احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

كيفية الحصول على الإقامة والاستثمار في دبي؟

 

إن لم تكن من حاملي الجنسية الإماراتية فسوف تحتاج إلى تأشيرة للإقامة داخل الدولة، وتتوافر طرق مختلفة وأنواع كثيرة من تأشيرات الإقامة التي تمكنك من الإقامة في دبي، ومن أجل الحصول على هذه التأشيرة تحتاج إلى تتبع إجراءات ودفع تكلفة مالية، ويمكن أيضًا أن تكون عن طريق شراء عقار أو الاستثمار في الإمارات عن طريق أي مشروع تجاري في دبي.

الوثائق المطلوبة للحصول على تأشيرة إقامة مستثمر في دبي

عند التفكير في الانتقال إلى دولة الإمارات العربية المتحدة والاستثمار، عليك أن تتطلع إلى المستقبل وتكون فكرة عن الأمور التي قد تواجهها أثناء إصدار التأشيرة.

إليك بعض المعلومات الهامة التي يتوجب عليك معرفتها قبل الاستثمار في دبي:

أولًا: أنواع تأشيرات الإقامة

إذا كنت تملك عقارًا داخل مدينة دبي، أو تريد الدخول في مجال الاستثمار العقاري، يمكنك تقديم طلب من أجل الحصول علي إقامة في دولة الامارات عن طريق مكتب سلطات العقارات والهجرة داخل إمارة دبي، وتأشيرة الإقامة تتكلف حوالي 1100 درهم إماراتي، وتمكنك في الإقامة داخل دولة الإمارات في مدة لا تقل عن ستة أشهر، وقد تم تعديل بعض الإجراءات الخاصة بدائرة الأراضي والأملاك من قبل الدولة من أجل مد فترة الإقامة إلي عامين كاملين و أيضًا تمنحك رخصة تجارية ولكن لا يعترف بها بتأشيرة زيارة ولا يعتمد عليها في الأعمال التجارية، على الرغم أنه معترف بها من قبل الحكومة الإماراتية، وممكن أن تستفيد من هذا العقار في التأجير للسكن والاستفادة من سوق دبي العقاري الضخم؛ حتي يعود لك ب استثمار وعائد مادي ونوفر لك هذه الخدمة في مؤسسة “إتقان”.

وعليك تجهيز الأوراق التالية:

ترخيص للشركة كخطوة أولى. أربع صور جواز السفر. الحصول على طلب استمارة التأشيرة. صورة من جواز السفر سارية المفعول (سيتم طلب جواز السفر الأصلي في وقت لاحق) رسوم طلب التأشيرة.

إذا كنت متواجدًا في دولة الإمارات العربية المتحدة، يجب إرفاق نسخة من ختم الدخول أو أية تأشيرة أخرى صالحة داخل دولة الإمارات.

تأسيس الشركات فى الامارات جميع المصادر

تاسيس الشركات فى دبى - تأسيس شركة بالمنطقة الحرة دبى - تأسيس شركة فى دبى - تأسيس شركة بالمنطقة الحرة - للاستثمار بالمنطقة الحرة دبى - الاستثمار فى دبى - تأسيس شركة بالإمارات - تأسيس شركة فى دبى - تأسيس الشركات فى دبى - تأسيس الشركات بالامارات - الاستثمار فى الامارات - تأسيس شركة بالشارقة - الاستثمار بالمنطقة الحرة - الاستثمار فى دبي - الاستثمار في الامارات - المنطقة الحرة بدبي - الإقامة في دبي - تأسيس شركة بالمنطقة الحرة دبى - اقامة في دبي - الاستثمار فى الامارات - اقامة في دبي - الاستثمار فى دبى - تأسيس الشركات فى دبى - تأسيس شركة في الامارات - تأسيس شركة بالمنطقة الحرة - الاستثمار فى دبي - المنطقة الحرة بدبي - الاستثمار فى الامارات - تأسيس شركة بالإمارات

تأشيرة العمل الحر

في تأشيرة العمل الحر إن كنت تمتلك الموهبة والمهارة ولديك رخصة تجارية في دبي لعمل حر تستطيع القيام به، لا يشترط لك العمل لدى أحد أو التواجد داخل شركة، فيمكنك بذلك الحصول على تأشيرة خاصة وقد تكلفك من 2500 درهم إماراتي إلي 16 ألف درهم إماراتي، وفقًا للمدة التي تريد المكوث بها والمنطقة التي تريد العمل بها داخل دبي، وهناك أماكن داخل دولة الإمارات التي يمكنك العمل بها عمل مستقل في دبي -تحديدًا- فيوجد مدينة دبي للإنترنت، ومدينة دبي للإعلام وقرية دبي للمعرفة، وذلك بتكلفة مخفضة للغاية خلال السنة الواحدة.

تأشيرة مستثمر لمدة ثلاث سنوات

هذه التأشيرة تستطيع الحصول عليها لمدة ثلاث سنوات تكون قابلة للتجديد، ولا يوجد لها تاريخ صلاحية إذا لم تتمكن من مغادرة الدولة خلال فترة تصل إلي ستة أشهر متواصلة، ويمكن العمل بهذه التأشيرة بأي طريقة تفضلها سواء كنت مالكًا لشركة أو العقار أو مستثمر أو كنت شريكًا لشخص محلي، أو وتستطيع الحصول على هذه التأشيرة لجميع أفراد أسرتك، ويمكنك إسناد جميع الأعمال القانونية و الورقية الخاصة بالتأشيرة أمام الجهات الحكومية لنا.. وسوف يقوم طاقمنا بعمل ما يلزم وتقديم جميع المستندات إلى مكتب الهجرة وتسليمها له؛ من أجل أن تحصل عليها بطريقة صحيحة.

الإمارات العربية المتحدة لديها الكثير من الفرص، وبالتالي هي بوابة سهلة للاستثمار وقبل كل شيء من الأفضل دائما أن تقوم بدراسة كاملة قبل أن تنتقل إلى أي مكان أو تتخذ قرار كبير مثل القيام بالاستثمار في الإمارات.

ونحن نساعدك بذلك في “إتقان” من خلال عمل دراسة الجدوى لمشروعك.. وأيضًا إيجاد الفرص الاستثمارية المناسبة للمشاريع في دبي من خلال المستثمرين المتعاملين معنا أو من خلال مشاريع قائمة بالفعل.

عن طريق تأسيس شركة في الإمارات خاصة بك يمكنك الحصول على إقامة داخل دبي، وفي “إتقان” يُمكنك إسناد جميع الأعمال القانونية والورقية الخاصة بشركتك أمام الجهات الحكومية لنا.. وسوف يقوم طاقمنا بعمل ما يلزم وسنقوم بتسهيل جميع الإجراءات الخاصة بإنشاء الشركة، ولن تستغرق الكثير من الوقت حتى تبدأ في إنشاءها؛ وذلك لأن الدولة توفر وتسهل عملية الإنشاء بدون تعقيدات.

ووفرت لك دولة الإمارات أماكن معتمدة ومخصصة لبناء أي نشاط تجاري تريده، وهذه المنطقة تسمى بالمناطق الحرة، حيث تعتبر تأسيس شركة في المنطقة الحرة في دولة الإمارات هي الأفضل والأكثر ملائمة لإنشاء الشركات الصغيرة من عدة نواحي سواء فنية أو خيارات المكتب المرن، وهذه الخيارات تساعدك في الدخول إلى منطقة المكاتب الخاصة بك داخل الشركة.. وتقدم لك خدمات مهمة وعامة أساسية، مثل: موظف الاستقبال للشركة، غرفة الاجتماعات والمكاتب وخدمات البريد الصوتي، وذلك عن طريق بعض الأسس والمعايير.

وبعد اكتمال تأسيس الشركة، يجب التوجه إلى إدارة الهجرة المحلية ووزارة العمل؛ من أجل عمل ملفات تعيين العمال، وطلب عدد من التأشيرات من سلطة المنطقة الحرة وحين الانتهاء من إصدار تصاريح العمل للموظفين، نقوم بعمل إجراءات الإقامة لهم وهذا وفقًا للقانون الخاص بالعمل الإماراتي، ولا يجوز تعيين شخص للتوظيف بالشركة لا يحصل على تأشيرة سابقاً لان ذلك يخالف القوانين بوزارة العمل.

إقامة رجال الأعمال

وهناك نوع أخر أيضًا تأشيرة رجال الأعمال، وهي من التأشيرات الحديثة التي تساعد المستثمرين من رجال الأعمال في متطلباتهم داخل إمارة دبي ولا يشترط تواجد شركة خاصة بهم في الإمارات أو حتى فرع مكتبي لهم، وتقدم هيئة دبي تراخيص لإقامة مشروع تجاري لرجال الأعمال، ويسمي بالهيئة ببرنامج حاضنات للمشاريع الحكومية، وتقدم هيئة دبي تأشيرات بأسعار مخفضة لمن يرغب في عمل مشروع تجاري في دبي.

استثمر في دبي

في هذا المقال نوضح لك في مؤسسة “إتقان” لخدمات رجال الأعمال الكثير من الأسباب القوية والمُدهشة التي تبين لك ميزات أن تستثمر في دبي.. دبي السعادة.

1- البنية التحتية العالمية:

تصنف البني التحتية في دبي ضمن الأفضل في العالم، ومن المؤكد أنه كلما كانت البنية  التحتية للمكان جيدة كلما ساعدت المستثمرين وأصحاب الأعمال علي تحقيق أهدافهم والتميز في اعمالهم، فهناك -مثلًا- يوجد مطار دبي الدولي والذي يصنف ضمن أكثر مطارات العالم نموًا وازداحمًا؛ حيث توفر أكثر من 130 شركة طيران خدمات الشحن ونقل الركاب من بلدانها الي دبي والعكس، كذلك توجد شبكة مترو أنفاق عالمية والطريق ممهدة معدلات الازدحام منخفضة..

وأيضًا توجد العديد من الموانئ التي يمكن عن طريقها شحن البضائع إلى مختلف الأسواق العالمية.

  أضف إلى ذلك الخدمات والمرافق العامة، مثل: (الطاقة الكهربية، شبكات الصرف الصحي، شبكات المياة) والتي تعمل بشكل أكثر من ممتاز، وبكل تأكيد لا يجب أن ننسى شبكات الإنترنت التي تعد من ضمن الأفضل في العالم.

2- نمو قطاع التجارة والاستثمار:

نما قطاع التجارة والاستثمار في دبي بنسبة كبيرة في السنوات القليلة الماضية بنسبة كبيرة.. وأصبحت دولة الإمارات لا تعتمد علي النفط كمصدر أساسي لتنمية وتحسين الاقتصاد، بل أصبحت هناك مصادر عديدة، مثل: التجارة والخدمات والتمويل.

هذا وتعد دبي مركزًا إقليمًا مهمًا للتجارة والاستثمار في العديد من السلع المتميزة، مثل: الذهب والألماس والأحجار الكريمة والمعادن النفيسة واللؤلؤ.. وكذلك والأزياء الراقية والمجوهرات.

3- نظام الضرائب:

لا يتم فرض أية ضرائب على الدخل الشخصي.. وكذلك لا تفرض ضرائب على الأرباح الرأسمالية.

كما لا توجد ضرائب استقطاع.

هذا ويتعين علي الشركات النفطية “المنتجة للنفط” والبنوك الأجنبية أن تدفع ضرائب على أرباحها، أما بالنسبة للشركات العاملة في المناطق الحرة فإنها تتمتع بالعديد من الحوافز المالية المغرية، مثل:

الإعفاءات الضريبية لمدة 15 عام قابلة للزيادة. حق تملك المستثمرين الاجانب بنسبة 100% وهذا يعني عدم الحاجة إلى شريك محلي. عدم وجود ممانعة إذا رغب المستثمر في تحويل 100% من رأس المال أو الربح. لا يتم فرض استثمار رأس المال الأدنى.

4- نمو القطاع السياحي:

تعتبر دبي مركز الجذب السياحي الأهم في العالم؛ حيث يزورها سنويًا ما يزيد عن 15 مليون سائح وافدين من مختلف دول العالم بخلاف الوافدين الآخرين القادمين لأغراض أخرى، مثل: الدراسة أو العمل أو العلاج، عدد كبير جدًا من هؤلاء السياح والوافدين يشترون السلع والخدمات.. وهذا ما يعود علي المستثمرين وأصحاب المتاجر والشركات بالأرباح الوفيرة.

5- ارتفاع مستوى المعيشة:

تحتل الإمارات العربية المتحدة المركز الأول كأفضل دولة من ناحية ارتفاع المستوى المعيشي في منطقة الشرق الأوسط، وهذا أمر أكثر من رائع لكل من أصحاب المتاجر والشركات التجارية، ولكل من يرغب في الاستثمار في دبي خاصةً أو الامارات بشكل عام.

 الامتيازات التي ستكتسبها كمستثمر: يمكنك تأسيس شركة من أي نوع (تجارية، صناعية، خدمية، استشارية، .. إلخ). ستحصل علي تأشيرة اقامة ولك الحق في إضافة 5 شركاء كحد أقصي. يمكنك استخراج تأشيرات عمل للموظفين الوافدين من دول أخرى. لست بحاجة إلى مستثمرين محليين، فالقانون يسمح لك بالتملك بنسبة 100%. ستُعفى شركتك من الضرائب بنسبة 100%. يمكنك تحويل جميع أرباحك أو كل رأس المال، فالقانون يسمح لك بذلك. يسمح لك بالتنقل بين دول مجلس التعاون الخليجي.. وهذه ميزة أكثر من رائعة. يمكنك فتح حسابات بنكية في أي من البنوك المحلية أو الأجنبية. لك الحرية في شراء وتملك العقارات. ستحصل على الإقامة العائلية بنظام التبعية. سهولة كبيرة في إجراءات السفر إلى الولايات المتحدة وأوروبا.

يعتبر الاستثمار في دبي الخيار الأكثر روعة لكل مستثمر يرغب في استثمار أمواله في المنطقة العربية أو منطقة الشرق الاوسط بشكل عام.. وذلك لما تتمتع به هذه الإماراة الرائعة من مزايا وتسهيلات.

فإذا كنت أحد رجال الأعمال أو إذا كنت مستثمرًا (غير إماراتي) وترغب في تأسيس شركة صغيرة أو متوسطة أو حتي عملاقة خارج حدود دولتك.. تواصل معنا في مؤسسة إتقان لخدمات رجال الأعمال.. نحقق لك حلم الاستثمار في دبي؛ فمن الرائع أن تفكر في التوجة إلى دبي وبدء تأسيس نشاطك الجديد هناك.

لمزيد من المعلومات حول تأسيس الشركات فى دبى و المناطق الحرة

تأسيس شركة في دبي

تكلفة تاسيس شركة في دبي

خطوات تاسيس شركة في دبي

انشاء شركة فى دبى

تأسيس شركة في المنطقة الحرة

الاستثمار فى دبى

تأسيس شركة في جبل علي

خطوات الاستثمار في جبل علي

تأسيس شركة في الفري زون

تاسيس شركة فى دبى للاجانب

 

 

__________________________

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق