احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

أنواع الرخص التجارية في دبي

 

أنواع الرخص التجارية في دبي أحد أهم الخطوات التي يجب على كل رائد أعمال أو مستثمر الاهتمام بها ودراستها جيدا من أجل بدأ النشاط بشكل صحيح، حيث أن دولة الإمارات وضعت أساسا لجميع أنواع الأنشطة التي يتم مزاولتها على أرضها ولكل نشاط لوائح وقوانين تحكمه وتنظمه.

في السطور القادمة سنتعرف على بعض من ضمن تلك اللوائح، وهي أنواع الرخص التجارية في دبي.

أنواع الرخص التجارية في دبي

من أجل تأسيس شركة في دبي يجب الاطلاع على أنواع الرخص التجارية في دبي من أجل معرفة أي من أنواع الرخص مناسب للنشاط التجاري الذي ستقوم به.

هناك خمسة من أنواع الرخص التجارية في دبي يتم العمل بها وكل رخصة تختلف من حيث التكلفة عن الرخصة الأخرى، إليك أنواع الرخص التجارية في دبي:

رخصة التجارة العامة.

رخصة التجارة العامة أحد أنواع الرخص التجارية في دبي والتي تسمح لمالكها ممارسة مجموعة كبيرة من الأنشطة المتنوعة الخاص به عن طريق عدة مجموعات غير محكمة.

رخصة تنظيم الفعاليات.

رخصة تنظيم الفعاليات أحد أنواع الرخص التجارية في دبي والخاصة بتنظيم الفعاليات والاجتماعات والمعارض الضخمة.

تصريح تشغيل الأعمال.

رخصة تصريح تشغيل الأعمال أحد أنواع الرخص التجارية والخاصة بالشركات التي تود العمل داخل المنطقة الحرة.

الرخصة المهنية.

الرخصة المهنية أحد أنواع الرخص التجارية في دبي والتي تسمح لمالكها ممارسة بعض الخدمات المذكورة في التصريح، ويتم العمل بها تحت تصاريح وتراخيص محلية.

الرخصة التجارية.

الرخصة التجارية أحد أنواع الرخص التجارية في دبي والتي تسمح لمالكها ممارسة عدد من الأنشطة المحددة التجارية، مثل البيع والاستيراد والتصدير.

تأسيس شركة في دبي

تكلفة تأسيس شركة في دبي

تأسيس شركة في جبل علي

تأسيس شركة في دبي للخليجيين

تأسيس شركة في المنطقة الحرة

خطوات تأسيس شركة في دبي

متطلبات بدء الاستثمار في دبي

بجانب معرفة أنواع الرخص التجارية في دبي يوجد بعد المتطلبات التي يجب وضعها في الحسبان قبل البدء في أي نشاط في دولة الإمارات، من تلك المتطلبات التالي:

وجود دراسة جدوى واضحة للمشروع. اختيار اسم تجاري مناسب يعبر عن النشاط. انهاء التراخيص والأوراق المطلوبة. اختيار مقر للعمل ويكون مستوفي جميع التراخيص. استخراج الرخصة التجارية الخاصة بالنشاط.

إذا كنت بحاجة إلى امتلاك أحد أنواع الرخص التجارية في دبي يمكنك التواصل معنا وسيقوم أحد الخبراء لدينا بمساعدتك في كافة الإجراءات دون الحاجة منك إلى بذل مجهود أو تضييع الوقت.

تجديد الرخصة التجارية في دبي

 

تجديد الرخصة التجارية في دبي لم يعد بالأمر الصعب بل أصبح أسهل وأسرع من أي وقت سبق، وذلك لتوفير الوقت والجهد

على أصحاب الشركات لتخليص الإجراءات والأوراق اللازمة لتجديد الرخصة التجارية في دبي، في هذا المقال سنتناول جهات تجديد الرخصة وأنواع الرخص وطرق التجديد التلقائي للرخصة.

جهات تجديد الرخصة التجارية في دبي

لتيسير إجراءات تجديد الرخصة التجارية في دبي على أصحاب الشركات قامت الحكومية الإماراتية بتوفير جهات معنية بتجديد الرخصة التجارية في دبي، تلك الجهات هي كالتالي:

دائرة التنمية الاقتصادية

تعتبر الجهة الرئيسية لتجديد الرخصة التجارية في دبي وهي الجهة الوحيدة المنفردة بإنشاء الشركات الاستثمارية والمنشئات.

وضعت دائرة التنمية الاقتصادية استراتيجيات قوية لتسهيل الإجراءات.

المناطق الحرة

تضم الإمارات أكثر من 20 منطقة حرة توفر أيضا ميزة تجديد الرخصة التجارية في دبي.

ويتوفر ثلاثة أنواع من الرخص المزاول الأنشطة التجارية:

الرخصة التجارية الرخصة الصناعية الرخصة المهنية أنواع الرخص التجارية في دبي

يوجد العديد من أنواع الرخص التجارية في دبي والتي بالطبع تختلف في التكاليف أيضا وقبل أن تقوم بتجديد الرخصة التجارية في دبي عليك التعرف على أنواعها:

رخصة التجارة العامة. رخصة تنظيم الفعاليات. تصريح تشغيل الأعمال. الرخصة المهنية. الرخصة التجارية.

تجديد الرخصة التجارية في دبي تلقائيا

لسهولة وتيسير عملية تجديد الرخصة التجارية في دبي عملت الجهات المختصة في دبي على توفير مبادرة خاصة بالتجديد التلقائي للرخص التجارية في دبي وذلك ما ذكره نائب المدير التنفيذي لقطاع الترخيص والتسجيل التجاري بدبي.

بالتجديد التلقائي للرخص التجارية في دبي قبل انتهاء مدة الرخصة تجنبا للغرامة وذلك عن طريق إحدى الخطوات التالية:

الرسائل النصية

تجديد الرخصة التجارية في دبي تلقائيا في خطوتين وذلك عن طريق رسالة نصية بها رقم الرخصة على الرقم 6969 ثم يتم ارسال اذن الدفع في رابط في رسالة نصية عند خالة سريان عقد ايجار موقع الرخصة.

حيث يمكن للعميل دفع الرسوم في أي منفذ من منافذ الدفع الإلكتروني أو اليدوي.

خطوة واحدة

تجديد الرخصة التجارية في دبي تلقائيا في خطوة واحدة عن طريق إرسال رسالة نصية إلى المتعامل بها إذن الدفع في حالة سريان عقد ايجار موقع الرخصة ثم يقوم صاحب الرخصة بالدفع عن طريق مراكز التعامل المتعددة في دبي.

إذا كان لديك استفسار بخصوص تأسيس الشركات في دبي لا تتردد في التواصل معنا وسيقوم أحد الخبراء لدينا بمساعدتك.

 تأسيس شركة في دبي

تكلفة تأسيس شركة في دبي

تأسيس شركة في جبل علي

تأسيس شركة في دبي للخليجيين

تأسيس شركة في المنطقة الحرة

خطوات تأسيس شركة في دبي

كيفية تجديد الرخصة التجارية في دبي

كيفية تجديد الرخصة التجارية في دبي؟ يتساءل العديد من رواد الأعمال والمستثمرين عن كيفية تجديد الرخصة التجارية في دبي وذلك لان دبي منطقة خصبة للمشاريع الناشئة والعملاقة نظرا لامتلاكها العديد من العوامل التي جعلت منها قبلة الاستثمار للأجانب والعرب.

في السطور القادمة سنتناول كيفية تجديد الرخصة التجارية في دبي وأنواع الرخص التجارية في دبي وجهات استخراج الرخص التجارية في دبي.

كيفية تجديد الرخصة التجارية في دبي

تتساءل عن كيفية تجديد الرخصة التجارية في دبي؟ لسهولة وتيسير عملية تجديد الرخصة التجارية في دبي عملت الجهات المختصة في دبي على توفير مبادرة خاصة بالتجديد التلقائي للرخص التجارية في دبي وذلك عن طريق إحدى الخطوات التالية:

عن طريق رسالة نصية بها رقم الرخصة على الرقم 6969 ثم يتم ارسال اذن الدفع في رابط في رسالة نصية عند خالة سريان عقد ايجار موقع الرخصة، ويقوم العميل بدفع الرسوم في أي منفذ من منافذ الدفع. عن طريق إرسال رسالة نصية إلى المتعامل بها إذن الدفع في حالة سريان عقد ايجار موقع الرخصة ثم يقوم صاحب الرخصة بالدفع عن طريق مراكز التعامل المتعددة في دبي. أنواع الرخص التجارية في دبي

من أهم النقاط التي يجب طرحها حول كيفية تجديد الرخصة التجارية في دبي، أيضا أنواع الرخص التجارية هناك خمسة أنواع من الرخص التجارية في دبي وكل رخصة تختلف من حيث التكلفة عن الرخصة الأخرى، إليك أنواع الرخص التجارية في دبي:

رخصة التجارة العامة.

رخصة التجارة العامة أحد أنواع الرخص التجارية في دبي والتي تسمح لمالكها ممارسة النشاط التجاري الخاص به عن طريق عدة مجموعات غير محكمة.

رخصة تنظيم الفعاليات.

رخصة تنظيم الفعاليات أحد أنواع الرخص التجارية في دبي والخاصة بتنظيم الفعاليات والاجتماعات والمعارض.

تصريح تشغيل الأعمال.

رخصة تصريح تشغيل الفعاليات أحد أنواع الرخص التجارية والخاصة بالشركات التي تود العمل داخل المنطقة الحرة.

الرخصة المهنية.

الرخصة المهنية أحد أنواع الرخص التجارية في دبي والتي تسمح لمالكها ممارسة بعض الخدمات المذكورة في التصريح.

الرخصة التجارية.

الرخصة التجارية أحد أنواع الرخص التجارية في دبي والتي تسمح لمالكها ممارسة عدد من الأنشطة المحددة التجارية.

جهات استخراج الرخصة التجارية في دبي

الجهة المسؤولة عن استخراج الرخصة التجارية في دبي هي دائرة التنمية الاقتصادية، إلا انه يوجد جهات محلية أخرى مسؤولة عن استخراج تصاريح بعض الأنشطة الاقتصادية حيث يوجد شروط وضوابط تنظم عملية مزاولة هذه الأنشطة.

من أمثلة تلك الأنشطة: النقل البري وهيئة الطرق والمواصلات، أنشطة المحاماة والاستشارات القانونية، وأنشطة البترول والنفط وأنشطة المقاولات والاستشارات الهندسية.

 

إذا كان لديك استفسار بخصوص كيفية تجديد الرخصة التجارية في دبي لا تتردد في التواصل معنا وسيقوم أحد الخبراء لدينا بمساعدتك.

 

_____________________________________________

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق