجموعة من الإجراءات الضرورية التي تفرضها القوانين في دبي؛ حيث إنَّ التنمية الاقتصادية في دبي تفرض مجموعة من الإجراءات لكي يتم تأسيس الشركة وتسجيل المنشأة بشكل رسمي وقيام الأعمال بها.

وهو من أهم الإجراءات الضرورية التي تفرضها القوانين والإجراءات لتأسيس الشركات في دبي والذي سوف ينظم سير الإجراءات كلها ويسهلها حسب كل نشاط مرغوب فيه، وسُيحدد بعده الأطراف المرتبطين بالنشاط والأشكال القانونية المسموح بها.

لماذا دبي؟

رجال الأعمال وكثير من المستثمرين يُفضلون دبي لتأسيس شركاتهم؛ بسبب تنوع استثماراتها.. وأيضًا بسبب موقعها الإستراتيجي.

الشركة في دبي تعتبر كيانًا قانونيًا مسجلًا في دائرة التنمية الاقتصادية بدبي.. وبالتالي تعتبر سوقًا عالميًا سريع التطور، مع العديد من الفرص الاستثمارية الواعدة.

الخطوات: تحديد نوع النشاط للشركة. تحديد الشكل القانوني للشركة وكذلك الأطراف المرتبطين بالنشاط. تحديد وحجز الاسم التجاري. التقديم على شهادة الموافقة المبدئية. إعداد عقد التأسيس واتفاقية وكيل خدمات. اختيار موقع الشركة وتوثيق عقد الإيجار. الحصول على موافقات الجهات المنظمة للنشاط. استلام الرخصة التجارية.

توضيح تكلفة تأسيس شركة في دبي:

إذا كنت تخطط لإنشاء شركة تجاريّة في دبي عليك تحديد الخيارات؛ وذلك من أجل أن تستطيع تحديد التكلفة، مثل: هل الشركة كبيرة أم صغيرة؟ كم عدد العاملين؟ وما هو المكان الذي تريد تأسيس الشركة فيه؟

لذلك عليك معرفة الرسوم المطلوبة؛ لأنه هناك تراخيص تجارية جديدة عليك الحصول عليها بمقابل مالي ورسوم، بالإضافة إلى الحصول على تأشيرات للعاملين في الشركة.

فهناك تكاليف كفالة الموظفين وتزويدهم بالتأشيرات الضرورية والأوراق؛ من أجل أن يُسمح لهم بالإقامة في دولة الامارات المتحدة.

يُمكننا حصر تكلفة تأسيس شركة في دبي في عدة نقاط:

تكلفة الرخصة التجارية “تكلفة رخصة تجارية في المنطقة الحرة دبي” (رخصة مزاولة العمل التجاري). تكلفة موقع الشركة أو المكتب الذي تود القيام بعملك التجاري من خلاله (الإيجار السنوي للمكتب أو تكلفة شراء مكتب جديد). التكاليف المتعلقة بالأثاث والديكور الخاص بالمكتب. تكلفة تصاريح العمل والتأشيرات المطلوبة للموظفين المكفولين تحت اسم شركتك. فتح حساب مصرفي باسم الشركة وإيداع الحد الأدنى لرأس المال المطلوب حسب نوع نشاطك التجاري.

وأيضًا يلعب الشكل القانوني للشركة دورًا أساسيًا في ارتفاع أو انخفاض كلفة التأسيس.. فمثلًا ترتفع تكاليف تأسيس الشركات الصناعية عنها في الشركات التجارية والمهنية.

تعتبر الرخصة التجارية في دبي هي المستند الأكثر أهمية التي تحتاج إليها، ونساعدك في مؤسستكم “إتقان” على استخراج الرخصة التجارية بأسهل طريقة ممكنة.

أنواع التراخيص:

التراخيص التجارية: وهي الرخصة التجارية للشركات التي تتعامل في التجارة العامة أو نشاط تجارى متخصص.

تعتبر الرخصة التجارية في دبي هي المستند الأكثر أهمية التي تحتاج إليها، ونساعدك في مؤسستكم “إتقان” على استخراج الرخصة التجارية بأسهل طريقة ممكنة.

التراخيص الصناعية: وهي الرخصة الصناعية لتأسيس نشاط صناعي والشركات العاملة في الإنتاج والتصنيع. التراخيص المهنية: الرخصة المهنية تغطي المهن والخدمات والحرفيين والمتخصصين. التراخيص السياحية: وهي للشركات التي تعمل في الخدمات المرتبطة بالسياحة والضيافة داخل المملكة المتحدة.

أما عن تكلفة إقامة المستثمر:

في 2019 طبقت دولة الإمارات نظام تأشيرة إقامة طويلة الأمد، لخمس أو عشر سنوات، تُجدد تلقائيا، عند توافر نفس الشروط، وذلك لفئات معينة تشمل المستثمرين، ورواد الأعمال، وأصحاب المواهب التخصصية.

ويتيح هذا النظام الجديد للمقيمين في دولة الإمارات، والوافدين الأجانب وعائلاتهم الراغبين للقدوم للعمل والعيش والدراسة في الدولة، إمكانية التمتع بإقامة طويلة الأمد دون الحاجة لكفيل إماراتي، مع نسبة تملك 100% داخل إمارات الدولة خلافاً للمتعارف عليه الذي يقضي بضرورة وجود شريك محلي بحصة لا تقل عن 51% في مشاريع الأعمال والاستثمار داخل إمارات الدولة.

نسعى بشكل دائم في خدمتكم.. بكل الطرق التي تعينكم على إتمام ما تحتاجون إليه بشكل يليق بنا وبكم.

تأسيس الشركات فى الامارات جميع المصادر

تاسيس الشركات فى دبى - تأسيس شركة بالمنطقة الحرة دبى - تأسيس شركة فى دبى - تأسيس شركة بالمنطقة الحرة - للاستثمار بالمنطقة الحرة دبى - الاستثمار فى دبى - تأسيس شركة بالإمارات - تأسيس شركة فى دبى - تأسيس الشركات فى دبى - تأسيس الشركات بالامارات - الاستثمار فى الامارات - تأسيس شركة بالشارقة - الاستثمار بالمنطقة الحرة - الاستثمار فى دبي - الاستثمار في الامارات - المنطقة الحرة بدبي - الإقامة في دبي - تأسيس شركة بالمنطقة الحرة دبى - اقامة في دبي - الاستثمار فى الامارات - اقامة في دبي - الاستثمار فى دبى - تأسيس الشركات فى دبى - تأسيس شركة في الامارات - تأسيس شركة بالمنطقة الحرة - الاستثمار فى دبي - المنطقة الحرة بدبي - الاستثمار فى الامارات - تأسيس شركة بالإمارات
 

تأسيس شركة في دبي الجنوب

تشكّل منطقة دبي الجنوب الحرّة، التي كانت تسمّى سابقا دبي وورلد سنتر، نظامًا بيئيًا متكاملًا يتناسب مع جميع الأعمال التجارية والصناعية.

إنّ موقع دبي الجنوب القريب من مرفأ جبل علي ومطار آل مكتوم الدولي يسهّل عمل الشركات المنشأة في دبي الجنوب، وخاصّة تلك التي يكون نشاطها الأعمال اللوجيستية. كما تقدّم منطقة دبي الجنوب الحرّة مستودعات للتخزين واسعار تنافسية مقارنة مع المناطق الحرّة الأخرى.

ولا يطلب من المساهم أن يكون حاضرا بذاته في دولة الإمارات العربية المتحدة لتأسيس الشركة.

أولا: مميزات تأسيس شركة في منطقة دبي الجنوب الحرّة

توفّر منطقة دبي الجنوب الحرّة الكثير من المزايا للاستثمار فيها، بما في ذلك:

إعفاء كامل من ضريبة الدخل والضريبة على الشركات. السماح بالملكية الاجنبية المطلقة (١٠٠٪ ملكية أجنبية). لا ضريبة على الاستيراد والتصدير. تسهيلات ومرونة في شروط تأجير المكاتب. مجموعة واسعة من الأنشطة التجارية المتاحة. حدّ أدنى من المستندات المطلوبة لإنشاء شركة جديدة. لا قيود على العملة. أسعار تنافسية لإنشاء شركة في منطقة دبي الجنوب الحرّة. مستودعات للتخزين. ثانيًا: شروط تأسيس شركة في منطقة دبي الجنوب الحرّة:

المساهمون:

يمكن تأسيس شركة في منطقة دبي الجنوب الحرّة بمساهم واحد. يقسّم رأس مال الشركة على ٣٠٠،٠٠٠ وتكون قيمة كل سهم درهم ولا حاجة لدفع حدّ أدنى من رأس المال.

الإدارة:

يتولّي الإدارة مدير ويمكن اختيار ٧ مدراء كحدّ أقصى.

يمكن للمدراء أن يتواجدوا في أي مكان في العالم. إلّا أنّ المدير العام يجب أن يكون مقيمًا في دولة الإمارات العربية المتحدة؛ لأنه سيكون صلة الوصل اليومية مع سلطات منطقة دبي الجنوب الحرّة، خاصّة في حالات الطوارئ.

المستندات:

من أجل تأسيس شركة في دبي الجنوب، عليك إبراز الوثائق التالية (باللغة الإنجليزية أو العربية):

استمارة كاملة بطلب التسجيل والترخيص. صورة واضحة ومصدّقة عن جواز سفر صالح (ويفضّل أن تكون صورة ملوّنة) لأي فرد مدرج اسمه كمساهم أو مدير أو مدير عام أو أمين سرّ الشركة في استمارة الطلب. إذا كان المساهم شركة، صورة مصدّقة لدى الكاتب العدل وموثّقة لشهادة التأسيس، أو شهادة حسن حال صالحة أو رخصة تجارية (إذا كانت الشركة أجنبية، يجب أن تكون المستندات مصدقة وموثقة وقانونية). إذا لم يكن الشخص الذي يوقّع على استمارة التسجيل والترخيص مساهم أو مدير أو مدير عام أو أمين سرّ في الطلب، يجب في هذه الحالة إبراز توكيل موثّق (أو قرار من مجلس الغدارة إذا كان المساهم شركة)، يؤكّد على أن الشخص الذي يوقّع على الطلب مكلّف بالتوقيع وبمتابعة إجراءت التأسيس لدى سلطات دبي الجنوب نيابة عن المساهمين. إذا تمّ تنفيذ التوكيل خارج دولة الإمارات العربية المتحدة، يجب أن يكون التوكيل مصدّقًا لدى سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة ومصدقًا عليه من قبل وزارة الخارجية في دولة الإمارات العربية المتحدة. نسختان عن عقد التأسيس والنظام الأساسي للشركة المحدودة المسؤولية في دبي الجنوب مع اسم الشركة وتوقيع كل المساهمين مع الاشارة إلى أسمائهم وعناوينهم واسهم كل واحد منهم. الرسوم.

بعد تقديم المستندات اعلاه، على سلطات دبي الجنوب أن توافق على الاسم الأوليّ.. وقد يستغرق ذلك فترة ١٠ أيّام.

يلي ذلك إصدار الترخيص الذي قد يستغرق بدوره فترة ٧ أيام عمل. أمّا عن فترة تأسيس الشركة بشكل عام فقد تصل الى ٦ أسابيع.

بعد السنة الأولى، عليك تقديم تقرير حسابات مدقّق.. وبالتالي تعيين مدقّق حسابات مُجاز في دولة الإمارات العربية المتحدة.

التراخيص:

تبلغ كلفة إصدار ترخيص تجاري عادي ١٠،٠٠٠ درهم تضاف إليه رسوم أخرى، مثل: رسوم التسجيل، والمكتب الافتراضي أو الإيجار، والرسوم المهنية، ورسوم التجديد السنوية، إلخ… كما تقدّم سلطات دبي الجنوب عروض بمبالغ مقطوعة تبعًا لحاجات عملك.

هناك ٥ أنواع من التراخيص يمكن الحصول عليها ضمن منطقة دبي الجنوب الحرة:

الرخصة الصناعية للأنشطة الصناعية الخفيفة. الرخصة اللوجستية: تصدر فقط في منطقة الخدمات اللوجستية، للقيام بالخدمات اللوجستية. رخصة التداول والتجارة العامة: للاستيراد والتصدير وتوزيع وتخزين المنتجات المحددة في الترخيص، وبيع المنتجات داخل سوق الإمارات العربية المتحدة من خلال موزع محلي. رخصة الخدمة: للخدمات المحددة في الترخيص داخل منطقة دبي الجنوب الحرة وأماكن أخرى في دولة الإمارات العربية المتحدة. رخصة التعليم: يستخدم هذا النوع من الترخيص للخدمات التعليمية والاجتماعية والتدريب، والخدمات الاستشارية التعليمية.

المكاتب:

يشترط أن يكون لكلّ شركة مكتب مسجّل. تقدّم سلطات دبي الجنوب الحرّة خيارات مختلفة، بدءا من منشأة “سمارت ديسك” وصولا إلى المكاتب الكبيرة في حديقة الأعمال.

التأشيرات:

بعد تأسيس الشركة وإصدار الترخيص، يمكن للمساهم التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة في دولة الإمارات العربية المتحدة صالح لمدة ثلاث سنوات. من أجل ختم جواز السفر الخاص بك، عليك السفر إلى دولة الإمارات العربية المتّحدة، وإجراء اختبار طبي والبقاء في البلاد لمدّة لا تقلّ عن أسبوعين. يمنح خيار ال “سمارت ديسك” تأشيرتين، وتمنح تأشيرة لكلّ ٨م٢ من مساحة المكاتب المؤجرة. لا حاجة لدفع وديعة من اجل الحصول على تأشيرة. عليك زيارة الإمارات مرة كل ستّة أشهر للحفاط على الإقامة، ويمكنك أيضًا رعاية أفراد أسرتك مباشرة.

كل ما عليك فعله التواصل معنا في مؤسسة “إتقان”؛ لتيسير كل ذلك لك، ولتأسيس شركتك في ثلاث خطوات فقط، وبدون مصاريف إدارية.
لمزيد من المعلومات حول تأسيس الشركات فى دبى و المناطق الحرة

تأسيس شركة في دبي

تكلفة تاسيس شركة في دبي

خطوات تاسيس شركة في دبي

انشاء شركة فى دبى

تأسيس شركة في المنطقة الحرة

الاستثمار فى دبى

تأسيس شركة في جبل علي

خطوات الاستثمار في جبل علي

تأسيس شركة في الفري زون

تاسيس شركة فى دبى للاجانب

 

 

_________________

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق