احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

تأسيس شركة في المنطقة الحرة في دبي

تأسيس شركة في المنطقة الحرة في دبي

تأسيس شركة في المنطقة الحرة في دبي الاستثمار بشكل عام هو واحد من الأنشطة الاقتصادية التي يقوم بها البعض في الآونة الأخيرة، رغبة منهم في تحقيق الأرباح ومن أحد أفضل أشكال الاستثمار هي تأسيس شركة في المنطقة الحرة في دبي نظرًا إلى المميزات العديدة التي تقدمها للمستثمر بسبب موقعها الاقتصادي المتميز، بالإضافة إلى وجود مناطق حرة رخيصة نسبيًا عن مناطق الاستثمار الأخرى.

 

تأسيس شركة في المنطقة الحرة في دبي

 

أنواع المناطق الحرة في دبي

دبي أصبحت الآن هي الوجهة الأولى لكل مُستثمر ورجل أعمال يرغب في بدء مشروعه الاستثماري الخاص به، لكن توجد بعض المناطق المميزة عن غيرها ومنها المناطق الحرة في دبي، وهي مناطق تعتبر تربة خصبة للمستثمرين باختلاف أنواعها وأماكنها، ومن تلك المناطق ما يلي :

المنطقة الحرة بمطار دبي هي واحدة من أوائل المناطق الحرة المعروفة كواجهة ممتازة لإنشاء أي مشروع استثماري. مدينة دبي للإنترنت من أكبر المجمعات لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات الموجودة في الشرق الأوسط، لذلك هي موقع مميز. إذا كنت ترغب في تأسيس شركة في المنطقة الحرة في دبي يعتبر حي دبي للتصميم هو واحد من المناطق المميزة لك. مدينة دبي الأكاديمية العالمية أيضًا تعتبر من المناطق الحرة الموجودة داخل دبي. دبي للإعلام هي مدينة تُعد أحد أهم المنابع الإعلامية فهي تعتبر بيئة خصبة للتحفيز المهني، بالإضافة إلى التقاء الجنسيات المختلفة. مدينة دبي للاستوديوهات من أحد المدن الثقافية التي تدعم مشاريع الاستثمار، خاصًة في مجال العمل الإبداعي والفني. مركز دبي للسلع المتعددة، بالإضافة إلى مجمع الذهب والألماس من المناطق الحرة أيضًا. حديقة المعرفة في دبي، واحة دبي للسيليكون بجانب سلطة المنطقة الحرة لجبل علي من أشهر المناطق الحرة.

 

خطوات تأسيس شركة في المنطقة الحرة

إذا كنت ترغب في تأسيس شركة في المنطقة الحرة في دبي يجب عليك مراعاة بعض الخطوات والنقاط القانونية التي حددتها الحكومة في دبي، ومن تلك الخطوات والنقاط ما يلي :

يجب عليك تحديد نوع النشاط للحصول على رخصة الأعمال الخاصة بكل نشاط على حدى. وضع خطة لمتطلبات رأس المال المتوفر للمشروع. اختيار الاسم التجاري مع مراعاة الشروط اللازمة في اختيار الاسم. تقديم طلب للحصول على رخصة تجارية مناسبة للنشاط الخاص بالشركة. يجب أن تقوم باختيار المكان المُراد لإنشاء مشروعك. الحصول على الموافقة المبدئية والتي تطلب نموذج طلب مستوفي بجميع البيانات التي يجب توفرها. يجب تقديم نموذج لخطة العمل بإضافة بعض المستندات الأخرى منها، نسخة من الرخصة التجارية، نسخة ملونة من جوازات السفر للمساهمين في الشركة والمدير، نموذج توقيع لكل المساهمين، تقارير مالية دقيقة عن مالية الشركة، خطاب عدم ممانعة من الكفيل، سند ملكية وخطاب نوايا. الخطوة التالية وهي تسجيل المنشأة بشكل رسمي وتحتاج إلى وجود طلب للتسجيل مستوفي جميع البيانات، بالإضافة إلى وجود قرار مجلس الإدارة بتعيين مدير للشركة، وجود وكالة قانونية تفويض المدير، عقد التأسيس، نموذج توقيع المدير، صورة شخصية للمدير، معلومات عن رأس المال الخاص بالمساهم.

 

أنواع الأنشطة والأعمال في المنطقة الحرة

عند تأسيس شركة في المنطقة الحرة في دبي يجب تحديد نشاط الشركة تنتمي إلى أي نوع من الأنشطة والأعمال الموجودة في المنطقة الحرة المتنوعة، ومن تلك الأنواع ما يلي :

يختلف نوع الترخيص باختلاف النشاط المزاول، ومن الأنشطة التي يُمكنك مزاولتها نشاط الإعلان أو إنتاج محتوى. الرسوم المتحركة وإنتاج الأفلام أو إنتاج المطبوعات للشركات. إنتاج المحتوى الرقمي أيضًا واحد من المجالات المتاحة، بالإضافة إلى محتوى المواد التعليمية. تطوير الألعاب أو تصميم الجرافيك كلاهما يُمكنك ممارستهم في دبي. إنتاج الموسيقى والتسجيل أو إنتاج الفيديوهات الموسيقية. قيام العروض الفنية والمسرحية، بالإضافة إلى التصوير الفوتوغرافي والفيديو. إنتاج محتوى للراديو بالإضافة إلى كتابة النصوص وتطوير البرمجيات. كتابة وتوزيع الأغاني وأيضًا الإنتاج التلفزيوني واحدة من النشاطات المتاح ممارستها داخل المنطقة الحرة. من الأنشطة التجارية الأخرى وكالة العلامات التجارية، أو نشاط الفعاليات أو المعارض والمؤتمرات. اتصالات التسويق من الأنشطة الأخرى التي يُمكنك أن تحصل على رخصة لها. الطباعة والبث واحدة من الأنشطة المُرحب بها مثل نشر كتاب أو مجلة أو جريدة، سواء كنت ترغب في بث من محطة تلفزيونية أو إذاعية.

 

تكلفة رخصة تجارية في المنطقة الحرة

حتى تتمكن من تأسيس شركة في المنطقة الحرة في دبي يجب أن تحصل أولًا على رخصة تجارية تسمح لك بمزاولة النشاط الخاص بك، وتختلف الرسوم من نشاط إلى آخر، تكلفة كل رخصة على حدى فيما يلي :

رسوم استخراج رخصة تجارية أو صناعية تبلغ 600 درهم إماراتي في أول مرة، في المرة الثانية تبلغ 500 درهم. للحصول على الموافقة المبدئية الخاصة بممارسة الأعمال تبلغ 100 درهم. اختيار اسم الشركة وتسجيله تحتاج إلى دفع 210 درهم إماراتي. عند تأسيس شركة أجنبية في الإمارات من الشروط وجود شريك إماراتي الجنسية، وتكلف رسوم وجود الشريك 500 درهم إماراتي. رسوم استخراج الرخصة التجارية وطباعتها تبلغ 50 درهم. الرخصة التجارية في المنطقة الحرة تختلف على حسب إذا كنت الرخصة خاصة بشركة أو مؤسسة، فإذا كانت للشركات تكون القيمة 15 آلاف درهم، أما إذا كانت لمؤسسة تكون الرسوم 10 آلاف درهم.

 

فوائد تأسيس شركة بالمنطقة الحرة دبي

إذا كنت تبحث عن منطقة مناسبة لإنشاء المشروع الخاص بك، فإن إيجابيات تأسيس شركة في المنطقة الحرة في دبي قد تجعل المنطقة الحرة هو الوجهة الأولى لك، ومن تلك الإيجابيات ما يلي :

الملكية التامة للشركة دون الحاجة إلى الكفيل المحلي، من أحد أهم الفوائد التي تحصل عليها أثناء الاستثمار في دبي. سهولة الإجراءات الخاصة بالتأسيس، بجانب انخفاض التكاليف والرسوم مقارنًة بالدول الأخرى. توجد كافة الحلول المرنة التي تُطبق في مجالات تأسيس الأعمال. يُمكنك الاستفادة من الموقع المتميز من خلال الاستعانة بخدمات الدعم أو الكفالة. تعتبر المنطقة الحرة واحدة من أهم المناطق الحيوية الموجودة في دبي، لذلك نجاح المشروع الخاص بك ترتفع نسبته بكل تأكيد.

 

أرخص منطقة حرة في الإمارات

يحرص المستثمرين ورجال الأعمال أثناء الرغبة في تأسيس شركة في المنطقة الحرة في دبي البحث عن أرخص منطقة حرة موجودة لمزاولة أنشطتهم التجارية، ومن أرخص المناطق الحرة ما يلي :

واحة دبي للسيليكون

واحة دبي للسيليكون واحدة من أرخص المناطق الحرة والتي تقدم لك الكثير من المميزات ومنها أنها تعتبر من أحد المناطق العملاقة في شركات الاتصالات، بالإضافة إلى وجود الكثير من مكاتب المحاماة والوكالات الاستشارية، بجانب الإعفاء الضريبي على الاستيراد والتصدير وضرائب الشركات.

 

المنطقة الحرة بجبل على

تعتبر تلك المنطقة واحدة من أكبر المناطق الحرة الموجودة في العالم، ومن المميزات التي تقدمها أنها توفر 6 أنواع من التراخيص التجارية، لذلك تتنوع فيها الأنشطة التجارية.

 

مدينة دبي الطبية

من أوائل المناطق الطبية الحرة الموجودة في العالم وتضم تلك المنطقة مجموعة كبيرة من القطاعات التي تقدم رعاية صحية مميزة وعيادات تعليم الصيدلة بالإضافة إلى معاهد تعليم تجارة المعدات الطبية، لذلك تعتبر تلك المنطقة واحدة من أهم المناطق الاستثمارية والتي يتم اعتبارها أرض خصبة للمجالات الطبية بشكل عام.

 

نظرًا لما توفره دولة الإمارات العربية المتحدة من مميزات للمستثمرين سواء الأجانب أو المواطنين هناك الكثير من الأسئلة مثل خطوات تأسيس الشركة أو التكاليف التي يجب دفعها، وبعد معرفة الإجابة عن جميع تلك الأسئلة سوف تجد أن المنطقة الحرة هي واحدة من أهم المناطق الاستثمارية وهي الواجهة الأولى لك.

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق